دليل الامتداد (JED): كيفية التحقق من تنزيلات الامتداد

دليل الامتداد (JED): كيفية التحقق من تنزيلات الامتداد

دليل الامتداد (JED): كيفية التحقق من تنزيلات الامتداد

جملة! هو نظام إدارة محتوى (CMS) يتيح للمستخدمين إنشاء المحتوى وإدارته ونشره على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، إنه برنامج مفتوح المصدر ولديه مجتمع كبير من المستخدمين والمطورين الذين أنشأوا مجموعة واسعة من الإضافات التي يمكن استخدامها لإضافة ميزات ووظائف جديدة إلى جملة! المواقع. يعد Joomla! أحد أفضل الأماكن للعثور على هذه الامتدادات! دليل الامتداد (JED) ، وهو المستودع الرسمي لجملة! ملحقات.

 

كيفية التحقق من عدد التنزيلات لـ Joomla!

في هذه المقالة ، سوف ننظر في كيفية التحقق من عدد التنزيلات لـ Joomla! ملحقات في JED. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة لعدد من الأسباب. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن امتداد جديد . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في قياس شعبيته ومستوى الدعم الذي يحظى به من المجتمع. من ناحية أخرى ، إذا كنت مطورًا ، فيمكنك استخدام إحصاءات التنزيل لمعرفة مدى جودة أداء الإضافة وإجراء تحسينات بناءً على تلك المعلومات.

 

للتحقق من عدد التنزيلات لـ Joomla! التمديد ، اتبع هذه الخطوات:

اذهب إلى Joomla! موقع دليل الامتدادات (JED) (https://extensions.joomla.org)

ابحث عن الامتداد الذي تهتم به باستخدام شريط البحث في أعلى الصفحة.

بمجرد العثور على الامتداد ، انقر فوق اسمه لعرض صفحة تفاصيله.

في صفحة تفاصيل الامتداد ، ستجد قسمًا يسمى “الإحصائيات” والذي سيعرض لك عدد التنزيلات لهذا الامتداد. يتم تحديث عدد التنزيلات بشكل منتظم ، لذا يمكنك التأكد من تحديث المعلومات.

 

الرسم البياني

يمكنك أيضًا عرض رسم بياني يوضح عدد التنزيلات بمرور الوقت. يُعد هذا الرسم البياني طريقة مفيدة لمعرفة كيف تغيرت شعبية الإضافة بمرور الوقت ، مما يمنحك فهمًا أفضل لأدائها العام.

 

عدد التنزيلات

من المهم ملاحظة أن عدد التنزيلات ليس العامل الوحيد الذي يجب مراعاته عند اختيار امتداد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا مراعاة العوامل الأخرى ، مثل جودة الامتداد ومستوى الدعم المقدم من المطور وعدد المراجعات الإيجابية.

 

الامتدادات مجانية

شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو أنه ليست كل الامتدادات مجانية. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر بعض الإضافات للشراء ، وفي هذه الحالات ، قد لا يعكس عدد التنزيلات المستوى الحقيقي لشعبية الامتداد أو نجاحه.

طريقة أخرى للحصول على معلومات حول شعبية ونجاح جملة! التمديد هو إلقاء نظرة على التقييمات والتقييمات. يسمح JED للمستخدمين بترك مراجعات للإضافات ، والتي يمكن أن توفر ملاحظات ورؤى قيمة حول أداء الإضافة ووظائفها. لعرض المراجعات الخاصة بإحدى الإضافات ، ما عليك سوى اتباع نفس الخطوات الموضحة أعلاه للعثور على صفحة تفاصيل الإضافة ، ثم ابحث عن القسم المسمى “التعليقات”.

 

موارد الدعم لدليل الامتداد (JED)

من المستحسن أيضًا التحقق من موارد الدعم للحصول على ملحق. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي العديد من الملحقات مع الوثائق والمنتديات والأسئلة الشائعة التي يمكن أن تساعدك على البدء وحل أي مشاكل قد تواجهها. لعرض موارد الدعم للامتداد ، ابحث عن القسم المسمى “الدعم” في صفحة تفاصيل الامتداد في JED.

 

عدد التنزيلات والمراجعات لدليل الامتداد (JED)

عند تقييم أحد الإضافات ، من المهم النظر إلى مجموعة من العوامل ، بما في ذلك عدد التنزيلات والمراجعات والتقييمات وجودة موارد الدعم. سيعطيك هذا عرضًا شاملاً لأداء الإضافة ويساعدك على اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان مناسبًا لموقع الويب الخاص بك.

 

إصدار وتاريخ إصدار الامتداد لدليل الامتداد (JED)

بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن أيضًا التحقق من إصدار وتاريخ إصدار الامتداد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعطيك هذه المعلومات فكرة عن نشاط التطوير للامتداد ومستوى الدعم الذي سيتلقاه في المستقبل. لعرض الإصدار وتاريخ الإصدار للامتداد . بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن القسم المسمى “التفاصيل” في صفحة تفاصيل الامتداد في JED.

 

إصدارات معينة من جملة !

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض الإضافات قد تكون متوافقة مع إصدارات معينة من جملة !. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من التحقق من توافق الامتداد مع الإصدار الحالي من جملة! قبل تثبيته. هذه المعلومات متاحة أيضًا في صفحة تفاصيل الامتداد في JED.

 

مطور الامتداد لدليل الامتداد (JED)

من المستحسن أيضًا التحقق من مطور الامتداد. من المرجح أن يقدم المطور ذو السمعة الطيبة وذوي الخبرة دعمًا عالي الجودة وتحديث الامتداد بانتظام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عرض اسم المطور والملف الشخصي على صفحة تفاصيل الامتداد في JED.

 

التحقق من عدد التنزيلات لدليل الامتداد (JED)

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يمنحك التحقق من عدد التنزيلات فكرة عن مستوى الدعم الذي يمكن أن تتوقعه من المجتمع. من المرجح أن تحتوي الإضافات الشائعة على قاعدة مستخدمين كبيرة ، والتي يمكن أن تكون مورداً قيماً لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها والدعم. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان أحد الإضافات يحتوي على عدد كبير من التنزيلات والمراجعات الإيجابية ، فهذا مؤشر جيد على أنه مدعوم جيدًا ومستخدم على نطاق واسع.

 

عدد عمليات التثبيت النشطة لدليل الامتداد (JED)

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو عدد عمليات التثبيت النشطة للإضافة. لا يتم عرض هذه المعلومات في JED ، ولكن يمكنك العثور عليها غالبًا في وثائق الامتداد أو على موقع الويب الرسمي الخاص بها. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر عدد عمليات التثبيت النشطة صورة أكثر دقة عن الاستخدام الفعلي للإضافة ويمكن أن يمنحك فكرة أفضل عن شعبيتها.

 

مستوى الأمان للامتداد لدليل الامتداد (JED)

أخيرًا ، من الجيد أيضًا التحقق من مستوى الأمان للامتداد. جملة! هدف شائع للمتسللين ، لذلك من المهم اختيار الإضافات التي تم تطويرها مع مراعاة الأمان. ابحث عن الإضافات التي تم تحديثها مؤخرًا والتي تلقت ردود فعل إيجابية من المستخدمين فيما يتعلق بأمانهم.

 

في الختام ،

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند تقييم شعبية ونجاح جملة! امتداد. من خلال التحقق من عدد التنزيلات والمراجعات والتقييمات وموارد الدعم والإصدار وتاريخ الإصدار والتوافق والمطور والتثبيتات النشطة والأمان . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن أفضل امتداد لموقع الويب الخاص بك. JED هو مورد قيم يمكن أن يساعدك في العثور على أفضل الامتدادات وتحقيق أقصى استفادة من Joomla! موقع الكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.