بنترست في التجارة الإلكترونية.

بنترست في التجارة الإلكترونية.

بنترست في التجارة الإلكترونية.

تعتبر منصة بنترست من الوجهات المليئة بالفرص الحقيقة التي تقوم بخدمة مواقع التجارة الإلكترونية، فطبيعة محتوى هذه المنصة وتصميمه يجعل منها أداة فعالة في زيادة حركة المرور على مواقع التجارة الإلكترونية، على الرغم أن العديد من المسوقين يغفلون عن استخدامها بشكل كافي للترويج للشركات الخاصة بهم. دعنا نوضح كيف يمكن الاستفادة من الفرص التي توفرها منصة بنترست؟

ما هي منصة بنترست؟

هو عبارة عن منصة إلكترونية للتواصل الاجتماعي تهتم بالمحتوى المرئي(مقاطع الفيديو،الصور) يستخدمه المستخدمين ويشاركون منه ما هو مفيد أو مسلي مع أصدقائهم.

كما أنها يوفر لك خاصية متابعة لموضوعات معينة(Following) مثل: التكنولوجيا،العمارة،الفن. وبعد ذلك ستظهر لك الصور في الموضوعات التي قمت بتحديدها.

بالإضافة إلى ذلك أنه يمكن للمستخدمين حفظ هذه الصور على الحاسوب الخاص به، أو تثبيت المقاطع والصور التي يروها على الإنترنت على الصفحة الشخصية على موقع بنترست.

ويعتبر نشر الصور على هذه المنصة مختلف عن النشر على باقي المنصات الأخرى مثل: الفيس بوك، ويسمى في هذه المنصة باسم تثبيت أو Pinning.

وذلك بسبب أن المنصة تتعامل بأسلوب مشابه للوحات الخشبية التي تقوم بتثبيت الصور عليها.

 

ما هو كم الاستفادة من منصة بنترست في التسويق الإلكتروني؟

تتميز منصة بنترست بقاعدة مستخدمين كبيرة للغاية في كافة أنحاء العالم، والتي تستمر في التوسع على مدار الأيام.

تحتل منصة بنترست المساوى الرابع عشر بين المنصات الاجتماعية الأكثر شعبية لأنها تحتوي على ما يقارب ل500 مليون عضو نشط.

وأكثر ما يميز هذه المنصة نموها المستمر الذي يصل إلى 37% على الأساس السنوي. ومن ناحية التسويق؛ فالأمر الذي يمنح منصة بنترست القوة التسويقية الخاصة بمتاجر التجارة الإلكترونية.

هو أن المستخدمين على هذه المنصة يقومون بشراء المنتجات التي يعثرون عليها بمعدل أكبر من باقي المنصات الاجتماعية الآخرى، بالإضافة إلى ذلك أن مستخدمين منصة بنترست.

لا يقومون بالبحث عن علامات تجارية محددة عند القيام بتصفح النظام الأساسي ولكن يقومون بالبحث عن الأفكار الجديدة.

مما  يُمكن المواقع التجارية من استهداف المشترين في المراحل الأولي للعملية الشرائية. والقيام بعرض المنتجات أمامهم في الوقت المناسب.

لماذا يجب عليك استخدام منصة بنترست؟

سيظل الفيس بوك أكبر منصة اجتماعية في العالم ولكن عندما يرتبط الأمر بجذب العملاء الجدد لا يظهر تفوق الفيس بوك في هذه النقة ، حيث تشير كافة الدراسات احتلال Pinterest الصدارة في زيادة أعداد المستخدمين بمعدل 58%. أما الفيس بوك فزاد عدد المستخدمين من خلاله 6% فقط.

وهذه يعني أن الكثير من الأشخاص والشركات الكبرى أصبحت تهتم اهتماماً كبيراً لمنصة بنترست.

والجدير بالذكر أن هذه المنصة تم تأسيسها بغرض التجارة الاجتماعية، ولكن الفيس بوك تم تأسيسه بغرض التواصل الاجتماعي فقط مثله مثل انستقرام وتويتر.

ولذلك يحاول فيس بوك مواكبة التسويق الإلكتروني من خلال إضافة أدوات تسويقية جديدة، وتحديث الصفحات، وتهيئة الموقع للتجارة الإلكترونية. كما أنه يقوم بالتركيز على نقطة البيع على الفيس بوك.”يبدو أنه يحاول التطور لمواكبة بنترست”.

ومن جهة أخرى تستمر منصة بنترست في التطور والتفوق على باقي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ما هي أنواع شركات التجارة الإلكترونية التي يجب أن تقوم باستخدام منصة بنترست؟

بكل بساطة, يمكن لكافة أنواع التجارة الإلكترونية الاستفادة  من منصة بنترست في التسويق الإلكتروني طالما تقوم هذه الشركات بتقديم سلع حقيقية يمكن تصويرها.

بالإضافة إلى أن منصة بنترست تعمل على التوصيل المباشر بين المستهلك والمتجر الإلكتروني بكل سهولة ويسر.

 

خطوات استخدام منصة بنترست للتسويق في التجارة الإلكترونية.

عند القيام باستخدلم منصة بنترست بالشكل الصحيح سوف تتمكن من تحقيق قيمة ضخمة لنجاح موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن منصة بنترست تتطلب وضع خطة تسويقية جيدة لكي تتمكن من النجاح على هذه المنصة ويمكن البدء بالخطوات التالية:

 

1.قم بإنشاء ملف تعريفي فعال عبر منصة بنترست.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى للتسويق عبر منصة بنترست، حيث يعتبر الملف الشخصي بمثابة إطار للخطة التسويقية الخاصة بك.

وسوف يوفر لك الكثير من الوقت والجهد لاحقاً. ولذلك يجب أن تقوم بإعداد حساب تجاري للمتجر الإلكتروني الخاص بك بدلاً من كونه حساب شخصي لكي تتمكن من الوصول إلى إحصائيات بنترست.

والمعلومات الخاصة بالإعلانات وكافة معلومات التسوق المتاحة الآخرى. وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها من إنشاء حساب تجاري

مثل: يمكنك تغيير الحساب الشخصي لحساب تجاري، إنشاء حساب تجاري متصل بالحساب الشخصي، أو إنشاء حساب تجاري جديد غير مرتبط بالحساب الشخصي الخاص بك.

 

2.قم بوضع خطة التسويق عبر بنترست.

يجب أن تقوم بتحديد أهدافك وفرصك للجمهور الخاص بك، ثم قم بضبط الملف الشخصي  الخاص بك ومحتواك التي تقدمه لكي تتمكن من تحقيق أهدافك بشكل ممتاز وتتمكن من زيادة معدل المبيعات. ويمكنك قراءة باقي المقالات الخاصة بالتسويق عبر بنترست على موقعنا

 

أهم خطوات وضع خطة تسويقية.

أولاً: قم بتحديد أهدافك.

يجب أن تعرف ما هو الهدف الذي تريد تحقيقه من التسويق عبر منصة بنترست،

هل هدفك هو زيادة ظهور المتجر الإلكتروني الخاص بك؟ أو زيادة المتابعين والزوار؟ أم تحقيق عمليات شراء أكثر؟ أم زيادة معدل المبيعات بمقدار معين؟.

ولكن يجب أن تكون هذه الأهداف قابلة للقياس ومحددة وذكية وذات صلة بالعمل التجاري الخاص بك. وأن تقوم بتنفيذها في الوقت المناسب.

ثانياً: يجب أن تقو بتحديد الجمهور أو السوق المستهدف.

من المهم جداً تحديد شرائح الجمهور المستهدفة، وما هو السوق المستهدف؟ ويمكنك أن تساعدك البيانات الديموغرافية والأنماط المرصودة في معرفة مستخدمي منصة بنترست المثاليين.

ثالثاً: قم بتقديم المحتوى المناسب للجمهور المستهدف.

تعتبر أبرز الفئات على منصة بنترست هم الطعام والشراب والديكور، بالإضافة إلى الصحة والموضة واللياقة البدنية.

ولذلك قم باكتشاف الجمهور المستهدف الخاص بك من خلال تحليل ما يفعله المنافسين للمتجر الإلكتروني عبر منصة بنترست.

أو من خلال تحليل بيانات المتابعين التي يمكنك الاطلاع عليها عندما تقوم بالمشاركة والنشر على الحساب الخاص بك.

مما يمكن بالوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي. وذلك الأمر سيحقق لك أفضل تخطيط للتسويق وظهور المواد الإعلانية المستقبلية المناسبة في الوقت المناسب.

وفي نهاية مقالنا عن بنترست في التجارة الإلكترونية. نتمنى أن نكون قد قدمنا المتعة وعلى أمل اللقاء بكم في موضوعات أخرى على موقعنا،

ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واستفساراتكم ليتم الإجابة عليها، لتعم الفائدة على الجميع أمليين أن تنال إعجابكم ونحقق ثقتكم.

ولكن يجب عليكم متابعة باقي الموضوعات الخاصة بالتسويق عبر بنترست لمعرفة باقي التفاصيل.

كما يمكنكم القيام بزيارة الروابط التالية للمزيذ من المعلومات:

  • لزيارة موقعنا من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة المدونة من هنا.
  • لمعرفة أنواع الاستضافة المتوفرة على موقعنا من هنا.
  • أدوات مجانية سوف تساعدك في أعمالك SEO من هنا.
  • ولشراء البطاقات والباقات من متجرنا الإلكتروني من الرابط هنا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.