مميزات انشاء مدونة على بلوجر

في البداية، كان بلوجر مخصصًا فقط للملاحظات اليومية عبر الإنترنت، ولكن مع مرور الأيام، حيث أصبح هذا النظام الأساسي أحد أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا (CMS) من خلال نشر موقع الويب الخاص بك في دقائق وإنشاء مدونة على بلوجر.

تعد بلوجر إحدى منصات النشر القوية على الويب بواسطة Google. حيث يتميز بأنه سهل وخفيف وسريع ومستقر وموثوق ومجاني تمامًا. كما يمكنك استخدام هذه المنصة لإنشاء موقع الويب الخاص بك للمجلات والتسوق والمدونات والسيرة الذاتية وغيرها الكثير.

سأقوم في هذا المقال بذكر بعض المميزات المتواجدة في منصة بلوجر، والتي تتميز بوجود العديد من القوالب والأدوات المجانية المختلفة، كما يمكنك بناء موقعك بالطريقة التي تريدها.

مميزات المدونة على بلوجر

السهولة

ليس لديك خبرة في إنشاء المدونات؟ Blogger هو الخيار الصحيح لك. يحتوي نظام إدارة المحتوى هذا على واجهة مستخدم ولوحة تحكم إدارية مرئية، بحيث يمكنك معرفة المكان الذي تحتاج إلى النقر فوقه عندما تريد تغيير الإعدادات بسهولة.

كما ويوجد لدى Blogger أيضًا محرر متقدم مدمج لمساعدتك في تخصيص تصميم موقع الويب الخاص بك في ثوانٍ قليلة. مع وجود الكثير من صور الخلفية، والألوان غير المحدودة، ومئات من خطوط Google المختلفة، من خلال النقر والسحب والإفلات على الحاجيات، وغيرها الكثير.

الاستجابة في الهواتف المحمولة

يدعم Blogger واجهة الجوال المدمجة منذ وقت طويل. ما عليك سوى الاحتفاظ بزوارك المهمين الذين يستخدمون أجهزة الجوال في موقعك. كما ويجب أن تكون استجابة الجوال هي الميزة الرئيسية لنظام إدارة المحتوى في المستقبل.

السرعة

يمكن إنشاء مدونة أو نشر منشور أو تحميل صورة أو مقطع فيديو أو تثبيت قالب أو إضافة عناصر واجهة مستخدم أو تغيير الإعدادات بنقرة واحدة فقط. حيث يأتي Blogger أيضًا مع استضافة Google، ويجب أن نعترف بأن استضافة Google هي أفضل وأسرع خادم ويب حول العالم. كما وتوفر الوقت لك ولزوار موقعك، ووفر أموالك باستخدام نظام إدارة محتوى سريع مثل Blogger.

خدمات متميزة

يعتبر وقت التوقف هو مشكلة أي موقع ويب في العالم. فقط تخيل أنه يومًا ما، يأتي زوار موقعك إلى موقعك ويرون أنه 404 صفحة. هذا مريع. ولكن مع Blogger، فإن وقت التعطل هو صفر.

فرصة لكسب المال

يأتي Blogger مع Adsense وشبكة Google التابعة داخل نظامه. يمكنك البدء في الكسب من ذلك، ولكن بالطبع، يوجد لديك أيضًا العديد من الطرق الأخرى لكسب المال باستخدام Blogger. حيث أنه كل ما تحتاجه هو محتوى رائع لمدونتك. المحتوى هو الأساس لنجاح مدونتك.

نظام موثوق الأمان

هل رأيت موقعًا إلكترونيًا خاصًا بجوجل تم اختراقه؟ أبداً.

يمكنك استخدام Blogger يعني أنك ستكون محميًا بواسطة Google. سيبقى كل من موقعك ومعلوماتك في منطقة آمنة حيث لا يمكن لأي متسلل أو فيروس الوصول إليها.

كما وطورت Blogger أيضًا نظام تصفية البريد العشوائي الذي يمكن أن يساعدك في منع وصول المحتوى غير المرغوب فيه والمحتوى الضار إلى موقعك.

نتائج SEO متميزة

لا داعي للشك في هذا. لأنه عندما نتحدث عن تحسين محركات البحث (SEO)، فإننا نتحدث عن مكانة وقدرة عالية في نتائج بحث Google. ويجب أن ننتبه أن بلوجر هو أحد المنتجات المهمة لشركة جوجل نفسها،

كما ويحتوي Blogger أيضًا على أزرار خدمة ومشاركة Google Plus مضمنة والتي ستساعدك على الترويج للمحتوى الخاص بك على Google+ والشبكات الاجتماعية الأخرى بسهولة.

يمكنك قراءة المقال التالي: بنك بايسيرا Paysera

تعليق 1
  1. […] مميزات انشاء مدونة على بلوجر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.