ما هو دروبشيبينغ DropShipping وكيف تربح من خلال spocket؟

هناك طرق كثيرة للربح من الانترنت مثل تقديم الخدمات (الفريلانس) أو الأفلييت ماركتنج أو الدروبشيبينغ وغيرها من المجالات. والدروبشيبينغ DropShipping تأتي معناها الحرفي من “إسقاط الشحن”. اي أنها عبارة عن تجارة إلكترونية، تساعدك للوصول إلى مكان تخزين المنتجات وشحنها للعميل دون تحمل مسئولية الشحن.

فهي عملية تشبه الأفلييت ماركتنج، لكن بدلا من ترويج روابط المنتجات، سيكون لديك متجر إليكتروني خاص بك. والعميل سيطلب هذا المنتج من خلالك، ولكن مسئولية الشحن ستقع على عاتقي الموردين، وسنشرح ذلك بالتفصيل خلال هذه المقالة كما سنسرد إليك كيفية الربح من Spocket.

ما هو دروبشيبينغ DropShipping ؟

ما الاختلاف بين البيع العادي و الدروب شيبينغ ( البيع عبر سلسلة التجزئة)؟ بكل بساطة إذا قمت بإنشاء متجر إليكتروني لبيع المنتجات، وبحثت عن مورد معين واشتريت من هذا المورد بضعة منتجات سواء كانت بالطلب أو جملة.

وبعد ذلك أرسل لك هذا المورد المنتجات إلى منزلك أو متجرك، وبعد ذلك بحثت عن شركة شحن لتوصيل المنتجات لمنازل العملاء (هذه العملية هي العملية التقليدية للبيع).

لكن الدروب شيبينغ كما ذكرنا غير ذلك فقط، تشتري من المورد، ويقوم المورد بإرسال المنتجات للعملاء وإرسال الربح لك بكل بساطة، إذن لا تحتاج إلى مخزن، ولا حتى تحتاج إلى شركة شحن. ويمكنك بيع المنتجات في اي مكان في العالم، فمثلا إذا كنت في السعودية، يمكنك بيع منتجات متجرك في أمريكا بكل سهولة ويسر.

ما هو Spocket؟

Spocket هي شركة كندية تربط بين موردي الدروبيشينغ وتجار التجزئة حول العالم أون لاين، تساعد هذه المنصة موردي المنتجات في الوصول لعملاء مختلفين من جميع أنحاء العالم. كما تساعد تجار التجزئة في الحصول على منتجات عالية الجودة وشحنها للعملاء.

تأسست منصة Spocket عام 2017م في فانكوفر، واشتهرب بمنتجاتها الامريكية والاوروبية، وأٌعترف بها كأفضل الشركات الناشئة الكندية، واستطاعت المنصة الوصول إلى اكثر من 40 ألف تاجر حول العالم، ويسمح لك Spocket بتطوير متجرك الاليكتروني دون الحاجة إلى مخزن أو الحاجة إلى شركات الشحن.

اقرأ أيضًا:

زيادة متابعين انستقرام بواسطة Combin

مميزات Spocket

لماذا ينبغي الإنضمام إلى عائلة تجار Spocket؟ هناك عدة مميزات، نسردها إليكم كالأتي:

  • إمكانية طلب عينات المنتج قبل إضافته إلى متجرك من لوحة القيادة.
  • يمكنك المزامنة مع عدد من أشهر المتاجر على الإنترنت والوصول إلى منتجاتها ودمجها في متجرك مثل Shopify و BigCommerce و Wix و WooCommerce و Aliexpress و Squarespace و Ecwid و Alibaba و Square.
  • شحن سريع للمنتجات؛ قد يصل إلى يومين.
  • إمكانية إنشاء فواتير باسم متجرك.
  • سياسة استرجاع رائعة للمنتجات.
  • واجهة سلسة وبسيطة.
  • نسخة تجريبية لمدة 14 يومًا.

كيف تربح من خلال spocket؟

إذا كنت تريد أن تبدأ العمل مع منصة spocket، فبعد التسجيل في المنصة يمكن القيام ببضعة خطوات، وهى:

  • أربط متجرك، انشئ متجراً على الانترنت سواء من منصة  Shopify أو WooCommerce، وقم بربطه بالتطبيق.
  • تصفح منتجات spocket، حيث ستجد آلاف المنتجات في جميع الفئات مثل الازياء وأدوات المنزل و منتجات الحديقة وغيرها.
  • استورد المنتجات التي اخترتها إلى متجرك من خلال سحبها وإضافتها في “import list” أو قائمة الاستيراد.
  • يمكنك التعديل على تفاصيل منتجاتك بكل سهولة وتغير الصور أو إضافة صور مختلفة.
  • قم بالضغط على “Push To Store” لإضافتها في متجرك الإليكتروني بكل بساطة.

وأخيرًا، منصة Spocket هي حل رائع لاي شخص جديد في مجال الدروبشيبينغ، حيث سوف يساعدك كثيرًا في الوصول إلى منتجات مختلفة وبيعها في دقائق معدودة؛ فمنصة Spocket تقدم لمستخدميها عبر الانترنت الأدوات التي يحتاجونها كافة لبناء أي مشروع دروبشيبينغ مربح، والوصول إلى موردين لمنتجات عالية الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.