WordPress: كيفية زيادة الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكنك تحميله

كيفية زيادة الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكنك تحميله على WordPress

كيفية زيادة الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكنك تحميله على WordPress

 

إذا كنت تقرأ هذا المقال الآن فهذا يعني أن هناك مشكلة في رفع الملفات على موقعك وأنك تريد زيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح برفعه على ووردبريس، حيث تحدث مشاكل رفع الملفات غالبا لأن نظام إدارة محتوى WordPress لا يسمح برفع الملفات ذات الأحجام الكبيرة على الموقع.

 

ستعرف أن هناك مشكلة في حجم الملف المرفوع عندما ترى هذه الرسالة: “يتجاوز الحد الأقصى لحجم الرفع لهذا الموقع” عند رفع ملف HTML أو أي نوع آخر من الملفات على الموقع، وهذا النوع من المشاكل مزعج للغاية لمعظم المستخدمين.

 

وبما أن العديد من المضيفين يتركون المساحة المسموح بها لتحميل الملفات تلقائيا دون إجراء أي تعديلات على هذه الميزة عليهم ، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن جوهر المشكلة حتى تتمكن من حلها بشكل صحيح من خلال اتباع بعض الخطوات التالية :

 

 لماذا تحدث هذه المشكلة وما فائدة تقنين المساحة المخصصة لرفع الملفات على WordPress؟

 

حسنا ، يجب أن تعلم أن هذه المشكلة لا تحدث غالبا بسبب وجود أي أخطاء في نظام WordPress ، ولكن في معظم الحالات يرجع ذلك إلى الخادم الذي يستضيف موقعك والإعدادات التي يحددها فيما يتعلق بحجم الملفات المسموح برفعها. لذلك ، لسوء الحظ ، إذا كنت ترغب في زيادة حد حجم الملف ل WordPress ، فلن تتمكن من القيام بذلك من خلال نظام WordPress نفسه.

 

بعض خوادم الاستضافة تخصص مساحات محددة لحجم الملفات المرفوعة

السبب الرئيسي هو أن بعض خوادم الاستضافة تخصص مساحات محددة لحجم الملفات المرفوعة، وهذا يرجع لأغراض أمنية وللحفاظ على مستوى عال من كفاءة الموقع، حيث تمنع هذه الميزة المستخدمين أو زوار موقعك من تنزيل الكثير من الصور ومقاطع الفيديو بأحجام كبيرة، لأن ذلك قد يؤدي إلى كارثة على خادم الموقع.

 

يعتقد المبرمجون أن تقليل مساحة تحميل الملفات لهذا السبب أمر عادل وطبيعي للغاية ، ولكن الآن مساحة تحميل الملفات 2 ميغابايت أو 5 ميغابايت (وهو الافتراضي المسموح به من قبل معظم الخوادم) ليست كافية للعديد من المستخدمين.

الآن دعونا نرى كيف يمكننا الوصول إلى حل لهذه المشكلة وزيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح بتحميله على WordPress

 

طرق زيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح بتحميله على WordPress:

 

هناك 3 طرق رئيسية يمكنك اتباعها لزيادة الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكنك تحميله على WordPress ، بالإضافة إلى طريقة بديلة أخرى. سنبدأ بشرح أسهل طريقتين، ثم نبدأ في تعديل ميزات الاستضافة بنفسك، حيث ستجد العديد من الخيارات الأخرى المتاحة أمامك والتي يمكنك التعديل عليها، مثل:

 

قم بزيادة مساحة تحميل الملفات عند تثبيت WordPress Multisite.

اتصل بالخادم الذي يستضيف الموقع للحصول على المساعدة.

تعديل إعدادات الخادم.

استخدم مرشح upload_size_limit ل WordPress.

الخيارات البديلة: تحميل الملفات عبر FTP.

 

أولا: تثبيت WordPress متعدد المواقع وتأثيره في زيادة الحد الأقصى لحجم الملفات المرفوعة على ووردبريس:

 

إذا كنت تستخدم WordPress متعدد المواقع . فقد يمكنك ذلك من التحكم في الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكنك تحميله ل WordPress.

 

ملاحظة : هذا لا يعني أن WordPress Multisite هو بديل لزيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح بتحميله على WordPress عن طريق تغيير إعدادات الخادم التي تستضيف موقعك. بينما ، في بعض الحالات ، إذا كان الحد الأقصى لتحميل الملفات على موقعك هو 5 ميغابايت وقمت بضبطه يدويا على 10 ميغابايت في إعدادات الشبكة . فلن يؤثر ذلك أو يحدث أي فرق.

 

ولكن الفرق سيحدث إذا تم ضبط إعدادات شبكتك على 20 ميجابايت (وهي المساحة المسموح بها لرفع الملفات). وتجد أن موقعك يسمح فقط برفع ملفات بحجم 1500 كيلوبايت -مثلا-، عندها ستتمكن من زيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح برفعه على ووردبريس إلى 20 ميغا بايت وحل المشكلة دون الحاجة إلى التواصل مع خادم الاستضافة.

 

ثانيا: كيفية تعديل إعدادات الخادم للتحكم في حجم الملفات المسموح برفعها على WordPress

ستعمل الخطوات السابقة من أجلك إذا كان لديك نسخة من WordPress multisite . ولكن في حالات أخرى ستحتاج إلى تعديل إعدادات الخادم ، ولمعرفة كيفية القيام بذلك ، تابع القراءة وجرب الخطوات التالية:

 

الخطوة الأولى:

افتح لوحة تحكم WordPress وانتقل إلى مسؤول الشبكة وحدد “الإعدادات”.

 

الخطوة الثانية :

قم بالتمرير لأسفل وتحقق من إعدادات الحد الأقصى لحجم ملف التحميل . وقم بزيادة المساحة المسموح بها إلى أكثر من 1500 كيلوبايت ، ثم احفظ التغييرات.

 

 

ثالثا: طلب المساعدة من خادم الاستضافة على WordPress

 

إذا كانت لديك مشكلة في حد تحميل الملف وترغب في زيادة حد تحميل الملف . فإن أسهل وأسرع طريقة للعثور على الحل المناسب هي الاتصال بالخادم الذي يستضيف موقعك وطلب المساعدة.

 

تقدم العديد من شركات الاستضافة خدمة التواصل من خلال المحادثات. وبالتالي هذا الأمر يسهل التواصل بشكل كبير ويجعله أسرع. خاصة أن زيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح برفعه على ووردبريس هو أمر بسيط للغاية بالنسبة لمسؤولي الدعم. وبالتالي يمكنهم إصلاحه خلال دقائق.

 

 

رابعا: طرق تعديل إعدادات خادم الاستضافة

 

هناك العديد من الإعدادات التي تؤثر بشكل كبير على خصائص رفع الملف. وهناك أيضا العديد من البرامج التعليمية التي تشرح كيفية التحكم في خصائص التحميل. ولكن للأسف معظمها يعتمد على تغيير الكثير من الإعدادات دون الحاجة لذلك.

 

وفقا لوثائق PHP ، لا يوجد سوى 3 تعليمات أساسية ومهمة يجب اتباعها ، وهي:

 

الحد الأقصى المسموح به لحجم المنشور [post_max_size].

الحد الأقصى المسموح به لحجم تحميل الملف [upload_max_filesize].

حد الذاكرة [memory_limit].

تزودنا وثائق PHP بالتعليمات الأساسية التي يجب اتباعها لزيادة الحد الأقصى لحجم الملف المسموح بتحميله على WordPress باستخدام الإرشادات السابقة . على النحو التالي:

 

تعليمات توثيق PHP لزيادة حجم الملفات التي تم تحميلها إلى WordPress:

[post_max_size] مسؤول عن الحد الأقصى المسموح به لحجم المشاركات ، وتؤثر هذه الإعدادات أيضا على عمليات تحميل الملفات. لكن كيف؟

 

لتتمكن من تحميل ملفات كبيرة ، يجب أن تكون قيمة post_max_size أكبر من upload_max_filesize. إذا كان تكوين البرنامج النصي يؤثر على الحد الأقصى للذاكرة . فسيؤثر memory_limit أيضا على عمليات تحميل الملفات ، لذلك يجب أن يكون memory_limit أكبر من post_max_size

 

وفقا لذلك ، سنحتاج إلى تعديل التعليمات الثلاثة السابقة لاستيعاب حجم الملفات التي تم تحميلها. على سبيل المثال، إذا كان أكبر ملف مسموح بتحميله هو 10 ميغابايت. نوصي بتعيين upload_max_filesize إلى 12 ميغابايت، post_max_size إلى 13 ميغابايت، memory_limit إلى 15 ميغابايت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.