الهجرة إلى جملة! : ما تريد أن تعرفه

الهجرة إلى جملة! : ما تريد أن تعرفه

الهجرة إلى جملة! : ما تريد أن تعرفه

 

جملة! 3 هو أحدث إصدار من نظام إدارة المحتوى الشهير مفتوح المصدر. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم الإصدار الجديد مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والتحسينات وإصلاحات الأخطاء التي تجعله خيارًا جيدًا لأصحاب مواقع الويب الذين يتطلعون إلى ترقية Joomla الحالية الخاصة بهم! 2.5 موقع. بالإضافة إلى ذلك ، في هذه المقالة ، سنناقش الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عند الهجرة إلى جملة! 3.

 

التجهيز لالهجرة إلى جملة

قبل أن تبدأ عملية الترحيل ، من المهم التأكد من نسخ موقع الويب الخاص بك احتياطيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن ذلك نسخ قاعدة البيانات والملفات والوسائط احتياطيًا. يجب عليك أيضًا التأكد من أن بيئة الاستضافة الخاصة بك تلبي الحد الأدنى من متطلبات جملة! 3. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن هذه المتطلبات PHP 5.3.10 أو الأحدث و MySQL 5.1 أو الأحدث.

 

التوافق لالهجرة إلى جملة

أحد أكبر التحديات عند الهجرة إلى جملة! 3 هو التأكد من أن الإضافات والقوالب الموجودة لديك متوافقة مع الإصدار الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، قبل أن تبدأ عملية الترحيل ، من المهم التحقق من توافق الإضافات والقوالب الموجودة لديك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من موقع المطور أو باستخدام جملة! دليل الامتداد.

 

عملية الهجرة إلى جملة

عملية الترحيل من جملة! 2.5 إلى جملة! 3 واضح ومباشر ويمكن إجراؤه باستخدام جملة! مكون التحديث. بالإضافة إلى ذلك ، تم تضمين مكون التحديث في جملة! 3 ويسمح لك بتحديث موقعك إلى أحدث إصدار ببضع نقرات فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى مكون التحديث عن طريق تسجيل الدخول إلى جملة! الموقع والانتقال إلى قائمة “الإضافات”. من هناك ، حدد “إدارة” ثم “تحديث”.

 

ملحقات الطرف الثالث لالهجرة إلى جملة

أحد أكبر التحديات عند الهجرة إلى جملة! 3 هو التأكد من أن امتداداتك الحالية متوافقة مع الإصدار الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتاج بعض الإضافات إلى التحديث أو استبدالها بإصدار أحدث متوافق مع جملة! 3. يمكنك التحقق من توافق الامتدادات الخاصة بك عن طريق التحقق من موقع المطور أو باستخدام Joomla! دليل الامتداد.

 

القوالب لالهجرة إلى جملة

بالإضافة إلى الامتدادات ، من المهم أيضًا التحقق من توافق القوالب الموجودة لديك. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتاج بعض القوالب إلى التحديث أو استبدالها بإصدار أحدث متوافق مع جملة! 3. يمكنك التحقق من توافق القوالب الخاصة بك عن طريق التحقق من موقع المطور أو باستخدام جملة! دليل القوالب.

 

اختبارات لالهجرة إلى جملة

بمجرد الانتهاء من عملية الترحيل ، من المهم اختبار موقعك بدقة للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن ذلك اختبار جميع الإضافات والقوالب الخاصة بك ، بالإضافة إلى التحقق من أن موقع الويب الخاص بك لا يزال متاحًا وأن المحتوى الخاص بك لا يزال سليماً.

 

صيانة لالهجرة إلى جملة

من المهم أن تحتفظ بـ Joomla! 3 موقع محدث بأحدث إصدار. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن ذلك تحديث أي ملحقات وقوالب لم تعد متوافقة مع الإصدار الجديد ، بالإضافة إلى تطبيق أي تصحيحات أمنية أو إصلاحات للأخطاء تم إصدارها بواسطة Joomla! تواصل اجتماعي.

 

استجابة المحمول لالهجرة إلى جملة

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يصلون إلى مواقع الويب من الأجهزة المحمولة ، أصبحت استجابة الأجهزة المحمولة جانبًا مهمًا في تصميم مواقع الويب. جملة! 3 أدخلت تحسينات كبيرة في استجابة الأجهزة المحمولة ، مما يسهل على مالكي مواقع الويب إنشاء مواقع ويب تبدو رائعة على جميع الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

 

تحسين تجربة المستخدم لالهجرة إلى جملة

جملة! 3 أدخلت تحسينات على تجربة المستخدم ، مما يسهل على مالكي مواقع الويب إدارة مواقعهم وإنشاء المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، تضمن ذلك تحسينات على واجهة المستخدم ، بالإضافة إلى إضافة ميزات ووظائف جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، على سبيل المثال ، جملة! 3 يتضمن مدير وسائط جديدًا ، مما يسهل إدارة الصور وملفات الوسائط الأخرى.

 

تحسين الأمن

جملة! 3 يتضمن العديد من التحسينات الأمنية ، بما في ذلك إدارة كلمات المرور المحسنة ، وإدارة أفضل للجلسة ، وتحسين التحكم في الوصول. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا في الحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنًا ومحميًا من التهديدات الأمنية المحتملة. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تحتفظ بـ Joomla! 3 مواقع محدثة بأحدث تصحيحات الأمان والتحديثات لضمان الأمان المستمر لموقعك على الويب.

 

دعم المجتمع

جملة! هو نظام أساسي مفتوح المصدر ويدعمه مجتمع كبير ونشط من المستخدمين والمطورين. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم هذا المجتمع الدعم والموارد لجملة! المستخدمين ، بما في ذلك الوثائق والبرامج التعليمية والمنتديات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، إذا واجهت أي مشاكل أو احتجت إلى مساعدة بخصوص جملة! 3 موقع ، يمكنك اللجوء إلى جملة! المجتمع للحصول على المساعدة.

 

كلفة

جملة! 3 هو نظام أساسي مفتوح المصدر ، مما يعني أنه مجاني للاستخدام. ومع ذلك ، قد تكون هناك تكاليف مرتبطة باستضافة جملة! الموقع ، بالإضافة إلى تكلفة أي ملحقات أو قوالب تابعة لجهات خارجية تختار استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم مراعاة هذه التكاليف عند التخطيط لترحيلك إلى جملة! 3.

 

تحسين محركات البحث (SEO)

جملة! 3 يتضمن العديد من الميزات والأدوات للمساعدة في تحسين محرك البحث (SEO) لموقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن ذلك القدرة على تخصيص البيانات الوصفية وعناوين URL لموقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى خيار استخدام العلامات والكلمات الرئيسية المخصصة. جملة! 3 يتضمن أيضًا دعمًا مدمجًا لبيانات schema.org الجزئية ، والتي تساعد محركات البحث على فهم بنية ومحتوى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، جملة! يحتوي 3 على عدد من ملحقات الجهات الخارجية المتاحة التي يمكنها تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك.

 

تحسين الأداء

جملة! تم تحسين 3 للأداء ، مما يعني أنه يعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الإصدارات السابقة من جملة !. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد هذا الأداء المحسن في تحسين تجربة المستخدم لزوار موقعك ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين تصنيفات محرك البحث لموقع الويب الخاص بك.

 

وصول أفضل

جملة! تم تصميم 3 ليكون في متناول المستخدمين ذوي الإعاقة ، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون قارئات الشاشة أو التقنيات المساعدة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن النظام الأساسي ميزات مثل القدرة على إضافة نص بديل للصور ، وخيار إنشاء قوالب وملحقات يمكن الوصول إليها. يساعد هذا في ضمان إمكانية وصول أكبر عدد ممكن من المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

 

 

في الختام ، 

الهجرة إلى جملة! 3 هو استثمار كبير لأي صاحب موقع. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل الاستجابة المحسنة للهاتف المحمول وتجربة المستخدم والأمان ودعم المجتمع والعديد من المزايا الأخرى ، فإن جملة! 3 يوفر نظامًا أساسيًا ممتازًا لإنشاء مواقع ويب ديناميكية وجذابة وإدارتها. بالإضافة إلى ذلك ، بأخذ الوقت الكافي للتخطيط والاستعداد لترحيلك ، يمكنك ضمان انتقال سلس وناجح إلى جملة! 3.

تعليق 1
  1. […] شخصية أو موقع ويب تجاري أو موقع تجارة إلكترونية ، جملة! لديه كل ما […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.