جملة! و دليل الامتداد (JED): كيفية استخدامه.

جملة! و دليل الامتداد (JED): كيفية استخدامه.

جملة! و دليل الامتداد (JED): كيفية استخدامه.

 

جملة! هو نظام إدارة محتوى (CMS) يتيح للمستخدمين إنشاء مواقع الويب وإدارتها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ،  رإنها منصة شائعة مفتوحة المصدر يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم. بالإضافة إلى ذلك ،  من أهم مميزات جملة! هو دليل الامتداد الخاص به ، المعروف باسم JED ، وهو مستودع مركزي للإضافات والوحدات والمكونات الإضافية التي تعزز وظائف Joomla !.

 

في هذه المقالة ، سنناقش كيفية استخدام جملة! دليل الامتداد لتحسين جملة! موقع إلكتروني.

 

ما هو الامتداد؟

أولاً ، دعنا نفهم ما هو الامتداد. الامتداد هو مكون برمجي يضيف وظائف محددة لجملة !.بالإضافة إلى ذلك ،  هناك ثلاثة أنواع من الامتدادات المتوفرة في جملة!: المكونات والوحدات والمكونات الإضافية.

 

المكونات على موقع جملة

هي الوحدات الوظيفية الرئيسية لجملة! وتوفر وظائف مهمة مثل المقالات وجهات الاتصال والقوائم. بالإضافة إلى ذلك ،  توفر الوحدات النمطية وظائف إضافية وتعرض المحتوى في موقع محدد على صفحة الويب ، مثل وحدة البحث أو وحدة تسجيل الدخول. الإضافات هي أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية التي تعمل على تحسين أو توسيع وظائف جملة! المكونات والوحدات.

 

لتثبيت امتداد من JED ، يجب أن يكون لديك Joomla! الحساب. بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك تصفح JED للحصول على الامتداد المطلوب. بالإضافة إلى ذلك ،  يمكنك البحث عن امتداد باستخدام الكلمات الأساسية أو الفئات أو نوع الامتداد.

 

بمجرد العثور على الامتداد الذي تريده ، يمكنك عرض تفاصيله ، بما في ذلك الوصف ولقطات الشاشة والمراجعات من المستخدمين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ،  يمكنك أيضًا تنزيل الامتداد مباشرة من JED.

 

تثبيت الامتداد على موقع جملة

قم بتسجيل الدخول إلى جملة! لوحة إدارة الموقع. انتقل إلى قائمة الامتدادات وانقر على خيار التثبيت / إلغاء التثبيت. بالإضافة إلى ذلك ،  انقر فوق الزر “تصفح” لتحديد الامتداد الذي قمت بتنزيله من JED. ثم ، انقر فوق الزر تحميل وتثبيت لتثبيت الامتداد.

 

بمجرد تثبيت الامتداد ، يمكنك تنشيطه من خلال الانتقال إلى قائمة الامتدادات ، والنقر فوق خيار Extension Manager ، وتحديد الامتداد الذي قمت بتثبيته للتو. بالإضافة إلى ذلك ،  ثم انقر فوق الزر “تمكين”.

 

بعد تمكين الامتداد ، قد تحتاج إلى تكوينه ليناسب احتياجاتك. توجد خيارات التكوين عادةً في قوائم المكونات أو الوحدات أو المكونات الإضافية.

 

من المهم ملاحظة أنه ليست كل الإضافات مجانية ، وقد يتطلب بعضها اشتراكًا لاستخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتطلب بعض الملحقات برامج أو خدمات إضافية لتعمل بشكل صحيح.

 

تحديثات للملحقات التي قمت بتثبيتها على موقع جملة

بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بالتحقق بانتظام من وجود تحديثات للملحقات التي قمت بتثبيتها. قد تتضمن التحديثات الجديدة إصلاحات للأخطاء أو تصحيحات أمان أو ميزات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ،  للتحقق من وجود تحديثات ، انتقل إلى قائمة الامتدادات وانقر على خيار Extension Manager. ثم ، انقر فوق خيار التحديث. جملة! سيقوم تلقائيًا بالبحث عن التحديثات وإخطارك في حالة توفرها.

 

لا يتم إنشاء جميع الإضافات على قدم المساواة على موقع جملة

من المهم أيضًا ملاحظة أنه لا يتم إنشاء جميع الإضافات على قدم المساواة. قد تكون بعض الإضافات مشفرة بشكل سيئ أو غير آمنة ، مما قد يؤثر سلبًا على أداء وأمان جملة! موقع إلكتروني. للتأكد من أنك تستخدم امتدادًا آمنًا وموثوقًا ، تأكد من قراءة المراجعات والتقييمات من جملة أخرى! المستخدمين. أيضًا ، قم بتنزيل الامتدادات من مصادر موثوقة فقط ، مثل JED.

 

إجراء نسخ احتياطي لـ Joomla! الموقع بانتظام على موقع جملة

أخيرًا ، عند استخدام الامتدادات ، من الأفضل دائمًا إجراء نسخ احتياطي لـ Joomla! الموقع بانتظام. بهذه الطريقة ، إذا حدث خطأ ما ، يمكنك بسهولة استعادة موقع الويب الخاص بك إلى حالته السابقة. بالإضافة إلى ذلك ،  لنسخ موقع الويب الخاص بك احتياطيًا ، يمكنك استخدام امتداد النسخ الاحتياطي ، أو يمكنك نسخ الملفات وقاعدة البيانات احتياطيًا يدويًا.

 

باختصار ، جملة! يعد دليل الامتداد مصدرًا قيمًا لجملة! المستخدمين. يوفر مجموعة واسعة من الإضافات التي يمكن أن تعزز وظائف وأداء موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ،  لاستخدام JED ، ما عليك سوى تسجيل الدخول والبحث عن الامتداد المطلوب وتنزيله وتثبيته وتنشيطه وتكوينه والبحث بانتظام عن التحديثات. تذكر أن تستخدم فقط الامتدادات الموثوقة والموثوقة ، وأن تقوم بعمل نسخة احتياطية من جملة! موقع إلكتروني.

 

التوافق عند استخدام الإضافات على موقع جملة

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك التوافق عند استخدام الإضافات. قد لا تكون بعض الامتدادات متوافقة مع إصدار جملة! التي تستخدمها ، أو مع ملحقات أخرى قمت بتثبيتها. للتحقق من التوافق ، تأكد من قراءة وصف الامتداد ومتطلباته قبل تثبيته. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من معلومات التوافق في تفاصيل الامتداد على JED.

 

الدعم الذي يقدمه مطور الامتداد على موقع جملة

اعتبار آخر مهم هو الدعم الذي يقدمه مطور الامتداد. قد يقدم بعض المطورين دعمًا ممتازًا ، بينما قد لا يستجيب الآخرون. تأكد من قراءة التعليقات والتقييمات من جملة أخرى! المستخدمين للحصول على فكرة عن الدعم الذي يمكن أن تتوقعه. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك شراء امتداد من مطور حسن السمعة وراسخًا ، حيث سيمنحك ذلك راحة البال بمعرفة أن لديك إمكانية الوصول إلى دعم الجودة إذا كنت في حاجة إليه.

 

حافظ على تطبيق جملة! الموقع وجميع الإضافات محدثة

فيما يتعلق بالأمن ، من المهم أن تحافظ على تطبيق Joomla! الموقع وجميع الإضافات محدثة. قد تتضمن التحديثات الجديدة تصحيحات أمان مهمة ، لذا تأكد من البحث بانتظام عن التحديثات وتثبيتها بمجرد توفرها. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب استخدام ملحقات من مصادر غير موثوق بها ، وكن حذرًا من الإضافات التي تطلب أذونات مفرطة أو الوصول إلى معلومات حساسة.

 

استخدام الكثير من الإضافات يمكن أن يؤثر سلبًا

أخيرًا ، من المهم أن تتذكر أن استخدام الكثير من الإضافات يمكن أن يؤثر سلبًا على أداء Joomla! موقع إلكتروني. تستخدم كل إضافة موارد ، لذا فإن استخدام عدد كبير جدًا من الإضافات يمكن أن يبطئ موقع الويب الخاص بك ويجعله أقل استجابة. للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يظل سريعًا ومتجاوبًا ، قم فقط بتثبيت الإضافات التي تحتاجها بالفعل ، وتحقق بانتظام من وجود تحديثات وإزالة أي ملحقات لم تعد قيد الاستخدام.

 

 

في الختام ،

Joomla! يعد دليل الامتداد مصدرًا قويًا Joomla! المستخدمين ، مما يوفر مجموعة واسعة من الإضافات التي يمكن أن تعزز وظائف وأداء موقع الويب الخاص بك. عند استخدام الإضافات ، ضع في اعتبارك التوافق والدعم والأمان والأداء. باتباع هذه الإرشادات ، يمكنك التأكد من أنك تستخدم امتدادات آمنة وموثوقة وتوفر الميزات والوظائف التي تحتاجها لبناء Joomla ناجحة! موقع إلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.