دليلك نحو البدء في موقع أي خدمة

هل لديك موهبة في العمل الإلكتروني أو العمل عن بعد؟ هل تريد منصة تساعدك على إبراز موهبتك وربح المال كذلك؟ موقع (أي خدمة) هو منصة متخصص بتوفير الخدمات المصغرة والمتعددة. بما في ذلك خدمات التصميم الجرافيكي، والتسويق الإلكتروني وخدمات الأعمال وتصميم مواقع الويب، والتسويق على شبكات التواصل الاجتماعي، وغيرها من الخدمات المصغرة. وهو كذلك موقع مخصص للكتاب المستقلين ومصممي الويب والمبرمجين. وهذا بالضبط ما تحتاجه الشركات الصغيرة للحصول على فكرة موقع ويب بعيدًا عن أرض الواقع.

نبذة عن موقع أي خدمة

موقع أي خدمة يقدم خدمات للوساطة بين الطرفين (المشتري وصاحب الخدمة) مع ضمان حقوقهما. فهو يحتفظ بالمبلغ الذي يدفعه المشتري حتى حين تأدية الخدمة. كذلك يعتمد الموقع على خدمات الدفع الالكتروني بين المشتري وصاحب الخدمة على الموقع، حيث يتم خصم حوالي 10% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع، وذلك بعد الموافقة عليها من الطرفين، ثم يتم تسليم المبلغ المتبقي 90% إلى صاحب الخدمة بعد عشرة أيام من إنجاز العمل.

 شرح مبسط عن موقع أي خدمة

  •  يشبه الموقع إلى حد كبير باقي مواقع الخدمات المصغرة، لكن في البداية يجب عليك أن تسجل في الموقع حتى تتمكن من نشر خدماتك، ثم بعد التسجيل يمكنك البدء في الخدمة عبر حقل إضافة الخدمة على الموقع

  •  في المرحلة التالية عليك أن تحدد الخدمة التي ستقدمها للمشتريين، وهنا عليك أن تختار الخدمة التي تتقنها بعناية وحرفيّة. ويجب أن تكون مرتبطة بشكل أو بآخر بالدارج في سوق الخدمات الإلكتروني، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة منها. كذلك يجب أن تضيف وصف دقيق وشفاف عن خدمتك من أجل تعريف المشتريين حول العمل الذي ستقوم به، لا يهم مدى عمق أو بلاغة العبارات التي تضيفها في وصف الخدمة. لكن الأهم من ذلك هو الطريقة التي ستستعرض بها خدمتك بوصف يجذب العملاء، مختصر وأنيق.

  • بالنسبة لبند تعليمات المشتري، يمكنك أن تضع الشروط الخاصة بطلب الخدمة التي أدرجتها.على سبيل المثال، تسمية الخدمة، الكمية المطلوبة من الخدمة، المدة اللازمة لتسليمها، الحالات الخاصة. ولا يحق لك طلب أي معلومات شخصية من المشتري أو عنه.

  • يمكنك إضافة مدة التسليم لخدمتك، وهنا عليك الانتباه إلى ضرورة مراعاة الفرق في التوقيت بين البلدان.
  • الصورة، إنّ الصورة المرفقة للخدمة لا تختلف عن إضافة عنوانها أو وصفها. أنت بحاجة إلى وضع صورة تعبر عن الخدمة التي ستقوم بإنجازها.

  • الفيديو، الأفضل لك أن تضيف فيديو
  • تعريفي عن خدمتك هذا سيساعد الآخرين على فهمها والتفاعل معها.
  • الوسوم، تُعد مفيدة في الوصول السريع إلى الخدمات التي تقدمها، حيث يجب عليك اختيار كلمات مفتاحية مناسبة ومرتبطة مع خدمتك.

في موقع العمل الحر (أي خدمة) أنت ستكون بحاجة إلى إعداد حملة تسويقية مبتكرة من أجل جلب عديد من المشتريين ومضاعفة حجم مبيعاتك. وكذلك يمكنك الدخول إلى الملتقى العام للموقع والتواصل  فيه مع الآخرين ومشاركتهم التجارب على الموقع.

كيف أربح من الموقع؟

يوجد 3 طرق للربح من الموقع:

  • التسجيل في موقع العمل الحر (أي خدمة) ثم تقديم الخدمات والعمل على تنفيذها.
  • الاشتراك في برنامج (أي خدمة) للتسويق بالعمولة.
  • الربح من برامج الدعوات أو الإحالات على الموقع.

خطوات التسجيل وإضافة خدمة على الموقع

إن كنت بحاجة إلى التسجيل في موقع العمل الحر (أي خدمة) ثم إضافة خدمتك الأولى. حتى تبدأ الربح من الموقع، إليك هذه الخطوات:

أولًا: انتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع ، ثم اضغط على مستخدم جديد من الزاوية العليا على جهة اليسار.

ثانيًا: قم بإدخال اسم المستخدم، وبريدك الإلكتروني، واختر كلمة مرور، ثم وافق على شروط الخدمة المدرجة، وانقر على زر إرسال.

في حين واجهت مشكلة تتعلق باسم المستخدم ، انتبه إلى اسمك كيف تمت كتابته، اكتب اسمك الأول ثم الأخير بطريقة صحيحة ودون فواصل بينهما، وقم بإضافة بعض الأرقام إن كان الاسم مستخدمًا بالفعل على الموقع.

ثالثًا: انتقل إلى البريد الالكتروني، ستجد رسالة من موقع العمل الحر أي خدمة. قم بفتحها وأضفها على رابط التأكيد الموجود في داخلها.

رابعًا: عند الوصول لهذه الخطوة، تكون قد أتممت تسجيلك في الموقع . والآن إليك بعض الخطوات الإضافية في التسجيل، لإنشاء حسابك وإضافة خدماتك، والاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة على الموقع. تابع معي هذا:

بعد التأكيد على السابق والانتقال إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى:

  •  انقر على رمز حسابك الشخصي على الموقع في أعلى الصفحة جهة اليسار، وقم باختيار إعدادات الحساب، ثم أَضف صورة جديدة لحسابك على الموقع، واكتب نبذة تعريفية عنك واذكر أعمالك السابقة وارفعها، فصورة الحساب والنبذة الشخصية عنك هما فرصتك لإنشاء حساب مهني بعد التسجيل في موقع أي خدمة ( يُرجى الانتباه لدقة الصورة، واجعلها معبرة عن اختصاصك، واذكر خبراتك ومهاراتك باختصار وتسلسل منطقي).

  • انقر على الخدمات في حسابك، واختر بند أضف خدمة، يمكنك حينها إضافة خدمتك الأولى على الموقع، ثم اضغط على رمز النقاط الثلاث …، يمكنك منها الاشتراك ببرنامج التسويق بالعمولة، وكذلك برنامج الإحالة، وكلتاهما طريقتان لربح المال الجيد من هذا الموقع دون بذل مجهود كبير.

كان هذا كل ما يخص التسجيل في موقع العمل الحر (أي خدمة) ، تعرفنا على الموقع، وخطوات التسجيل عليه، وكيفية الربح منه ، كما تعرفت على برنامجي التسويق بالعمولة ونظام الإحالات، ماذا تنتظر؟

اقرأ أيضًا:

دليلك الشامل للبدء بالعمل على منصة نبّش

كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا

موقع Upwork

 منصات العمل الحر| موقع Freelancer

سوق فن Souq Fann

منصات العمل الحر| موقع خدماتي 

تعليق 1
  1. […] دليلك نحو البدء في موقع أي خدمة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.