كيفية التسويق على لينكد ان

على الرغم من أن كيفية التسويق على لينكد إن لم يذاع صيته ويلقى شهرة وشعبية كبيرة مثلما لقتها اتجاهات التسويق الإلكتروني الأخرى، إلا أن هذا النوع من التسويق هو الأكثر فاعلية ويحقق نتائج مضمونة وملموسة مما يجعله من أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني في يومنا هذا، حيث يعتبر بمثابة قناة تسويق عملية واحترافية، وسوف نركز من خلال السطور التالية على كيفية التسويق على لينكد ان.

التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

  • قبل التعرف على كيفية التسويق على لينكد ان يجب التطرق أولاً لتعريف ما هو لينكد إن والتسويق من خلاله، ولقد أطلقت منصة لينكد إن LinkedInعام 2003 بهدف بناء الوظائف وخلق التواصل الفعالة والمشاركة بين جميع أعضاء المنصة ومشاركة المحتوى المفيد والمهم مع الأشخاص المهتمة والمحترفة في المجال، بما فيهم: أصحاب الأعمال التجارية، الشركات، المؤسسات، والمنافسين.
  • يتم التسويق عبر لينكد إن LinkedIn عن طريق إجراء الاتصالات واستهداف العملاء المحتملين من أجل نشر الوعي والاهتمام بالعلامة التجارية ومشاركة وتقديم المحتوى الخاص بها على أوسع نطاق، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة أعداد زيارات الموقع أو صفحة الويب.

أهمية التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

للتسويق عبر لينكد إن LinkedInمزيا خاصة وفريدة، حيث:

  • يولد التسويق عبر لينكد إن LinkedIn نسبة كبيرة من العملاء المحتملين تصل إلى 277%.
  • تُعد منصة لينكد إن أكبر وأهم منصة يستهدفها الباحثين عن وظائف وفرص عمل في كافة المجالات.
  • يعتبر لينكد إن من أقدم منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعود تاريخ تأسيسها لأكثر من 18 عاماً.
  • يساهم لينكد إن بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في عملك حيث يعتبر بمثابة أداة تسويقية فعالة.

اقرا ايضا: أساسيات التسويق عبر الواتساب

كيفية التسويق على لينكد ان

نظراً لأهمية منصة لينكد إن في مجال التسويق الإلكتروني انتشرت العديد من التساؤلات حول كيفية التسويق على لينكد ان، لذلك سوف نقدم خطوات التسويق عبر لينكد إن خطوة بخطوة، كالتالي:

إنشاء صفحة على لينكد إن

قبل البدء بالتسويق على لينكد إن لا بد أن تمتلك شركتك صفحة على المنصة وأن يكون لديك حساب شخصي لإدارة الصفحة، ويمكن إنشاء الصفحة من خلال:

  • الدخول على منصة لينكد إن.
  • النقر فوق إنشاء صفحة.
  • تحديد الفئة المناسبة لطبيعة عملك.
  • ملء جميع البيانات المطلوبة حول شركتك.
  • إضافة لوجو وشعار الشركة.

إكمال الصفحة على لينكد إن

يجب إكمال صفحتك على لينكد إن عن طريق إضافة كافة التفاصيل حول شركتك مما يوفر للعملاء كافة المعلومات حول عملك والخدمة المقدمة وبالتالي يضمن تحسين ترتيبك في نتائج البحث، ويعتبر هذا السبب الأساسي وراء حصول الصفحات الكاملة على لينكد إن لمشاهدات أعلى بنسبة 30%.

مشاركة الصفحة

إذا كنت صاحب شركة ولديك موظفين وترغب في جعلهم على دراية ومعرفة بأن صفحة الشركة موجودة على لينكد إن، ففي هذه الحالة ينصحك بإرسال بريد إلكتروني للموظفين على مستوى الشركة ويتضمن هذا البريد أهم الأخبار التي يمكن متابعتها عن كل ما يتعلق بالشركة.

يجب الاستفادة من جميع قنوات الاتصال الرقمية بين العملاء للترويج لصفحتك، كما ينصح مسؤولي ومشرفي الصفحات بدعوة أصدقائهم لمتابعة الصفحة.

استخدام الإعلانات الممولة على لينكد إن

يوفر لينكد إن خيارات متعددة من الإعلانات الممولة لتوسيع رؤية ونطاق المحتوى المقدم مما يضمن الانتشار والظهور الأوسع لعلامتك التجارية، ولكن من المؤسف أن تكلفة الإعلانات المدفوعة على لينكد إن أعلى بكثير من تكاليف الإعلانات على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى من فيسبوك وغيرها، ويرجع ذلك إلى تقديم لينكد إن لثروة ضخمة من البيانات حول العملاء، ويأتي بها من ملفاتهم الشخصية.

تعليق 1
  1. […] اقرا ايضا: كيفية التسويق على لينكد ان […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.