تحسين الظهور بمحركات البحث.

تحسين الظهور بمحركات البحث.

تحسين الظهور بمحركات البحث.

يعمل سيو اليوتيوب بطريقة مشابهة لسيو جوجل, يبحث أن المستخدمين يقوموا بالبحث عن مصطلح معين فتظهر نتائج الفيديو،

والجدير بالذكر أن خوارزميات يوتيوب تظعر مقاطع الفيديو وفقاً لتصنيفات عديدة سوف نناقش أهمها في هذا المقال.

 

كيف تعمل خوارزميات محرك البحث يوتيوب؟

يقوم يوتيوب بتلخيص الخوارزمية الخاصة به في جملتين هما: يتم ترتيب الفيديوهات طبقاً لمجموعة من العوامل المتنوعة تشمل تطابق العنوان، ومحتوى الفيديو والوصف. ولذلك يجب عليك أن تهتم باستخدام الكلمات المفتاحية  لكي تتمكن من مطابقة استعلامات محرك البحث.

ولكن العنصر الرئيسي في تحسين محركات البحث الخاصة بالفيديو هو المشاهدات العالية والمشاركة الفعالة.

لأن يوتيوب يريد أن يبقى المشاهدين لأطول فترة ممكنة في الفيديو وذلك لأن الكثير من المشاهدات بيساوي الكثير من الإعلانات بيساوي الكثير من الأرباح.

دعنا نتجه للخطوات العلمية التي سوف تساعدك في تحسين الظهور في نتائج محرك البحث الخاصة بيوتيوب.

 

كيفية التخطيط لاستراتيجية إنشاء فيديو عبر اليوتيوب.

1.الكلمات المفتاحية الرئيسية.

سوف يساعدك استهداف الكلمات المفتاحية على الترتيب في نتائج محركات البحث جوجل ويوتيوب، وهنال خطأ يرتكبه الكثير من صناع المحتوى والتركيو على الكلمات الرئيسية التي تحتوي على عدد قليل من الزيارات, لذلك يجب أن تجد الكلمات الأكثر شيوعاً وتقوم باستخدامها.

 

2.المحتوى المماثل.

وهي أن تقوم بتقديم نفسك أساس أنك فيديو مستحسن لليوتيوب، حيث أننا نعلم أنه عند مشاهدة أي فيديو على يوتيوب،تظهر حينها قائمة على اليمين تحتوي على مقاطع مشابهة للمحتوى الذي تقوم بمشاهدته. وهنا يمكن التركيز على المحتوى الأكثر شهرة وأكثر استخداماً للكلمات الرئيسية لكي تتمكن من إنشاء محتوى يتميز بالجودة والفاعلية.

 

3.الأكثر شيوعاً.

أداة Google Trends. تعتبر هذه الأداة من الأدوات المميزة من جوجل.حيث أنه يمكنك العثور على الاتجاهات الشائعة حول أي موضوع تريده بالإضافة إلى ذلك يمكنك معرفة ما هي أكثر المواضيع شيوعاً وتفاعل في كافة أنحاء العالم.

 

دعنا نوضح الآن ما هي الجوانب التقنية في كيفية تحسين وتصدر الفيديو عبر محرك البحث يوتيوب:

1) كيفية كتابة عنوان فيديو اليوتيوب:

(تحسين الظهور بمحركات البحث.)

يجب عليك أن تضع أهم المعلومات في بداية العنوان بالإضافة إلى الاهتمام بكتابة الكلمات الرئيسية المفتاحية. كما أنك يجب أن تفكر في السؤال الذي سوف تجيب عنه في الفيديو؟.

لأن هذه الأسئلة التي يقوم المشاهدين بكتابتها في جوجل أو يوتيوب. قم بأخبار المشاهد بصورة مباشرة لماذا يجب أن يشاهد الفيديو الخاص بك، وما هي المعلومات التي من المتوقع أن يستفاد منها في الفيديو الخاص بك.

 

2)هاشتاج اليوتيوب:

والجدير بالذكر أن استخدامك للكلمات الرئيسية تجعل تحتل التصنيف والترتيب في محرك البحث جوجل، ولكن الهاشتاج  تساعدك في ترتيب الفيديوهات على اليوتيوب.

ولكي تتمكن من معرفة الهاشتاج المناسب, احصل على tube bubby. وقم بكتابة الكلمات الرئيسية الخاصة بك.ثم قم بتحديد كافة العلامات المرتبطة بالكلمات الرئيسية ولكن لا تبالغ بها!

يمكنك أن تضيف ما يصل إلى 500 هاشتاج،ولكن دائماً نفضل إبقائها أقل من 400. لكي لا تعمل خوارزمية اليوتيوب بشكل عكسي على المحتوى الخاص بك.

وهذه الأداة السابق ذكرها تظهر لك كافة المعلومات عن القناة من عدد مشاهدات،إلى عدد المشتركين في القناة, ودرجة السيو وترتيبه بالإضافة إلى ععد المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

3)وصف فيديو اليوتيوب:

لديك فرصة للتضمين في كل فيديو وكتابة وصف مميز، إذا كنت تريد ترتيب فيديو معين على اليوتيوب وتحسين ظهوره على اليوتيوب وزيادة فاعلية السيو الخاص باليوتيوب اتبع الخطوات التالية في كتابة وصف الفيديو على يوتيوب:

1)يجب ألا يقل الوصف عن 250 كلمة.

2)قم بتضمين الكلمات المفتاحية ضمن أول 25 كلمة.

3)قم بتكرار الكلمات الرئيسية بشكل جيد خوالي 3ـ4 مرات.

4)قم بإضافة التفاصيل التالية:

  • نبذة عن الشركة أو عنك: يجب ألا تعتمد على الأشخاص بأنهم سوف يقومون بالضغط على الملف الشخصي الخاص بك ومعرفة التفاصيل عنك. ولذلك يجب عليك أن تخبرهم من أنت وماذا تعمل من خلال وصف الفيديو.
  • دعوة لاتخاذ قرار: ما هو الهدف من الفيديو الخاص بك؟هل تريد منهم الاشتراك في القناة أو تريد منهمشراء منتج أو خدمة أو تريد منهم الإطلاع على الموقع الخاص بك؟ قم بإخبارهم ماذا تريد أن يفعلون؟.
  • المراجع والمصادر: إذا أعجبهم المحتوى الذي تقدمه, من الممكن أن يرغبون في الحصول على المزيد من المعلومات لا تجعلهم يعودون إلى جوجل ولكن قم بتقديم كافة المراجع والمصادر التي أخذت منها المعلومات المعروضة في الفيديو.
  • نصيحة ذهبية هنا: لا تنسى أنه عند وضع الهاشتاج في الوصف، سوف يظهر على أنه رابط أزرق قابل للنقر أعلى عنوان الفيديو. ولذلك من المهم جداً إضافة ما بين 2ـ3 هاشتاج تتعلق بعنوان الفيديو.

 

4) الصورة المصغرة للفيديو على يوتيوب.

سوف يقوم اليوتيوب بوضع صورة مصغرة تلقائياً للفيديو الخاص بك, قد تكون جذابة وقد لا تكون كذلك.

ولذلك يجب عليك أن تقوم بإنشاء صورة مصغرة للفيديو مثل ما تريد أن تكون. ربما تكون هذه الخطوة هي السبب في تصدرك ترتيب الفيديو عبر يوتيوب،

بالإضافة إلى ذلك أن الصورة المصغرة سوف تكون سبب كبير لجذب انتباه الزوار وجعلهم يقومون بمشاهدة الفيديو.

 

5)الروابط الخلفية في اليوتيوب.

عندما ترتبط مواقع الويب أو حسابات منصات التواصل الاجتماعي بالفيديوهات الخاصة بك تسمى هذه الروابط بالروابط الخلفية.

وتوضح هذه العملية لمحركات البحث وجوجل أن الفيديو الخاص بك ذات صلة وقيمة عالية. وبالتالي سوف تصنف من مقاطع الفيديو ذات الروابط العالية.

ولكي تتمكن من الحصول على العديد من الروابط الخلفية قم بمشاركة الفيديو في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة الرابط على مواقع الأسئلة والإجابات مثل موقع Quora.

 

وفي نهاية مقالنا عن تحسين الظهور بمحركات البحث. نتمنى أن نكون قد قدمنا المتعة وعلى أمل اللقاء بكم في موضوعات أخرى على موقعنا، ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واستفساراتكم ليتم الإجابة عليها، لتعم الفائدة على الجميع أمليين أن تنال إعجابكم ونحقق ثقتكم. ولكن يجب عليكم متابعة باقي الموضوعات الخاصة بالتسويق عبر اليوتيوب لمعرفة باقي التفاصيل.

 

كما يمكنكم القيام بزيارة الروابط التالية للمزيذ من المعلومات:

  • لزيارة موقعنا من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة المدونة من هنا.
  • لمعرفة أنواع الاستضافة المتوفرة على موقعنا من هنا.
  • أدوات مجانية سوف تساعدك في أعمالك SEO من هنا.
  • ولشراء البطاقات والباقات من متجرنا الإلكتروني من الرابط هنا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.