التسويق الإلكتروني بالمنصات الاجتماعية.

التسويق الإلكتروني بالمنصات الاجتماعية.

التسويق الإلكتروني بالمنصات الاجتماعية.

بكل تأكيد, يعتبر التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي أمر ضروري للترويج للمتجر الخاص بك عبر الإنترنت، ولكن ما هو أفضل موقع لتسويق التجارة الإلكترونية؟

في الغالب يسعى مسوقين التجارة الإلكترونية إلى بناء استراتيجية تسويق تحتوي على مزيج مثالي مكون من انظمة أساسية مناسبة واستراتيجيات صحيحة لكي يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

التسويق الإلكتروني بالمنصات الاجتماعية.

 

1.قم بتحديد أهداف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي شئ، ومعرفتك لسبب تواجد هناك شئ آخر،من الممكن أن تكون الأهداف متعددة ولكن ستساعدك في بناء استراتيجية تمكنك من تحقيق ما تريد.

ومن أهم هذه الأهداف التي يجب أن تقوم بالتركيز عليها، هي توجيه حركة المرور إلى موقعك وكسب العملاء المحتملين لكي تتمكن من بناء علامتك التجارية، ولكن من الضروري أن تقوم بتحديد الأهداف التي يمكن تشكيلها بشكل استراتيجي يسهل قياسي.

والفكرة تكمن في مراقبة الأداء التسويقي بواقعية من خلال مراعاة المقاييس القوية مثل: معدلات التحويل، ومعدلات النقر إلى الظهور، وتكلفة النقرة. بدلاً من القيام على التركيز فقط على عدد مرات الظهور أو المشاهدات.

 

2.افهم جمهورك المستهدف.

يجب أن تقوم بقضاء الوقت على منصات التواصل الاجتماعي في فهم جمهورك وفهم الأنظمة الأساسية التي يهتمون بها. والجدير بالذكر أن منصة انستقرام تعتبر من أفضل المنصات بالنسبة للتجارة الإلكترونية. ويقضي أغلب المتسوقين وقتهم على هذه المنصة.

يعتبر التسويق من خلال انستقرام لشركات التجارة الإلكترونية مميز للغاية، وعلى صعيد آخر قد لا يكون Linked in وTwitter. من المنصات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

ولذلك يجب أن تعلم ما هي أفضل المواقع التي ستساعدك في التجارة الإلكترونية على متجرك، وقم بتضمينها في الاستراتيجية التسويقية الخاصة بك.

3.انشر المحتوى باستمرار.

من الأمور الهامة جداً هي قيامك بإنشاء جدول زمني والالتزام به، ومن الممكن أن يكون هذا الجدول يومي أو أسبوعي أو كل أسبوعين. يجب أن يعتمد الجدول على التكرار والأهم من ذلك يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة.

4.قم بالاستثمار في تسويق الفيديو.

ذكر 88% من المسوقين أن التسويق من خلال الفيديو عمل على زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بهم، بالإضافة إلى ذلك قد قام 95% من المسوقين في عام 2020 بزيادة إنفاقهم على التسويق بالفيديوهات.

5.استخدم تطبيقات إدارة المحتوى.

من الأمور الصعب جداً على الشركات الناشئة وشركات التجزئة في مجال التجارة الإلكترونية , هي عدم إمكانية تخصيص وقت لإنشاء لإنشاء المحتوى ونشره، ولذلك يمكنك استخدام أدوات التشغيل والنشر لأنها ستفيدك جداً.

ولذبك دعنا نوضح أفضل تطبيقات الجدولة التي ستساعدك في تخطيط المحتوى وقياس التأثير وتتبع المحادثات:

  • Hootsuite.
  • Buffer.
  • Co-schedule.
  • Later.

6.قم بالتفاعل بشكل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقوم الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكتروني بالتفكير بشكل خطأ أحياناً، لأنهم يعتقدون أن إنشاء المحتوى ونشره هو أمر كافي على منصات التواصل الاجتماعي. ولكن في الحقيقة أن المحتوى يحتاج التفاعل، يجب أن يكون محتوى يرغب المستخدمين في مشاركته ونشره بشكل أكبر، لذلك يجب أن تحاول الرد على كافة التعليقات بطريقة هادفة لأن ذلك أمر هام بالنسبة للعلامة التجارية الخاصة بك.

7. قم بالتعاون مع علامات تجارية آخرى.

يمكن أن تساعدك هذه الخطوة في كسب عملاء جدد وزيادة عدد الزوار على الموقع الخاص بك، ولكن يجب أن تعلم أن استراتيجية التسويق عبر المؤثرين غير اقتصادية بشكل كبير ولكنها تحقق نتائج مذهلة.

8.أسس حملات مميزة بأفكار جديدة.

حاول الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك من خلال نشر حملات مميزة بانتظام،

لأن مشاركة نفس النوع من المحتوى سيجعل جمهورك يشعر بالملل بمرور الوقت،

والجدير بالذكر أنه يمكنك عمل تلك الحملات على شكل المسابقات، كما يمكن ربطها بالمناسبات أو تقديم معلومات مفيدة من خلالها.

9. قم بالتركيز على بناء مجتمع.

وتعتبر هذه من أهم نصائح التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، مازال يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي في الأعمال التجارية ينظرون لهذه المنصات على أنها طريق اتجاه واحد فقط.

ولكن يجب أن تعلم أنه هناك ما هو أكثر من مجرد مشاركة محتوى والرد علي التعليقات.

ويعتبر بناء مجتمع شركتك من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي من أفضل الأمور الذي يمكنك القيام بها لأنها ستجعل جمهورك يتفاعل مع العلامة التجارية الخاصة بك في أماكن متعددة.

ويمكنك بناء مجتمع من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • استمر في تلقي التعليقاتعن المحتوى والمنتجات الخاصة بك.
  • قم ببناء لقاءات منظمة ستساعدك على التواصل بشكل أفضل مع المجتمع.

يمكن أن تكون منصة بنترست مكان مميز للتسويق في مجال التجارة الإلكترونية. وذلك لأن منصة بنترست تهتم بالمحتوى المرئي على عكس باقي منصات التواصل الاجتماعي.

ولذلك سيكون استثمار جيد إذا قمت بتوظيف مصور محترف لكي تتمكن من الحصول على صورر مميزة للمنتجات. وذلك لأن الصور المميزة على منصة بنترست تحدث فارق جيد في التسويق الخاص بك.

ومن مميزات بنترست الرائعة أنها منصة تنمو بسرعة كبيرة جداً،حيث يزداد عدد المستخدمين بمعدل 15% كل شهر.

 

وفي نهاية مقالنا عن التسويق الإلكتروني بالمنصات الاجتماعية. نتمنى أن نكون قد قدمنا المتعة وعلى أمل اللقاء بكم في موضوعات أخرى على موقعنا،

ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واستفساراتكم ليتم الإجابة عليها، لتعم الفائدة على الجميع أمليين أن تنال إعجابكم ونحقق ثقتكم.

ولكن يجب عليكم متابعة باقي الموضوعات الخاصة بالتسويق عبر بنترست لمعرفة باقي التفاصيل.

 

كما يمكنكم القيام بزيارة الروابط التالية للمزيذ من المعلومات:

  • لزيارة موقعنا من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة المدونة من هنا.
  • لمعرفة أنواع الاستضافة المتوفرة على موقعنا من هنا.
  • أدوات مجانية سوف تساعدك في أعمالك SEO من هنا.
  • ولشراء البطاقات والباقات من متجرنا الإلكتروني من الرابط هنا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.