كل ما عليك فعله للبدء على منصة بحر

أنت كمستقل على مواقع العمل الحر، من الطبيعي أن تبحث عن الثقة والأمان كمبدأ أول لاختيار منصة العمل الحر التي ستقوم بالعمل عليها، وبناءً على هذا، ربما يكون موقع بحر للعمل الحر، والذي أُطلق بمبادرة من صندوق تنمية الموارد البشريّة، كذلك هو الخيار المفضل للمستقلين السعوديين.

سأشرح في التالي طريقة التسجيل في موقع بحر، وكيفية العمل عليه، والتعامل مع منصة بحر، منصة العمل الحر

ما هي منصة بحر (للعمل عن بعد)؟

هي منصة تجمع بين المستقلين المحترفين وأصحاب المشاريع والعمل، ويتميز موقع بحر للعمل الحر بدعم عدد جيد جدًا من المجالات التي تتيح الفرصة لأكبر عدد من المستقلين العمل والاستفادة منه، وتشمل اختصاصات عديدة مثل:

(التصوير والفيديو، مجال التسويق والمبيعات، مجال التصميم والابتكار،  مجال المحاسبة والاستشارات،  مجال القانون، مجال الهندسة، مجال الكتابة والتحرير، مجال التسويق رقمي، مجال تقنية المعلومات والشبكات، مجال تطوير البرامج، وكذلك تحليل البيانات، و أيَضًا خدمة العملاء، وقسم عمليات الدعم الاداري، وأخيرًا الترجمة).

يسعى صندوق تنمية الموارد البشرية على المنصة (هدف) للوصول إلى المواهب المميزة تحت مسمّى منصة بحر، لتعم الفائدة كل من منشآت القطاع الخاص و القطاع الحكومي والأفراد من أصحاب الكفاءات العالية، وذلك دعمًا منه للمبادرات التي تسعى إلى تطوير عمل القطاع الخاص.

تتميز منصة بحر بتأمين عدد جيد من المهمات ضمنها، بحيث تسمح لأكبر عدد ممكن من المستقلّين للعمل على مشاريع خاصة وحكومية في مختلف المجالات، ومنها:

  • تطوير مواقع وتطبيقات الهاتف المحمول
  • الكتابة
  • الترجمة
  • التصميم
  • التسويق والمبيعات
  • تحليل البيانات
  • إدارة الشبكات العنكبوتية
  • خدمة العملاء
  • التخطيط والهندسة

يوفر موقع بحر للمستقل وصاحب المشروع بيئة عمل مناسبة يمكن الاعتماد عليها، فهذه المنصة تشتمل على خصائص كإضافة مشاريع، وتقديم عروض، ومراجعة العروض التي قُدمت على المشاريع، الانتهاء من عمل المشروع، التبليغ عن مشروع، وأخيرًا تقييم العمل.

من بإمكانه التسجيل في منصة بحر للعمل عن بعد؟

عليك أن تعلم أن موقع بحر موقع خاص بالمستقلين السعوديين، يستطيع المتواجدون في المملكة السعودية من عمر 15 فما فوق، العمل على موقع العمل الحر كأصحاب مشاريع سواء (مواطنين، مقيمين فيها، شركات ومنشآت صغيرة ومتوسطة في المملكة)، بينما لا يمكنك العمل كمستقل في منصة بحر إلا إذا كنت تملك الجنسية السعودية ويبلغ عمرك 15 فما فوق.

كيف تتمكن من الربح من منصة بحر في 6 خطوات فقط ؟

أولًا قم بإنشاء حساب على المنصة، بعد ذلك بإمكانك أن تطلع على المحطات التالية لتبدأ العمل على المنصة و الربح منها.

  • تصفح المشاريع

يمكنك الاطلاع على المشاريع على منصة بحر بسهولة من زر (المشاريع) ضمن القائمة الرئيسية، كذلك يمكنك تصفح المشاريع بحسب تاريخ إضافتها، أو السعر المرفق، أو المدة الزمنية لتسليم المشروع، أو نسبة المشاهدة عليها.

كما ويمكنك تصفح المشاريع المقترحة على المنصة، حيث ستظهر لك المشاريع حسب اهتماماتك والمهارات المضافة على ملفك الشخصي، بناءً على اسم صاحب المشروع، و مجال الاختصاص المدرج، والمهارات المضافة، والتكلفة المتوقعة، والمدة الزمنية.

اختيار مشروع

اختر المشروع المناسب لك على منصة بحر، وستظهر لك معلومات عن المشروع بشكل كامل، مدة التنفيذ المتوقعة للمشروع، وكذلك المهارات المطلوبة، عدد العروض المقدمة على المشروع، كذلك المؤهلات، الميزانية المتوقعة وعدد الدفعات، تفاصيل عن المشروع.

تقديم العرض

 بإمكانك في حال رغبت أن تقوم بتعديل المدة الزمنية، أو الدفعات المالية، أو التكلفة، أو إضافة نبذة، أو إضافة مرفقات.

بإمكانك كذلك أن تتابع حالة العرض الذي قمت بتقديمه من خلال صفحة العروض، بالإضافة لإلغاء العرض أو التعديل عليه لكن قبل أن تتم الموافقة على عرضك.

وحين يقبل العميل عرضك على منصة بحر ستستلم رسالة في بريدك الكتروني تفيدك بالقبول، وتستطيع بعد ذلك البدء بالعمل.

إنهاء المشروع

أرسل عملك بعد الانتهاء من المشروع، ستنتقل بعد ذلك إلى صفحة التقييم، حيث بإستطاعتك تقييم العميل أو إضافة تعليق.

استلام المستحقات المالية

بعد قيامك بتسليم المشروع للعميل وموافقته على المشروع. يجب بعدها تقديم طلب لسحب الرصيد من خلال صفحة (تفاصيل الحساب)، وادخل بعدها المبلغ المطلوب، وتأكد من إضافة رقم IBAN بشكل صحيح.

سحب الأرباح

ستصل لك رسالة مُفادها أن العميل استلم المشروع بمجرد الانتهاء منه. وبإمكانك بعدها طلب سحب الرصيد من خلال صفحة على منصة بحر (تفاصيل الحساب المالية).سيتم بعدها إيداع المبلغ المطلوب في حسابك الشخصي على المنصة. إبلاغك بذلك عبر رسالة على بريدك الإلكتروني، لكن ذلك يستغرق 5 إلى 8 أيام للعمل.

طريقة التسجيل الصحيح على منصة بحر للعمل عن بعد:

ثانيًا: قم بإدخال عنوان بريدك الالكتروني، ثم اختر كلمة المرور، ثم قم بالضغط على (إنشاء حساب).

ثالثًا: بإمكانك أن تكمل تعبئة الحقول الاختيارية التي تظهر قبل وصول بريد التفعيل الخاص بالحساب على موقع بحر. ثم اختر جنسك، ثم نوع الحساب (فرد)، وكذلك المنطقة والمدينة، ثم قم بالضغط على إرسال، أو إن أردت على تخطي.

رابعً: قم بفتح بريدك الالكتروني. ستجد رسالة وصلتك من بوابة تسعة أعشار، في داخلها زر (اضغط هنا للتأكيد)، تستطيع النقر عليه.

خامسًا: بعدها تستطيع تسجيل دخول باستخدام بريدك الذي تم تأكيده على المنصة وكلمة المرور.

سادسًا: عليك بعدها اختيار حسابك على موقع بحر، اختر (أنا مستقل)

سابعًا: عند الخطوة هذه عليك توثيق الحساب عن طريق (أبشر)، ثم اضغط على (وثق الآن).

ثامنًا: قم باختيار زر”(الهوية الوطنية) ثم قم بتحميل نموذج التفويض، وأدخل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، ثم اضغط (توثيق). وعند انتهائك من عملية التوثيق تصبح قادرًا على تقديم العروض على المشاريع والبدء بالعمل والربح من الموقع!

أنت الآن تعرف جيدًا طريقة التسجيل في منصة بحر للعمل عن بعد. وآلية العمل عليه، وتفهم قواعد العمل كمستقل على منصة بحر، هل لا زلت مترددًا في إنشاء حسابك؟ قم بالتسجيل

اقرأ أيضًا:

دليلك الشامل للبدء بالعمل على منصة نبّش

كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا

موقع Upwork

 منصات العمل الحر| موقع Freelancer

سوق فن Souq Fann

منصات العمل الحر| موقع خدماتي 

دليلك نحو البدء في موقع أي خدمة

2 تعليقات
  1. […] كل ما عليك فعله للبدء على منصة بحر […]

  2. passion يقول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.