كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا

متجر بيكاليكا للقوالب والمنتجات الرقمية تم إنشاؤه في فبراير 2014، ولكن انطلاقته الحقيقية كانت في مارس 2022 بعد أن اشترته شركة حسوب، ويختص المتجر بالمنتجات الرقمية الجاهزة كالقوالب وتطبيقات الويب، وتطبيقات الجوال والتصاميم.

ويمكن لأي أحد على الإنترنت الاستفادة منه من خلال شراء المنتجات واستخدامها في مشاريعه أو بيع المنتجات والربح منها.  

ما هو متجر بيكاليكا؟

بيكاليكا هو سوق إلكتروني متخصص في بيع وشراء المنتجات الرقمية الجاهزة، كالقوالب وتطبيقات الويب وتطبيقات الجوال والتصاميم.

بحيث تُعرض عليه المنتجات بعد أن يتم مراجعتها وتجربتها والتأكد من جودتها من قبل المتخصصين في فريق عمل الموقع.

وقد تبدأ أسعار المنتجات  في متجر المنتجات الرقمية من 10 دولار، وكذلك يوفر المتجر نوعين من الرخص لاستخدام المنتجات الرقمية: أحدها رخصة الاستخدام الشخصي، والأخرى ورخصة الاستخدام التجاري.

يعمل متجر بيكاليكا كواسطة بين المشتري والبائع بحيث يضمن للمشتري جودة المنتجات المشتراة، وكذلك يساعده على بناء مشاريعه التقنية، ويضمن للبائع حقوقه المادية بعد الشراء، ويوفر له مكان لعرض منتجاته الرقمية والحصول على ربح من خلالها على المتجر.

كيف يمكنك الاستفادة من متجر بيكاليكا؟

يمكنك الاستفادة من متجر المنتجات الرقمية بيكاليكا بثلاث طرق أساسية، وهي:

أولًا: شراء المنتجات الرقمية من متجر بيكاليكا سواء بالرخصة الشخصية أو التجارية.

من الممكن  شراء أي منتج على متجر المنتجات الرقمية (بيكاليكا) من خلال الدفع الفوري ببطاقتك الائتمانية، أو من خلال باي بال، وفورًا ستكون قادرًا على أن تحمّل المنتج وتستخدمه.

وستساعدك خيارات الفلترة الخاصة بالمتجر على الوصول إلى المنتج الذي تريده، وهذه الخيارات هي:

الكلمات المفتاحية

عند كتابة أي كلمة مفتاحية، مثل بورت فوليو أو قالب بلوجر سوف يتم تصفية نتائج البحث وتظهر المنتجات ذات الصلة.

التصنيفات

ستساعدك التصنيفات على الوصول إلى المنتج الصحيح الذي تبحث عنه، سواء التصنيفات الرئيسية الخمسة (القوالب، تطبيقات الويب، التصاميم، المستندات، تطبيقات الجوال)، أو التصنيفات الفرعية الأخرى. 

وإليك شيء من التفصيل عن تصنيفات بيكاليكا، حيث يعرض المتجر 5 أنواع أساسية من المنتجات الرقمية، وهي:

قوالب بيكاليكا

 قوالب المواقع على بيكاليكا من اسمها تحدد تصميم الموقع والخطوط والألوان وأشكال الصفحات على متجر المنتجات الرقمية، والتي يتم استخدامها كما هي أو تخصيصها حسب حاجة العميل إليها، ونوع الموقع.

وهذه القوالب مثالية لمن يريد إنشاء موقع إلكتروني ولكنه لا يجيد البرمجة، وعلى متجر بيكاليكا الكثير منها كالوورد بريس وغيرها. 

وبإمكان مطورين الويب أن يقوموا بعمل قوالب مميزة جدًا وخاصة بهم، ومن ثم  يستطيعون عرضها على  متجر المنتجات الرقمية بيكاليكا، ومن ثم يستطيعون تحقيق دخل سلبي كبير من  خلال مبيعاتها.

تطبيقات الويب على بيكاليكا

تطبيقات الويب هي عبارة عن برامج تفاعلية تعمل على السيرفر الخاص بموقعك، ويتم برمجتها لكي تؤدي وظيفة ما تحتوي على نوع من التفاعل بين العملاء وموقعك، هذه التطبيقات مثل تطبيقات التجارة الإلكترونية وإضافات الووردبريس والأودو وغيرها.

فبدلًا من أن يقوم المشترون بتوظيف مبرمجين يصممون لهم هذه التطبيقات بمبالغ كبيرة  جدًا. فيفضل المشترون حينها شرائها من على متجر المنتجات الرقمية (بيكاليكا) مباشرة.

تصاميم بيكاليكا

هناك الكثير من التصاميم الموجودة على بيكاليكا، مثل: واجهات الاستخدام والرسومات والمطبوعات   وتصميمات السوشيال ميديا وغيرها من النماذج.

بإمكتن العملاء أن يشتروا نسخ من هذه التصاميم مفتوحة المصدر الخاصة. ومن ثم يستطيعون تخصيصها حسب احتياجاتهم لها، وهذه التصاميم الجاهزة  على متجر المنتجات الرقمية تُعد مصدر ربح جيد جدًا بالنسبة لكثير من المصممين، فهم يعرفون ما يحتاجه العملاء جيدًا، وكذلك هم أكثر خبرة بتريندات السوق الحالية.

مستندات بيكاليكا

يوجد كثير من المستندات التي يتم باستمرار طلبها من العملاء، مثل: السيرة الذاتية لهم، والعروض التقديمية وقد  يُطلب كذلك العقود والفواتير المستخدمة وغيرها.

وكذلك بمكن للمصممين أن يقوموا بإعداد هذه المستندات ونشرها على المتجر، بحيث تكون قابلة للتخصيص بصورة أكثر سهولة ويُسر من قبل العميل، في المقابل أن يحصل العملاء على دخل سلبي جيد من عمليات البيع المتواصلة لمستندات بيكاليكا.

تطبيقات الجوال على بيكاليكا

فبدلًا من أن يقوم العميل بتوظيف مبرمج كي يصمم التطبيق الخاص به من نقطة الصفر. بإمكانه أن يشتري تطبيق جاهز مناسب لحاجته أو لغرضه ومن ثم يقوم العميل بالتعديل عليه بما يتناسب معه، خاصة وأنّ الكثير من الأشخاص والشركات يحتاجون لمثل هذه التطبيقات في وقتنا هذا.

وسوم المنتج

يمكن للعميل استخدام الوسوم هذه كلوحة تحكم، أو صفحة هبوط لموقعه. من أجل تحديد احتياجاته والوصول إلى المنتج الإلكتروني الذي يبحث عنه على متجر المنتجات الرقمية.

المبلغ

 يمكن للعميل من خلال هذا الخيار(المبلغ)  تحديد الحد الأدنى والأعلى لسعر المنتج الذي يريده. وهذا ما يساعده على شراء المنتج المتوافق مع الميزانية التي خصصها للشراء.

تقييم المنتج 

يمكن للعميل تقليص نتائج البحث على متجر المنتجات الرقمية (بيكاليكا) من خلال اختيار تقييم المنتج الذي يريده.

تاريخ الإضافة

 هذا الخيار سيساعد العميل على تصنيف المنتجات حسب حداثتها على متجر المنتجات الرقمية. فبإمكانه مثلًا اختيار عرض المنتجات التي يريدها،  والتي تم إضافتها خلال آخر شهر فقط على المتجر.

نوع الرخصة

من خلال هذا الخيار سيكون بإمكان العميل تحديد المنتجات التي يحتاجها. والتي تحمل الرخصة التي يريدها، والتي تتوافق مع استخداماته وحاجته وغايته من الشراء.

ثانيًا: شراء المنتجات الرقمية برخصة الاستخدام التجارية واستخدامها عدد غير محدود من المرات في مشروعك الشخصي أو مشاريع العملاء أو حتى المشاريع التابعة للشركات.

ثالثًا: بيع منتجاتك الرقمية على المتجر والتربح منها وتحقيق دخل سلبي.

وإليك بعض النصائح التي تساعدك بالربح من متجر بيكاليكا

  • اختر عنوان ملفت وصادق وجذاب لمنتجاتك، فهي أول ما يراه المستخدم
  • أدرج فيديو توضيحي إن كان بالإمكان ، وأرفق ملف فيه توثيق مفصل لمنتجك
  • حدث منتجاتك بشكل دوري وأضف المميزات التي قد يكون العميل بحاجة لها
  • ضع نفسك مكان العميل طوال رحلة الشراء

هذا ما يجعل العملاء يعتمدون على منصة ومتجر بيكاليكا. خاصة وأن المتجر يقدم أفضل المنتجات الرقمية العربية التي يمكن شرائها وتخصيصها واستخدامها على الفور.

اقرأ أيضًا: موقع upwork (twiintech.com)

3 تعليقات
  1. […] كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا […]

  2. […] كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا […]

  3. […] كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.