تغيير الامتداد | كيفية التحقق من سجل تغيير الامتداد

كيفية التحقق من سجل تغيير الامتداد

كيفية التحقق من سجل تغيير الامتداد

 

تغيير الامتداد | جملة! هو نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر (CMS) يُستخدم على نطاق واسع لبناء مواقع الويب والمتاجر عبر الإنترنت والمدونات. بالإضافة إلى ذلك ، واحدة من أكثر ميزاته جاذبية هي المجموعة الواسعة من الإضافات المتوفرة في جملة! دليل الامتداد (JED). بالإضافة إلى ذلك ، تساعد هذه الإضافات المستخدمين على إضافة وظائف جديدة إلى جملة! المواقع وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية.

باسم جملة! هي منصة مفتوحة المصدر ، يساهم المطورون من جميع أنحاء العالم في مكتبة امتدادها. بالإضافة إلى ذلك ، لمواكبة آخر التغييرات والتحديثات على الامتدادات ، جملة! يجب على المستخدمين التحقق من سجل التغيير. في هذه المقالة ، سنناقش كيفية التحقق من سجل التغيير لجملة! ملحقات.

 

سجل تغيير الامتداد

هو قائمة مفصلة بالتغييرات التي تم إجراؤها على أحد الإضافات ، بما في ذلك إصلاحات الأخطاء والميزات الجديدة والتحديثات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مورد مهم للمستخدمين للبقاء على اطلاع بأحدث التطورات في الامتدادات التي قاموا بتثبيتها على جملة! المواقع. إليك كيفية التحقق من سجل التغيير لـ Joomla! امتداد:

قم بتسجيل الدخول إلى جملة! الموقع كمسؤول.

اذهب إلى Joomla! دليل الامتداد (JED).

ابحث عن الامتداد الذي تريده للتحقق من سجل التغيير لاستخدام شريط البحث في صفحة JED الرئيسية.

انقر على اسم الامتداد لعرض صفحته على JED.

مرر لأسفل إلى قسم “سجل التغيير” من الصفحة.

راجع سجل التغيير لمشاهدة أحدث التغييرات والتحديثات على الامتداد.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول التغييرات ، فيمكنك التواصل مع مطور الامتداد من خلال النقر على اسمه وزيارة صفحة ملفه الشخصي.

من المهم أن نلاحظ أنه ليس كل جملة! التمديدات لديها سجل التغيير المتاحة. ومع ذلك ، يقوم العديد من المطورين بتضمين سجل التغيير لأنه يساعد المستخدمين على فهم التغييرات التي تم إجراؤها على الامتداد ، ويمكن أن يساعد أيضًا في استكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا ظهرت مشكلات.

 

الاشتراك في موجز الأخبار الخاص بالامتداد لتغيير الامتداد

طريقة أخرى للبقاء على اطلاع بالتغييرات التي تطرأ على جملة! الامتدادات هي الاشتراك في موجز الأخبار الخاص بالامتداد. بالإضافة إلى ذلك ، العديد من جملة! تحتوي الإضافات على زر “اشتراك” على صفحة JED الخاصة بهم ، والذي يسمح للمستخدمين بالاشتراك في موجز الأخبار الخاص بالامتداد وتلقي إشعارات حول التحديثات والتغييرات.

من المهم لجملة! المستخدمين للحفاظ على ملحقاتهم محدثة من أجل ضمان أن مواقعهم آمنة وتعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تتبع آخر التغييرات والتحديثات على الإضافات المستخدمين أيضًا في الاستفادة من الميزات والتحسينات الجديدة.

 

الانتباه إلى رقم إصدار الامتداد لتغيير الامتداد

عند التحقق من سجل التغيير ، يجب على المستخدمين الانتباه إلى رقم إصدار الامتداد. إذا تم تغيير رقم الإصدار ، فهذا يشير عادةً إلى أنه تم تحديث الامتداد ويوصى بأن يقوم المستخدمون بتحديث التثبيت وفقًا لذلك. بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الحالات ، قد تكون التحديثات متعلقة بالأمان أيضًا ، لذلك من المهم تثبيت أحدث إصدار في أسرع وقت ممكن.

لتحديث جملة! التمديد ، يمكن للمستخدمين اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى جملة! الموقع كمسؤول.
  • انتقل إلى قائمة “الامتدادات” وحدد “إدارة”.
  • ابحث عن الامتداد الذي تريد تحديثه في قائمة الامتدادات المثبتة وانقر على اسمه.
  • انقر فوق الزر “تحديث”.
  • جملة! سيقوم بتنزيل أحدث إصدار من الامتداد وتثبيته تلقائيًا.

 

بمجرد تثبيت التحديث ، يجب على المستخدمين اختبار موقع الويب الخاص بهم للتأكد من أن الامتداد يعمل بشكل صحيح.

في بعض الحالات ، يتم تحديث Joomla! قد تتسبب الملحقات في حدوث مشكلات في التوافق مع الامتدادات الأخرى أو مع Joomla! النواة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا واجه المستخدمون أي مشكلات بعد تحديث أحد الإضافات ، فيجب عليهم التحقق من سجل التغيير الخاص بالملحق للحصول على معلومات حول التغييرات ، والتواصل مع مطور الامتداد للحصول على الدعم إذا لزم الأمر.

 

تتبع تحديثات امتداداتهم لتغيير الامتداد

بالإضافة إلى فحص سجل التغيير ، جملة! يمكن للمستخدمين أيضًا تتبع تحديثات امتداداتهم من خلال الاشتراك في موجز أخبار الإضافة. بالإضافة إلى ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، يسمح هذا للمستخدمين بتلقي إعلامات حول التحديثات والتغييرات ، حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراءات وتحديث عمليات التثبيت الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن.

 

التحقق من JED بانتظام لتغيير الامتداد

إنها أيضًا فكرة جيدة لـ Joomla! يقوم المستخدمون بالتحقق من JED بانتظام لمعرفة ما إذا تمت إضافة أي ملحقات جديدة يمكن أن تساعد في تحسين مواقعهم. بالإضافة إلى ذلك ، جملة! لديه مجتمع كبير ونشط من المطورين الذين يعملون باستمرار على إنشاء إضافات جديدة ، لذلك هناك دائمًا شيء جديد ومثير لاستكشافه.

 

إجراء بعض الأبحاث للتأكد من أنها مناسبة لموقعك

قبل تثبيت إضافة جديدة ، من المهم إجراء بعض الأبحاث للتأكد من أنها مناسبة لموقعك. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر JED معلومات مفصلة حول كل امتداد ، بما في ذلك ميزاته وتقييماته ومراجعات من مستخدمين آخرين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد هذه المعلومات المستخدمين في اتخاذ قرارات مدروسة بشأن الإضافات المراد تثبيتها.

 

مراعاة توافقه مع الامتدادات الأخرى لتغيير الامتداد

عند تثبيت امتداد جديد ، من المهم أيضًا مراعاة توافقه مع الامتدادات الأخرى ومع Joomla! النواة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتعارض بعض الملحقات مع بعضها البعض ، أو مع جملة! الأساسية ، مما تسبب في مشاكل مع الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن التحقق من وثائق الامتداد ، أو التواصل مع المطور للتأكد من أن الامتداد متوافق مع الإعداد الخاص بك.

 

توخي الحذر عند تثبيت الامتدادات من مصادر أخرى

أخيرًا ، يجب على المستخدمين توخي الحذر عند تثبيت الامتدادات من مصادر أخرى غير JED. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من توفر العديد من الإضافات عالية الجودة من مصادر أخرى ، فمن المهم توخي الحذر عند تثبيت ملحقات من مصادر غير معروفة أو غير موثوق بها. بالإضافة إلى ذلك ، قد ينشئ المطورون عديمي الضمير امتدادات تحتوي على برامج ضارة أو أكواد ضارة أخرى ، والتي يمكن أن تضر بموقعك وربما تسرق معلومات حساسة

 

 

في الختام ،

التحقق من التغيير والاحتفاظ بـ Joomla! يعد تحديث الإضافات أمرًا ضروريًا للحفاظ على موقع ويب آمن وفعال. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال البحث عن امتدادات جديدة ، والتحقق من التوافق ، والحذر بشأن تثبيت الامتدادات من مصادر غير موثوقة ، جملة! يمكن للمستخدمين التأكد من أن مواقعهم تعمل دائمًا بسلاسة والاستفادة من أحدث التحسينات والتحسينات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.