أسئله وأجوبة حول الووردبريس | الجزء الأول

أسئله وأجوبة حول الووردبريس

 

الورد بريس هي بيئة تطوير الويب الشائعة التي تستخدم لإنشاء مدونات، وصفحات الشبكة الإجتماعية، ومواقع الإعلانات، والمزيد. يتميز الورد بريس بسهولة الاستخدام والتخصيص، ويدعم العديد من اللغات المختلفة، كما يحتوي على قاعدة بيانات قوية وشبكة اتصالات قوية. في هذا المقال، سنطرح بعض أسئله وأجوبة بعض المستخدمين حول الووردبريس للمساعدة في التعرف على هذه البيئة الشائعة.

 

ماهو الووردبريس؟

 

WordPress هي أشهر نظم إدارة المحتوى الشعبية (CMS) التي تستخدم لإنشاء وإدارة محتوى المواقع الإلكترونية. يتيح لها المستخدمين إنشاء وإدارة محتوى المواقع بسهولة، ويدعم العديد من الإضافات والإضافات الثانوية التي تزيد من الوظائف التي يمكن استخدامها

WordPress هو نظام مدونة مفتوح المصدر، يستخدم لإنشاء وإدارة مدونات، المواقع الإلكترونية، والتطبيقات الإضافية. يدعم اللغات العديدة، ويشمل العديد من الإضافات الخاصة به، الإضافات الثانوية، والإضافات الثالثية التي تسمح للمستخدمين بإضافة المزيد من الميزات إلى المدونة الخاصة بهم.

 

 

هل موقع ووردبريس آمن للعمل عليه؟

 

WordPress هو موقع شعبي ومشهور، وهو يعد من المواقع الآمنة التي يمكن العمل عليها. يجب عليك التأكد من الحفاظ على الإصدار الأحدث من WordPress، والحفاظ على الإضافات الثانوية الآمنة، والحفاظ على كلمة المرور الخاصة بك جيدة، لتجنب الخطر من الهجومات

 

 

نعم، موقع ووردبريس هو موقع آمن للعمل عليه، ويتم تحديثه بشكل دوري للحفاظ على الأمان والجدية. مع ذلك، يجب التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت الآمنة عند العمل على الموقع، وإضافة الإطارات الأمانية الضرورية، وتحديث الإضافات المستخدمة بشكل دوري.

 

 

نعم، موقع ووردبريس هو موقع آمن للعمل عليه. يتم الحفاظ على الأمان عن طريق التحديثات الدورية للشفرة المصدرية والتشخيص السريع لأي مشاكل الأمان. كما يحتوي الموقع على ميزات الأمان الإضافية مثل التحكم في الصلاحيات الخاصة بالمستخدمين والإشعارات الآمنة. من المهم أن يتم العمل بشكل صحيح على الموقع وتطبيق الإجراءات الأمنية الصحيحة للحفاظ على الأمان.

 

 

هل هناك اي قيود على موقع وردبريس؟

 

لا يوجد قيود عامة على موقع WordPress، إلا إذا كانت الشركة المستضيفة للموقع قد قررت تطبيق قيود على الإستخدام الخاص بها. يجب التأكد من القواعد الخاصة بالشركة المستضيفة قبل البدء في العمل على الموقعع

 

 

هناك بعض القيود الشائعة على موقع ووردبريس:

 

الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكن تحميله:

يعتمد على الخدمة التي يستخدمها الموقع، ولكن في الغالب يحدد الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكن تحميله من خلال الخيارات الإعدادية في التطبيق الخاص بك.

 

الحد الأقصى لعدد الصور التي يمكن تحميلها:

يعتمد على الخدمة التي يستخدمها الموقع، ولكن في الغالب يحدد الحد الأقصى لعدد الصور التي يمكن تحميلها من خلال الخيارات الإعدادية في التطبيق الخاص بك.

 

الحد الأقصى لعدد الصفحات التي يمكن إضافتها:

يعتمد على الخدمة التي يستخدمها الموقع، ولكن في الغالب يحدد الحد الأقصى لعدد الصفحات التي يمكن إضافتها من خلال الخيارات الإعدادية في التطبيق الخاص بك.

 

الحد الأقصى لعدد المدونات التي يمكن نشرها:

يعتمد على الخدمة التي يستخدمها الموقع، ولكن في الغالب يحدد الحد الأقصى لعدد المدونات التي يمكن نشرها

 

 

كما يوجد بعض القيود الخاصة باستخدام موقع WordPress، بما في ذلك:

 

لا يجوز الاستخدام الغير قانوني أو الضار لأي شخص آخر.

 

يجب ألا يحتوي المحتوى الذي ينشر على الموقع على محتوى غير قانوني أو إلغاء الشرعية.

 

ينبغى ألا يتضمن المحتوى الذي ينشر على الموقع أي محتوى غير لائق أو مضلل.

 

يجب الالتزام بجميع القوانين واللوائح الخاصة بالإعلانات والمشاركات الإعلانية.

 

ينبغى الالتزام بجميع القوانين الخاصة بحقوق النشر والطبع والنشر.

 

يجب الالتزام بجميع القوانين الخاصة بحقوق الشخصية والخصوصية.

 

 

هل تحتاج الي وجود بلوج من اجل استخدام موقع الووردبريس؟

 

لا، لا يشترط أن يكون هناك بلوج لاستخدام موقع WordPress. يمكن استخدام الموقع على خادم خارجي أو على الخادم المحلي

 

 

لا، لا يلزم وجود بلوج لاستخدام موقع الووردبريس. يمكنك التحكم في محتوى الموقع والتخصيص الخاص به بشكل مباشر عن طريق لوحة التحكم الإدارية الخاصة بالووردبريس.

 

 

لا، لا يلزم وجود بلوج لاستخدام موقع الووردبريس. يمكن العمل على الموقع بدون الحاجة الي بلوج، ولكن قد يكون العمل عليه أسهل باستخدام بلوج.

 

 

 

ما هي انواع الخطافات في ورد بريس وما هي وظائفهم؟

 

في ورد بريس، هناك عدة انواع من الخطافات المختلفة التي تستخدم لإنشاء الصفحات الإلكترونية.

بعض الخطافات الشائعة هي:

 

الخطافات الجذرية:

هي الخطافات الأساسية التي تشكل الأطر الأساسية للصفحة، مثل الصفحة الرئيسية والصفحة الخاصة بالمدونة.

 

الخطافات الجزئية:

هي الخطافات الصغيرة التي تستخدم لإنشاء الجزء الخاص بالصفحة، مثل الشريط الجانبي والقائمة الجذرية.

 

الخطافات القالبية:

هي الخطافات التي تستخدم لإنشاء الشكل الشامل للصفحة، مثل الصفحة الرئيسية والصفحة الخاصة بالمدونة.

 

الخطافات الخاصة:

هي الخطافات الخاصة التي يمكن تطبيقها على الصفحة الخاصة، مثل الخطافات الخاصة بالصورة.

 

جميع الخطافات في ورد بريس تستخدم للتحكم في الشكل الشامل للصفحة الإلكترونية والتحديد الذي يظهر فيه.

 

يوجد ثلاثة انواع من الخطافات في ورد بريس:

 

الخطاف العام:

هذا الخطاف هو الذي يستخدم لإضافة التصاميم العامة للمدونة، مثل الشعار، الصور الرئيسية، اللون الأساسي، الخطوط، الشكل العام، الشريط الجانبي، الشريط العلوي، الفوتر، الشريط الأسفل، الشريط الجانبي،

 

الخطاف الصفحة:

هذا الخطاف يقوم بإظهار المحتوى الذي يظهر في كل الصفحات الخاصة بالموقع، مثل الشعار، القائمة الرئيسية، اللوحة الجانبية، القائمة الجانبية الأيمن وغيرها.

 

 

الخطاف الصفحة الخاصة:

هذا الخطاف يقوم بإظهار المحتوى الذي يظهر في كل الصفحات الخاصة بالموقع، مثل الشعار، القائمة الرئيسية، اللوحة الجانبية، القائمة الجانبية الأيمن وغيرها.

 

 

 

ماذا يعني حقل مخصص في ووردبريس؟

 

حقل مخصص في WordPress هو حقل إضافي يضيف إلى الصفحة أو المقالة التي يمكن إضافة محتوى إليها. يمكن إضافة المحتوى الخاص بهذا الحقل عند إنشاء أو تحرير الصفحة أو المقالة في وحدة الإدارة. يمكن للحقل الخاص بالصفحة أو المقالة أن يحتوي على أي محتوى مثل الصور أو الفيديو أو الصور المصغر

 

 

حقل مخصص في ووردبريس هو حقل إضافي يمكن للمدير الإضافة إليه في الصفحة الخاصة بالمقالة أو الصفحة الخاصة بالصفحة، يسمح للمدير بإضافة معلومات إضافية على الصفحة الخاصة بالمقالة أو الصفحة الخاصة بالصفحة، مثل الصور الإضافية أو الروابط الخارجية، وهو مخصص للغاية للمدير لإضافة المعلومات التي يعتقد أنها مهمة للصفحة الخاصة بها.

 

 

حقل مخصص في ووردبريس هو حقل إضافي يتيح للمديرين الإضافة للصفحات والمقالات الخاصة بهم معلومات إضافية التي لا تظهر في العرض العادي للصفحة أو المقالة. يمكن استخدام هذه الحقول لتخزين المعلومات الإضافية التي قد تحتاج إليها في الأشكال المختلفة مثل البيانات الإضافية الخاصة بالصور أو الفيديوهات، أو المعلومات الإضافية الخاصة بالشركة، أو الخدمات التي يقدمها الموقع. يمكن الوصول إلى هذه الحقول في الشكل الذي يحدده المدير عند الإضافة أو التحرير.

 

فى الختام ،

للمزيد حول الووردبريس فى أسئلة وأجوبة برجاء الرجوع للجزء الثانى من “أسئله وأجوبة حول الووردبريس” من خلال مدونة تقنية التوأم 

أو زيارة الرابط التالى الخاص بمقالة “أسئله وأجوبة حول الووردبريس | الجزء الثانى” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.