أنواع إعلانات اليوتيوب.

أنواع إعلانات اليوتيوب

أنواع إعلانات اليوتيوب.

إعلانات اليوتوب تأتي على 3 اشكال: إعلانات TrueViewوإعلاناتBumper وإعلاناتNon-Skippable. يجب عليك عند القيام بإنشاء الحملة الإعلانية الخاصة بك قم باختيار الشكل المناسب لنوعية الهدف الخاص بك، وتحديد مؤشر الأداء التي تعتمد عليه. ولذلك سوف نستعرض في هذا المقال أهم أنواع الإعلانات وكيفية تنفيذها بنجاح .

 

أنواع إعلانات اليوتيوب.

 

1.إعلانات True View.

من بين أنواع هذا الإعلان سوف نجد الإعلانات قابلة للتخطي والتي تظهر بصورة مباشرة قبل مشاهدة الفيديو على اليوتيوب، ويمكن عرض هذه الإعلانات بين 12 ثانية و6دقائق وهذا ما يجعلها مثالية لمحتوى الفيديوهات الطويلة الذي يقوم بالعروض الترويجية للمنتجات أو شهادات العملاء أو العروض التفسيرية. والجدير بالذكر أن هذا النوع يأتي على طرقيتين مختلفتين.

  • إعلانات True View Discovery.

يظهر هذا النوع بشكل مباشر أسفل أيقونة البحث عبر اليوتيوب في الصفحة الرئيسية، أو بجانب الفيديوهات أثناء التشغيل. بالإضافة إلى ذلك أنه يمكنك التمييز بينها وبين المحتوى الفعلي من خلال وجود علامة Ad.

 

كيفية استخدام هذا النوع من الإعلانات بنجاح.

  1. يجب عليك التركيز على استخدام قوة الصور المصغرة: حيث أن الصور المصغرة تلعب دور جوهري كواجهة للفيديو الخاص بك، لأنك من خلال الصورة سوف تتمكن من جذب انتباه المشاهدين وتشجيعهم على النقر على الفيديو. وهذه الصورة يجب أن تكون تظهر خلاصة ما سوف تقوم بعرضه في الفيديو.
  2. قم باختيار عنوان مميز ومناسب لأظهار قيمة الفيديو: يجب أن يعطي العنوان انطباع جيد عن محتوى الفيديو الخاص بك،

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يمنح النوان فكرة شاملة وموجزة عن ما هو المحتوى الذي سوف يشاهده المشاهدين في هذا الفيديو وما هي القيمة التي سوف يحصل عليها،

إذا قام بمشاهدة الفيديو. على سبيل المثال, عندما تقوم بعرض المنتجات أو الخدمات التي تقدمها يجب عليك أن تستعرض كيف هذا المنتج أو الخدمة،

سوف يقدم حل للمشكلة التي يواجهها المشاهد. والجدير بالذكر أن هذه الإعلانات ممتازة للمحتوى الطويل لأنه يحتوي على رسائل ال Call to action.

 

  • إعلانات In-stream. 

تظهر هذه الإعلانات قبل أو أثناء أو بعد الفيديو، وأكثر ما يميز هذه الإعلانات أنه بعد 5 ثواني فقط، يمكن للمشاهد أيضاً أن يتخطاها ولذلك يجب عليك أن تتمكن من لفت انتباه المشاهد خلال أول 5 ثواني لتشجيعه على تكملة الإعلان.

 

كيفية استخدام هذه النوع من الإعلانات بطريقة ناجحة.

  • صياغة قصة قوية: كما ذكرنا سابقاً, أنك لديك وقت قصير جداً لكي تتمكن من جذب انتباه المشاهدين، ولذلك يجب عليك أن تأخذ الوقت الكافي لكي تتمكن من صياغة قصة قوية تستطيع من خلالها تحفيز انتباه المشاهد على الفور.
  • الفوز بانتباه المشاهد من اللحظة الأولى: فرصتك الوحيد هي أول 5 ثواني لكي تتمكن من خلق الفضول بداخل المتابعين لكي يقومون بتكملة الإعلان للنهاية. ولذلك قم بعرض الفكرة الرئيسية من البداية.

 

2.إعلانات Bumper.

تعتبر هذه الإعلانات قصيرة للغاية، بالإضافة إلى ذلك أنك لا يمكنك تخطيها والتي تراها قبل بداية مقطع الفيديو.

وتكون مدة هذه الإعلانات 6 ثواني فقط، على عكس إعلانات True View. ويتم الدفع على هذا النوع من الإعلانات،

بناءً على عدد مرات الظهور حيث أنك تقوم بالدفع كلما ظهر الإعلان الخاص بك 1000 مرة.

وفي حين أن إعلانات Bumper ليست الأفضل، ولكن هي جيد جداً إذا قمت باستعمالها بجانب الإعلانات الأخرى المعتمدة على منصة يوتيوب.

 

خطوات النجاح في إعلان Bumper.

  • قم بالبدء في عرض العلامة التجارية الخاصة بك أولاً:  لأن لديك القليل من الوقت كما ذكرنا سابقاً, فيجب عليك أن تقوم بعرض العلامة التجارية الخاصة بك على الفور، و قم بعرض الألوان الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بك لكي يتمكن المشاهدين من تذكر علامتك التجارية.
  • قم بجعل الموضوع الرئيسي المعتمد الخاص بك ملائم للعلامة التجارية الخاصة بك: قم بربط الإعلان الخاص بك بعلامتك التجارية من خلال استخدام الصور والرسائل المماثلة.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من الإعلانات ممتاز إذا مان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك

 

3.إعلانات Non-Skippable.

تترواح مدة هذا النوع من الإعلانات من 15 إلى 20 ثانية، ولا يمكن أن تقوم بتخطيها. ويمكن أن تظهر في بداية الفيديو وإذا كان الفيديو الذي تقوم بمشاهدته أطول من 10 دقائق يمكن أن تظهر في المنتصف أيضاً

 

خطوات النجاح في هذا النوع من الإعلانات.

    • اجعله صعب النسيان: كما ذكرنا في الإعلانات التي كانت مدتها 6 ثواني، لأن هذا الإعلان يجب أن تقوم بطرح الفكرة الرئيسية من البداية.
    • اجعله مهم في نظر المشاهدين: ولأن هذا الإعلان يفصل المشاهد عن مشاهدة الفيديو الذي قام باختياره من البداية،

فيجب أن تعمل جاهداً على كسب المشاهدبطريقة ودية لكي تجعل هذا الفيدو مفيد وملائم لأقصى حد.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تقوم بالتركيز على العلامة التجارية الخاصة بك وقم بتعريف المشاهد عليها

ولكن لا تتجه إلى مسألة الشراء منك بصورة مباشرة أبداً.

وينصح باستخدام هذا النوع من الإعلانات إذا أردت خلق انطباع جيد بخصوص  العلامة التجارية الخاصة بك، وزيادة الوعي بها.

 

وفي نهاية مقالنا عن أنواع إعلانات اليوتيوب ، نتمنى أن نكون قد قدمنا المتعة وعلى أمل اللقاء بكم في موضوعات أخرى على موقعنا،

ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واستفساراتكم ليتم الإجابة عليها، لتعم الفائدة على الجميع أمليين أن تنال إعجابكم ونحقق ثقتكم.

ولكن يجب عليكم متابعة باقي الموضوعات الخاصة بالتسويق عبر اليوتيوب لمعرفة باقي التفاصيل.

 

كما يمكنكم القيام بزيارة الروابط التالية للمزيذ من المعلومات:

  • لزيارة موقعنا من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة المدونة من هنا.
  • لمعرفة أنواع الاستضافة المتوفرة على موقعنا من هنا.
  • أدوات مجانية سوف تساعدك في أعمالك SEO من هنا.
  • ولشراء البطاقات والباقات من متجرنا الإلكتروني من الرابط هنا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.