الاستفادة من موقع Quora.

الاستفادة من موقع Quora.

الاستفادة من موقع Quora.

هل حلمت يوماً أن تتمكن من إيجاد موقع يقوم بمساعدتك في العثور على إجابات للأسئلة الي تدور في ذهنك أحياناً. خذا ما يقوم بتوفيره لك موقع كورا.

 

سنستعرض في هذا المقال كل المعلومات التي تخص موقع كورا وما هي طرق الاستفادة منه، وكيف يمكنك استخدامه لتحقيق العديد من المكاسب التسويقية منه، ولتحقيق الكثير من الأرباح المادية من خلال الطرق المختلفة.

 

ما هو موقع Quora.

 

يعتبر موقع كورا من أكبر المواقع العالمية للأسئلة والإجوبة. يقوم العديد من الأشخاص بزيارته من أنحاء العالم المختلفة. ليتمكنوا من الحصول على إجابات لأسئلتهم المختلفة و في كافة المجالات. و يكون مصدر هذه الإجابات هم زوار أخرون تمكنوا من الإجابة على هذه الإسئلة من خلال خبراتهم أو دراستهم أو من خلال البحث الأكاديمي.

يقوم موقع كورا بتقديم خدمات بسيطة للمستخدم العادي، وهي باختصار طرح سؤال ونشره لتجد إجابة له.

 

ولكن موقع كورا يقدم العديد من المزايا الأخرى على سبيل المثال تتمكن من خلاله الأطلاع على كافة الإجابات الخاصة بأي مجال أخر يهمك، وتتمكن أيضاً من الإجابة على أسئلة باقي الزوار.

يمكنك موقع كورا أيضاً من التصويت بالرفض أو الموافقة على أجوبة الأسئلة. ولكن يعتبر هدف موقع كورا الأساسي هو القيام بتقديم المساعدة للزوار في إيجاد الإجابة الخاصة بأسئلتهم في كافة المجالات.

 

نشأة موقع Quora.

 

قام ادم دانجيلو بتأسيس موقع كورا في عام 2009، كان يعمل في  فيس بوك،  حتى قرروا تنمية المنصة الخاصة بهم(كورا) لمساعدة المستخدمين في الحصول على إجابة لأسئلتهم.

 

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من المنصات التي تقدم نفس الخدمة تقريباً Reddit، Yahoo Answers على سبيل المثال

ويعتبر كلاهما أقدم بكثير من موقع كورا. ولكن تمكن موقع كورا من اقتحام الساحة بشكل كامل  وتمكن من جذب الكثير من العملاء في الآوان الأخيرة.

 

وتمكن مؤسس Quora بعد العديد من جلسات العصف الذهبي إلى الوصول لهذا الأسم. والذي يمتزج مع اللغة العربية حيث أن الأسم يتشابه مع أسم رياضة كرة القدم،

ولكن بعض الأشخاص تقول أن هذا الأسم اختصار إلى Question or Answer. وهناك أيضاً رأي أخر  يتوقع أن الأسم هو تحريف لكلمة أخرى وهي Quorum. والتي تعني اجتماع مجموعة من الأفراد  لإتخاذ قرارات.

 

وفي حقيقة الأمر أنه مهما كان المعنى المقصود من أسم الموقع، إلا أن هذا لا يؤثر إطلاقاً على الاستفادة التي ستحصل عليها من هذا الموقع.

 

كيفية الاستفادة من موقع كورا؟(الاستفادة من موقع Quora.)

 

باعتبارك مستخدم عادي بالطبع سيساعدك موقع كورا في إيجاد أفضل الإجابات للأسئلة التي تبحث عنها. وكلمة (الأفضل) هنا لا تعتبر مبالغة إطلاقاً. لأنك بكل بساطة تتمكن من تقييم الإجابات بأكثر من شكل من خلال التصويت على سبيل المثال والتي يتم من خلال منح UP Vote لإجابات معينة، ومعناها تأييدك لهذه الإجابة، أو Down Vote والتي تعني بكل تأكيد رفض لهذه الإجابة

 

كما أنك تتمكن على موقع كورا من مشاركة أسئلتكعلى العديد من وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، وتويتر، والانستقرام. وأخيراً يمكنك أيضاً التعليق كتابياً والرد على الأجوبة . كل هذه المميزات تساهم بشكل كبير في فرز وتنقية هذه الإجوبة و بعد ذلك تقوم بعرض الإجابات الصحيحة والمميزة.

 

والجدير بالذكر إذا كان لم يكن لديك أي أسئلة، يمكنك متابعة العديد من المجالات التي تهتم بها. وسيقوم كورا بتنبيهك عند طرح أي سؤال يخص المجالات التي تهتم بها. ويعتبر هذه الأمر وسيلة رائعة لاكتساب خبرات الأخرين وزيادة معرفتك، وتنمية الكثير من المعلومات في المجالات التي تهتم بها.

 

كيفية الاستفادة من موقع كورا في التسويق الإلكتروني؟(الاستفادة من موقع Quora.)

يمكنك الاستفادة من موقع كورا بطريقتين هما:

  1. التسويق للخدمات والمنتجات التي تباع بطريقة مباشرة.
  2. التسويق للخدمات والمنتجات التي تباع بالعمولة.

 

أولاً: التسويق للمنتجات والخدمات التي تباع بشكل مباشر:(الاستفادة من موقع Quora.)

 

يعتبر موقع كورا وسيلة ممتازة من وسائل التسويق الأبكتروني. ولكن يجب عليك استخدامها بذكاء. في حقيقة الأمر لا يمكنك البيع من على موقع كورا بشكل مباشر ولكن يمكنك التسويق لمنتجاتك أو الخدمات التي تقوم بتقديمها وذلك عن طريق تقديمك لمحتوى متميز ومفيد عن هذه المنتجات.

يجب عليك أ، تضع في اعتبارك أنه من الممكن أن تتم رؤية مجنواك من قبل الألأف بل ملايين الزوار مما سيساعدك بشكل كبير على الترويج لمنتجاتك. وبالتالي سيزيد معدل المبيعات، ونسبة أرباحك.

والأفضل لك هو إنشاء حساب تجاري خاص بك على موقع كورا، إذا كان الهدف من هذا هو التسويق لمنتجاتك أو خدماتك. ولكي تستطيع إنشاء هذا الحساب التجاري يجب أن يعمل لديك ثلاث موظفون على الأقل.

 

ولإنشاء حساب تجاري على موقعQuora. يعطيك العديد من المميزات منها مايلي:

  • يمكنك موقع كورا من الرد على كافة الأسئلة الخاصة بنشاطك التجاري، أو الخاصة بالمنتجات التي تقوم ببيعها.

 

  • يمكنك أيضاً من تعيين العديد من الأفراد لإدارة حسابك التجاري.

 

  • تتمكن من إطهار الموقع الجغرافي الخاص بمتجرك على حسابك التجاري.

 

  • ستظهر المواضيع المتعلقة بمجالك التجاري على حسابك الشخصي(التجاري).

 

  • سوف يقوم موقع كورا بإضافة الأيقونات الخاصة بالحسابات التجارية.

 

الBusiness Profile  أو الحساب التجاري يعتبر الطريقة الوحيدة التي من خلالها تستطيع عرض منتجاتك أو خدماتك على موقع كورا.

 

يمكنك التفكير في الأمر على أنه أمر مشابه تماماً، لصفحة الفيس بوك الخاصة بك. حيث أنك تقوم بتسويق منتجاتك من خلالها، الفرق الوحيد بين بناء صفحة على كورا وبناء صفحة على الفيس بوك هو اختلاف هدف الزوار على الموقعين.

 

فزوار موقع كورا يكون هدفهم الرئيسي هو البحث عن إجابات ملائمة للأسئلة التي يهتمون بها. ولكن زوار الفيس بوك هدفهم هي التواصل الاجتماعي، وبالطبع هذا الهدف يتضمن أهداف أخرى معرفية وترفيهية لكنها في الأغلب تعتبر أهداف ثانوية

 

يسود التعاون بين المشتركين في موقع كورا بشكل كبير، لأن هدفهم الأساسي هو مساعد الأخرين في إيجاد الأجوبة المفيدة لأسئلتهم.

 

فالاستراتيجية المثلى التي تتمكن منها للتسويق لمنتجاتك أو الخدمات التي تقوم بها هي ردك على الأسئلة التي تسأل أليك من طرف الزوار ويجب أن تكون إجاباتك متعلقة بالمجال حيث إن الزوار إذا وجدوا  الأجوبة التي تقدمها إجابات مميزة ومفيدة لهم، احتمال كبير أنهم يقوموا بمتابعتك وبالتالي أطلاعهم على منتجاتك وخدماتك.

 

ثانياً:التسويق للخدمات أو المنتجات التي تباع بالعمولة.

 

في حقيقة الأمر لا يسمح موقع كورا بإضافة روابط تخص مواقع التسويق بالعمولة. ولكن هذا لا يمنع التسويق لمنتجاتك ببرامج التسويق على كورا ولكن يتم تطبيقها بشكل مختلف.

ولننمكن من التسويق بالعمولة على موقع كورا عليك استخدام أحد هذه الوسائل التالية:

  1. موقع أو مدونة.
  2. صفحة هبوط.
  3. صفحة خاصة بمنتجاتك أو الخدمات التي تقدمها على أحد منصات التواصل الاجتماعي وأفضل هذه المنصات بلا منازع هو الفيس بوك أو الانستقرام.

ستقوم الوسائل السابقة بتوجيه الزوار بطريقة غير مباشرة إلى روابط المنتجات الخاصة بك التي تقوم ببيعها بنظام العمولة.

 

وفي نهاية مقالنا عن الاستفادة من موقع كورا. نتمنى أن نكون قد قدمنا المتعة والفائدة لكم، وعلى أمل اللقاء بكم في مواضيع أخرى مفيدة على موقعنا ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واستفساراتكم.

ليتم الإجابة عليها ولتعم الفائدة على الجميع أملين أن تنال إعجابكم ونحقق ثقتكم. ولكن يجب عليكم أن تتابعوا باقي الموضوعات على موقعنا التي تخص موقع كورا لمعرفة باقي التفاصيل.

 

كما يمكنكم التواصل معنا على المواقع التالية:

  • لزيارة موقعنا من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة موقعنا على اليوتيوب من هنا.
  • ولزيارة موقعنا على الانستقرام من هنا.
  • لزيارة موقعنا على تويتر من هنا.
  • كما يمكنكم زيارة موقعنا على الفيس بوك من هنا.
  • ولشراء البطاقات والباقات من الرابط هنا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.