أجزاء تحسين محركات البحث التقنية

أجزاء تحسين محركات البحث التقنية

أجزاء تحسين محركات البحث التقنية في الواقع يشير مصطلح تحسين محركات البحث (Technical SEO) إلى عملية تحسين البنية التحتية التقنية لموقع الويب
لذلك لتحسين رؤيته وتصنيفه في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). تشكل العديد من المكونات الرئيسية إستراتيجية تحسين محركات البحث الفنية الشاملة.

ماهي أجزاء تحسين محركات البحث التقنية

بنية موقع الويب:
موقع ويب منظم جيدًا مع تسلسل هرمي واضح وتنقل منطقي يجعل من السهل على محركات البحث الزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهمه.
ذلك يتضمن ذلك وجود خريطة موقع واضحة ، واستخدام علامات الرأس بشكل مناسب ، وتحسين عناوين URL.

تحسين المحتوى:
يتضمن تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ضمان فهرسته بشكل صحيح وسهولة اكتشافه.
في الواقع يتضمن ذلك تحسين علامات العنوان والأوصاف التعريفية وعلامات الرأس.

تحسين الهاتف المحمول:
مع تزايد عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها على الأجهزة المحمولة ، من المهم التأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الأجهزة المحمولة وسريع الاستجابة.
مع ذلك يتضمن ذلك استخدام تصميم متوافق مع الأجهزة المحمولة ، وتحسين الصور ، واستخدام تصميم ويب سريع الاستجابة.

تحسين السرعة:
يمكن أن يكون للسرعة التي يتم بها تحميل موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على ظهوره وترتيبه في نتائج البحث. بالتالي يتضمن ذلك تحسين الصور وضغط الملفات وتقليل عدد الطلبات التي يقدمها المتصفح.

بناء الروابط:
يمكن أن يساعد إنشاء روابط خلفية عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك في تحسين ظهوره وترتيبه في نتائج البحث. يتضمن ذلك تطوير محتوى عالي الجودة يريد الآخرون الارتباط به والوصول إلى مواقع الويب الأخرى لطلب الروابط.

الفهرسة:
يجب أن تكون محركات البحث قادرة على العثور على موقع الويب الخاص بك وفهرسته لإظهاره في نتائج البحث. ويتضمن ذلك إرسال خريطة موقعك إلى محركات البحث ومراقبة أخطاء الزحف.

الأمان:
سيساعد تأمين موقع الويب الخاص بك باستخدام HTTPS على حمايته من المتسللين وزيادة ظهوره في نتائج البحث.

التدويل:
يعد التحسين للغات والمناطق المختلفة أمرًا مهمًا للوصول العالمي لموقع الويب. مع ذلك علامات hreflang ونطاقات TLD الخاصة بالبلد والاستضافة على الخوادم المحلية.

التعديلات المنظمة للبقاء في الصدارة

اولا ترميز المخطط:
ترميز المخطط هو نوع من البيانات الجزئية التي يمكنك إضافتها إلى كود HTML الخاص بموقعك على الويب ، مما يساعد محركات البحث على فهم محتوى صفحاتك.
باستخدام ترميز المخطط ، يمكنك تزويد محركات البحث بمعلومات إضافية حول موقع الويب الخاص بك ، مثل المراجعات والتسعير ومعلومات الحدث. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى عرض مقتطفات منسقة في SERPs.

ثانيا Robots.txt:
ملف robots.txt هو ملف نصي بسيط يمكنك إضافته إلى الدليل الجذر لموقع الويب الخاص بك ، والذي يخبر محركات البحث بالصفحات أو الأقسام في موقع الويب الخاص بك التي لا ينبغي الزحف إليها. باستخدام ملف robots.txt ، مع ذلك يمكنك منع محركات البحث من الزحف عبر الصفحات التي لا تريد فهرستها، مثل الصفحات المكررة أو الصفحات قيد التطوير.

ثالثا خريطة موقع XML:

ملف Sitemap بتنسيق XML هو ملف يسرد جميع عناوين URL الخاصة بموقعك على الويب ، وفي الواقع يساعد محركات البحث على اكتشاف صفحاتك والزحف إليها بسهولة أكبر.
من خلال توفير خريطة الموقع ، يمكنك التأكد من أن جميع صفحاتك مفهرسة بواسطة محركات البحث ، وأنها محدثة.

رابعا التحويل القياسي:
Canonicalization هي عملية اختيار الإصدار المفضل من صفحة الويب المراد فهرستها وعرضها في SERPs. من خلال إضافة reel = علامات أساسية إلى صفحاتك،
لذلك يمكنك إخبار محركات البحث بنسخة الصفحة التي يجب فهرستها والإصدار (الإصدارات) التي يجب تجاهلها. هذا مهم عند التعامل مع قضايا المحتوى المكرر.

اخيرا البيانات المنظمة:
البيانات المنظمة هي تنسيق موحد لتوفير معلومات حول الصفحة وتصنيف محتوى الصفحة.
بالتالي يسمح لمحركات البحث بفهم محتوى الصفحة وتقديمه بطريقة أكثر فائدة.
ايضا يتم استخدامه لإنشاء مقتطفات منسقة ، مثل المراجعات والأحداث والوصفات والمنتجات ، والتي يمكن عرضها في نتائج البحث.

الخاتمة

ختاما، من خلال التركيز على هذه المكونات الرئيسية لتحسين محركات البحث التقني ، بالتأكيد يمكنك المساعدة في تحسين ظهور موقعك على الويب وترتيبه في نتائج البحث.
ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن عملية تحسين محركات البحث الفنية هي عملية مستمرة ، وتتطلب مراقبة وتعديلات منتظمة للبقاء في صدارة المنافسة.

 

2 تعليقات
  1. […] أجزاء تحسين محركات البحث التقنية […]

  2. Cryptocurrency Prices يقول

    I have read your article carefully and I agree with you very much. So, do you allow me to do this? I want to share your article link to my website: Cryptocurrency Prices

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.