ووردبريس: أفضل ١٥ إضافات لموقع ووردبريس يحتاجها كل موقع | الجزء الأول 

أفضل ١٥ إضافات لموقع ووردبريس يحتاجها كل موقع | الجزء الأول 

أفضل ١٥ إضافات لموقع ووردبريس يحتاجها كل موقع | الجزء الأول

 

ووردبريس

غالبا ما يطلب منا مالكو مواقع الويب اقتراحات حول مكونات WordPress الإضافية المناسبة لمواقعهم ، لتحسين محركات البحث ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والنسخ الاحتياطية ، والسرعة ، وغير ذلك الكثير.

نظرا لأننا في GuinRank هم ملوك كتابة المحتوى ، سيقترح فريقنا أنسب مكونات WordPress الإضافية لمواقع الويب ، حتى نتمكن من تسهيل العثور على أفضل الحلول لمستخدمينا.

 

ما هي مكونات ووردبريس الإضافية؟

إضافات ووردبريس: هي ملفات يتم تثبيتها على ووردبريس، وذلك للحصول على بعض الميزات والميزات الخاصة بموقعك، بالإضافة إلى الميزات الموجودة بالفعل.

من المعروف أن ووردبريس يحتوي على العديد من الميزات، ولكنه أيضا ينقصه الكثير، وهنا يأتي دور الإضافات.

 

لماذا نحتاج إلى إضافة مكونات إضافية إلى موقعنا؟

 

توفر لنا الإضافات إمكانية إضافة ميزات جديدة للموقع ، بعضها يتعلق بالتصميم مثل معرض الصور وأزرار وسائل التواصل الاجتماعي ، وبعضها يتعلق بتحسين أداء الموقع من أجل قيادة البحث

 

أهم إضافات ووردبريس

يساعدك امتلاك مكونات WordPress الإضافية الصحيحة على تنمية أعمالك عبر الإنترنت وتساعدك مكونات WP الإضافية على زيادة قدرات مواقع الويب الخاصة بك.

فيما يلي قائمة بأفضل مكونات WordPress الإضافية:

 

  1. إضافة GuinRank SEO

 

أحد أهم التحديثات التي أجريناها في أداة GeneRank هو توفير مكون إضافي للأداة المراد تثبيتها على WordPress.

وبما أن المحتوى هو الملك، فلا بد أن يحتوي موقعك على أهم إضافة تساعدك على تحسين محتوى موقعك ليكون متوافقا مع عوامل السيو، ومفهوما لمحركات البحث.

حيث تساعدك الأداة على اختيار أفضل الكلمات المفتاحية، وتحليل محتوى المنافسين. وتوفير البيانات اللازمة لكي تتمكن من التفوق عليهم وإصدار نتائج البحث.

يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بأداة Gene Rank من المقالة التي تشرح أداة Gene Rank .

 

  1. إضافة Yoast SEO

 

بدون شك ، يعد Yoast SEO أحد أفضل مكونات تحسين محركات البحث وهو أحد أهم مكونات WordPress الإضافية التي تحصل على معظم التنزيلات على ووردبريس

 

لذلك ، إذا كنت أحد أولئك الذين يستخدمون المكون الإضافي Yoast SEO . فهذا يساعدك على تحسين محركات البحث لمقالاتك وصفحاتك ، حيث يمكنك تعيين كلماتك الرئيسية والوصف والروابط الخلفية الداخلية والعنوان والنص البديل للصور . يوصي المكون الإضافي Yoast SEO بأفضل النصائح لزيادة قابلية القراءة .

إنه أمر رائع لأن Yoast SEO يوفر رؤى ونصائح قابلة للتنفيذ حول كيفية تحسين محسنات محركات البحث لموقعك . وعندما يتم كل شيء بشكل صحيح ، تحصل على الضوء الأخضر من Yoast SEO.

 

ما هو الفرق بين GuinRank و Yoast SEO أوRank math؟

Yost seo هو مكون إضافي يتم تثبيته على WordPress من أجل تحسين محسنات محركات البحث الداخلية للموقع . وله دور في بعض إرشادات المحتوى.

GeneRank:

أداة تحسين محركات البحث (SEO) كاملة مع مجموعة من أهم أدوات تحسين محركات البحث التي يحتاجها كل مدون، يمكنك من خلالها تحليل الكلمات الرئيسية، ومعرفة نسبة البحث عنها، ودرجة المنافسة وسعر النقرة، وتحليل محتوى المنافسين، وتوليد أفكار للمحتوى، ومتابعة الاتجاهات، وتحتوي على أداة كتابة Content Optimizer،  والكثير من الأدوات.

لتسهيل مستخدمي أداة GuinRank ، قدمنا مكونا إضافيا GuinRank مثبتا على WordPress ، لمساعدتهم على كتابة المقالات مباشرة على الموقع.

 

هل هناك تعارض بين إضافة رتبة الجينات وإضافة Yost Seo؟

الجدير بالذكر أن لكل منهم طريقة عمل، ولكن لا يوجد تعارض بينهما على الإطلاق. حيث يمكنك دمج تعليماتهم معا، مما يزيد من قوة المحتوى الخاص بك، ويساعدك على كتابة محتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين.

 

يعمل Rank Math بنفس الطريقة تقريبا مثل Yost SEO ، يمكنك البحث عن الفرق بينهما ، واختيار المناسب لك.

 

  1. إضافة أكيسميت

 

على غرار yoast ، من حيث عدد التنزيلات . فإن هذا المكون الإضافي ليس بعيدا عن yoast SEO. تم تطوير البرنامج المساعد Akismet Anti-Spam بواسطة Automattic. تم تصميم هذا المكون الإضافي لحظر التعليقات غير المرغوب فيها تلقائيا.

كل يوم ، يتم إرسال التعليقات غير المرغوب فيها إلى موقعنا إما عبر الروابط الترويجية أو المحتوى الضار وما إلى ذلك . أو ببساطة عن طريق الخطأ. قد يكون من الصعب ترتيب هذه الروابط بنفسك . خاصة إذا كنت تمتلك موقعا تجاريا يحصل على مئات التعليقات يوميا.

هذا المكون الإضافي هو مكون إضافي مناسب جدا ل WordPress ، ليس فقط لمنع التعليقات الضارة . ولكن لأغراض أمنية لأنه لن يسمح بنشر محتوى ضار أو إشكالي على موقعك على منصة WordPress

 

يتحقق Akismet من جميع عمليات إرسال نماذج الاتصال الخاصة بموقعك مقابل قاعدة بياناتنا العالمية للرسائل غير المرغوب فيها ، لذلك ستتأكد من وصول المعلومات الجيدة فقط إليك.

هذا مكون إضافي WordPress لا بد منه للمدونين وأصحاب الأعمال الذين يتلقون عشرات التعليقات يوميا

 

  1. جيتباك الإضافات

 

إنه مكون إضافي احترافي ل WordPress ، تم إنشاؤه بواسطة Automattic ، وهو أحد أشهر مكونات WordPress الإضافية ، حيث أن Jetpack هي أداة متعددة الأغراض تساعدك في تسويق موقع الويب الخاص بك وتصميمه وأمانه.

من بين ميزاته ، يمكنك العثور على تحليلات لموقع WordPress الخاص بك ، والنشر التلقائي على وسائل التواصل الاجتماعي ، وموضوعات WordPress ، وتصفية البريد العشوائي ، ومسح البرامج الضارة ، وأمان تسجيل الدخول ، و CDN ، والمزيد.

يأتي Jetpack في خطة مجانية واحدة وثلاث خطط مدفوعة ، لذلك ليست كل ميزات هذا المكون الإضافي مجانية. مناسب للمدونات الشخصية ومدونات الشركات ، وليناسب جميع الميزانيات

 

5-إضافة مكونات إضافية لنموذج الاتصال

 

نموذج الاتصال 7 هو أحد أكثر مكونات WordPress شيوعا ، وهو نموذج اتصال . حيث تقوم بإنشاء نماذج اتصال بسيطة لمدونتك. نظرا لأننا نحتاج إلى طريقة للتواصل مع الأشخاص . فليس من المستغرب أن نرى هذا كواحد من أفضل مكونات WordPress وأكثرها شيوعا.

تم تطوير المكون الإضافي بواسطة Takayuki Miyoshi ويمكنه التعامل مع نماذج اتصال متعددة على نفس الموقع . كما أنه يدمج ميزة تصفية البريد العشوائي من المكون الإضافي Akismet ويتيح لك تخصيص التخطيط الذي تريد استخدامه في النموذج. يوفر المكون الإضافي لهذه الأداة إرسال اختبار Ajax& Captcha

 

6- إضافة تحليلات جوجل لووردبريس

 

واحدة من أفضل المكونات الإضافية ل WordPress ، هل هناك أي شخص لا يستخدم Google Analytics؟ خاصة إذا كان لديك خطط طموحة مع موقع الويب الخاص بك. إذا كنت ترغب في تنمية مدونتك الشخصية وهوايتك إلى شيء يمكنك كسب المال منه . بالإضافة إلى ذلك، فلا يمكنك القيام بذلك بدون Google Analytics.

لذا فإن المكون الإضافي Google Analytics من MonsterInsights هو مكون إضافي ل WordPress يجعل مهمة الاتصال بين موقع WordPress الخاص بك و Google Analytics أسهل.

يوفر هذا المكون الإضافي تكاملا قويا وسريعا . إذا قمت ببساطة بنسخ ولصق شفرة التتبع في موقع WordPress الخاص بك.

مع القيام بذلك ، يعمل المكون الإضافي لتحليلات البيانات .بالإضافة إلى ذلك، دون مغادرة لوحة التحكم الخاصة بك حيث يقوم باستيراد الأرقام من Analytics إلى لوحة تحكم مسؤول WordPress الخاصة بك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.