الكلمات الرئيسية :دليل خطوة بخطوة يبحث عن الكلمات الرئيسية

دليل خطوة بخطوة يبحث عن الكلمات الرئيسية

محتوى المقال

دليل خطوة بخطوة يبحث عن الكلمات الرئيسية

إذا كنت تستخدم Drupal لبناء موقع الويب الخاص بك ، فإن إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية أمر بالغ الأهمية لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك و الكلمات الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية تحديد والعبارات التي يستخدمها جمهورك المستهدف عند البحث عن منتجات أو خدمات مثل منتجاتك.

 

في هذا الدليل التفصيلي ، سنستكشف كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لـ Drupal SEO.

 

كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لـ Drupal SEO

 

الخطوة 1: حدد جمهورك المستهدف

قبل أن تبدأ في البحث عن الكلمات الرئيسية ، عليك أن تعرف من هو جمهورك المستهدف. من هم الأشخاص الذين تريد زيارة موقع الويب الخاص بك؟ ما هي اهتماماتهم واحتياجاتهم ونقاط الألم؟ بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك فهم جمهورك المستهدف على إنشاء محتوى يلقى صدى معهم ويستخدم الصحيحة.

 

الخطوة 2: تبادل الأفكار حول الكلمات الرئيسية المحتملة

بمجرد أن تعرف جمهورك المستهدف ، يمكنك البدء في تبادل الأفكار المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، ابدأ بإعداد قائمة بالكلمات والعبارات التي تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك. بالإضافة إلى ذلك، فكر في اللغة التي يستخدمها جمهورك المستهدف وحاول استخدام هذه الكلمات والعبارات في قائمتك.

 

الخطوة 3: استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المتاحة والتي يمكن أن تساعدك في تحديد الأكثر فعالية لموقعك على الويب. تتضمن بعض الأدوات الشائعة Google Keyword Planner و Ahrefs و SEMrush. بالإضافة إلى ذلك، ستزودك هذه الأدوات بقائمة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة وحجم البحث ومستوى المنافسة لكل كلمة رئيسية.

 

الخطوة 4: تحليل المنافسة

بمجرد الحصول على قائمة المحتملة ، من المهم تحليل المنافسة لكل كلمة رئيسية. بالإضافة إلى ذلك، انظر إلى مواقع الويب التي يتم تصنيفها حاليًا لكل كلمة رئيسية وقم بتقييم محتواها ، والروابط الخلفية ، واستراتيجية تحسين محركات البحث الشاملة. بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك هذا على فهم ما عليك القيام به للتفوق على منافسيك.

 

الخطوة 5: صقل قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك

بعد تحليل المنافسة ، يمكنك تحسين قائمة كلماتك الرئيسية عن طريق إزالة أي كلمات رئيسية شديدة التنافسية أو لا تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك. بالإضافة إلى ذلك، ركز على التي لها حجم بحث مرتفع ، ومنافسة منخفضة ، وذات صلة بجمهورك المستهدف.

 

الخطوة 6: استخدم الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك

بمجرد حصولك على قائمة نهائية بالكلمات الرئيسية ، من المهم استخدامها في المحتوى الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، قم بتضمين الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات ، والعناوين ، والأوصاف التعريفية ، ونسخة النص. لكن احرص على عدم الإفراط في استخدام لأن ذلك قد يضر بمحسنات محركات البحث لديك.

 

الخطوة 7: راقب ترتيبك

من المهم مراقبة تصنيفات موقع الويب الخاص بك للكلمات الرئيسية التي تستهدفها. بالإضافة إلى ذلك، تتبع مكان ترتيبك وقم بإجراء تعديلات على استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك حسب الحاجة. استخدم أدوات مثل Google Analytics و Google Search Console لتتبع تقدمك.

 

الخطوة 8: النظر في الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات أطول وأكثر تحديدًا والتي غالبًا ما يكون لها حجم بحث أقل ولكن يمكن أن تكون وثيقة الصلة بجمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك دمج طويلة الذيل في المحتوى الخاص بك حيث يمكن أن يكون من الأسهل تصنيفها ويمكنها جذب المزيد من الزيارات المؤهلة إلى موقع الويب الخاص بك.

 

الخطوة 9: استخدم المرادفات والمصطلحات ذات الصلة

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية المستهدفة ، ضع في اعتبارك استخدام المرادفات والمصطلحات ذات الصلة في المحتوى الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد ذلك محركات البحث على فهم سياق المحتوى الخاص بك بشكل أفضل ويمكن أن يساعدك أيضًا في الترتيب لمجموعة أكبر من مصطلحات البحث.

 

الخطوة 10: ابق على اطلاع دائم بمؤشرات البحث عن الكلمات الرئيسية

يمكن أن تتغير اتجاهات البحث وسلوك المستخدم بسرعة ، لذلك من المهم مواكبة أحدث الاتجاهات وتعديل استراتيجية تحسين محركات البحث وفقًا لذلك. بالإضافة إلى ذلك، راقب أخبار الصناعة والتغييرات في خوارزميات البحث أو العبارات الجديدة الشائعة في مجال عملك.

 

الخطوة 11: استخدم وحدات دروبال لتحسين محركات البحث

لدى دروبال العديد من الوحدات النمطية المتاحة التي يمكن أن تساعد في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن بعض الوحدات الشائعة Pathauto ، والتي يمكنها تلقائيًا إنشاء عناوين URL صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين للمحتوى الخاص بك ، و Metatag ، والتي تتيح لك إدارة العلامات الوصفية لموقع الويب الخاص بك بسهولة.

 

الخطوة 12: مراقبة وتحسين إستراتيجية تحسين محركات

مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) هي عملية مستمرة ، لذا من المهم مراقبة إستراتيجية تحسين محركات البحث وتحسينها باستمرار. بالإضافة إلى ذلك، تتبع تصنيفات موقع الويب الخاص بك وحركة المرور ومقاييس التفاعل ، وقم بإجراء التعديلات حسب الحاجة لتحسين أداء مُحسنات محركات البحث بمرور الوقت.

 

الخطوة 13: استخدم Google Autocomplete وعمليات البحث ذات الصلة

يعد الإكمال التلقائي من Google وعمليات البحث ذات الصلة موارد رائعة للعثور على الطويلة والعبارات ذات الصلة. ما عليك سوى كتابة كلمة رئيسية متعلقة بعملك أو صناعتك وستزودك Google بقائمة من عمليات البحث والاقتراحات ذات الصلة.

 

الخطوة 14: تحليل البحث في موقعك

إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على وظيفة بحث ، فيمكن أن يكون مصدرًا قيمًا لتحديد والعبارات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، قم بتحليل بيانات البحث في موقعك لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الزوار للبحث عن محتوى على موقعك.

 

الخطوة 15: استخدم أدوات تحليل المنافسين

يمكن أن تكون أدوات تحليل المنافسين مثل SEMrush و Ahrefs مفيدة في تحديد والعبارات التي يصنفها منافسوك. بالإضافة إلى ذلك، استخدم هذه المعلومات لإبلاغ البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك واستراتيجية تحسين محركات البحث.

 

الخطوة 16: لا تنسَ تحسين محركات البحث المحلية

إذا كان ملك يخدم منطقة جغرافية معينة ، فلا تنسَ تحسين محركات البحث المحلية. قم بتضمين المستندة إلى الموقع في المحتوى الخاص بك للمساعدة في تحسين تصنيفات البحث المحلية الخاصة بك وجذب المزيد من العملاء في منطقتك.

 

الخطوة 17: استخدم تعيين الكلمات الرئيسية لتنظيم المحتوى الخاص بك

يتضمن تعيين الكلمات الرئيسية تعيين كل كلمة رئيسية لصفحة معينة أو جزء من المحتوى على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في ضمان تحسين كل جزء من المحتوى الصحيحة ويمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد الفجوات في المحتوى الخاص بك والتي يجب سدها.

 

الخطوة 18: استخدم التحليلات لتتبع أداء الكلمات الرئيسية

استخدم أدوات التحليلات مثل Google Analytics لتتبع أداء كلماتك الرئيسية بمرور الوقت. انظر إلى مقاييس مثل حجم البحث ونسبة النقر إلى الظهور ومعدل التحويل لتحديد التي تجذب أكبر عدد من الزيارات والتحويلات إلى موقع الويب الخاص بك.

 

الخطوة 19: استخدم أدوات البحث

هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في تحديد كلمات رئيسية وعبارات جديدة لاستهدافها في المحتوى الخاص بك. تتضمن بعض الخيارات الشائعة Google Keyword Planner و Moz Keyword Explorer و Ubersuggest.

 

الخطوة 20: ضع في اعتبارك نية المستخدم

عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، من المهم مراعاة نية المستخدم – أو سبب بحث شخص ما عن معينة. هل يتطلعون لتعلم شيء ما؟ هل يحاولون شراء منتج أو خدمة؟ يمكن أن يساعدك فهم نية المستخدم في إنشاء محتوى يلبي احتياجاتهم بشكل أفضل ويحسن تصنيفات البحث الخاصة بك.

 

الخطوة 21: التركيز على جودة المحتوى

في النهاية ، العامل الأكثر أهمية في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب هو إنشاء محتوى عالي الجودة وقيِّم يتردد صداها مع جمهورك المستهدف. ركز على إنشاء محتوى يجيب على أسئلة الزوار ويقدم معلومات مفيدة ويحل مشاكلهم.

 

الخطوة 22: مراجعة الكلمات الرئيسية وتحديثها بانتظام

مُحسّنات محرّكات البحث هي عملية مستمرة ، لذا من المهم مراجعة استراتيجية وتحديثها بانتظام حسب الحاجة. قم بتحليل تصنيفات البحث وحركة المرور ومقاييس التفاعل لموقعك على الويب بشكل منتظم ، وقم بإجراء تعديلات والمحتوى لتحسين أدائك بمرور الوقت.

 

الخطوة 23: استشر أحد خبراء تحسين محركات البحث عن الكلمات الرئيسية

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إجراء بحث أو تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث ، ففكر في استشارة أحد خبراء تحسين محركات البحث. يمكن أن يساعدك مستشار تحسين محركات البحث (SEO) المحترف في إنشاء إستراتيجية فعالة تعمل على تحسين تصنيفات البحث وظهورك بمرور الوقت.

 

الخطوة 24: استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا قيمًا للبحث. راقب محادثات الوسائط الاجتماعية المتعلقة بعملك أو صناعتك لتحديد الكلمات الرئيسية والعبارات الجديدة التي يستخدمها جمهورك المستهدف.

 

الخطوة 25: استخدم Google Search Console

Google Search Console هي أداة مجانية مقدمة من Google يمكنها مساعدتك في مراقبة أداء البحث في موقع الويب الخاص بك وتحسينه. استخدمه لتحديد التي تجذب حركة المرور إلى موقعك ولمراقبة تصنيفات البحث الخاصة بموقعك بمرور الوقت.

 

الخطوة 26: تحليل الروابط الخلفية للمنافس

يمكن أن يكون تحليل الروابط الخلفية لمنافسك طريقة مفيدة لتحديد وعبارات جديدة لاستهدافها في المحتوى الخاص بك. انظر إلى الكلمات الرئيسية المستخدمة في النص الأساسي للروابط الخلفية لمنافسك لتحديد الفرص الجديدة.

 

الخطوة 27: استخدم ميزات تحسين محركات البحث المدمجة في Drupal

يحتوي Drupal على العديد من الميزات المضمنة التي يمكن أن تساعد في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك عناوين URL النظيفة والعلامات الوصفية وإنشاء خريطة موقع XML. استفد من هذه الميزات لتحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين تصنيفات البحث والرؤية.

 

الخطوة 28: استخدم Google Trends

Google Trends هي أداة مجانية مقدمة من Google يمكنها مساعدتك في تحديد حجم البحث وشعبية معينة بمرور الوقت. استخدمه لتحديد الاتجاهات والفرص الجديدة للمحتوى الخاص بك.

 

الخطوة 29: استخدام اختلافات

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية المستهدفة الرئيسية الخاصة بك ، ضع في اعتبارك استخدام أشكال مختلفة من هذه في المحتوى الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في الترتيب لمجموعة أكبر من مصطلحات البحث ويمكن أن يساعدك أيضًا في مطابقة نية المستخدم بشكل أفضل وراء عمليات بحث محددة.

 

الخطوة 30: اختبار إستراتيجيتك وتحسينها باستمرار

أخيرًا ، من المهم اختبار استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسينها بشكل مستمر بمرور الوقت. راقب تصنيفات البحث وحركة المرور ومقاييس التفاعل لموقعك على الويب بشكل منتظم ، وقم بإجراء تعديلات على استراتيجيتك حسب الحاجة لتحسين أداء مُحسّنات محرّكات البحث.

 

في الختام ،

باتباع هذه النصائح والخطوات الإضافية ، يمكنك إجراء بحث شامل لـ Drupal SEO وإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث تعمل على تحسين تصنيفات البحث على موقع الويب الخاص بك ورؤيته. تذكر أن تركز على إنشاء محتوى عالي الجودة وقيِّم يلبي احتياجات جمهورك المستهدف ، وتراقب باستمرار استراتيجيتك وتعديلها بمرور الوقت للبقاء في صدارة المنافسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.