WordPress: أسباب استخدام WordPress في تصميم موقع الويب الخاص بك

أسباب استخدام WordPress في تصميم موقع الويب الخاص بك

.أسباب استخدام WordPress في تصميم موقع الويب الخاص بك

 

هو نظام إدارة محتوى إلكتروني مفتوح المصدر تم تطويره من قبل مجموعة كبيرة من المطورين المتطوعين وتوزيعه بواسطة WordPress .

 

يتيح لك نظام ووردبريس إنشاء العديد من أنواع المواقع الإلكترونية، حيث يوجد أكثر من 65 مليون موقع ومدونة مبنية على ووردبريس، وتستخدمه شركات كبرى مثل TechCrunch وCNN. بالإضافة إلى ذلك، حيث تستحوذ على 39٪ من المواقع ووصلت إلى 43.2٪ من مواقع الويب في عام 2022. لا من المستغرب أن يوصي به المسوقون والمطورون على حد سواء لزملائهم وعملائهم ، وهذا ما سنوضحه اليوم في هذا المقال

 

1. WordPress مجاني

 

نظرا لأن WordPress مجاني ، يمكنك تنزيله من موقعه الرئيسي واستخدامه بحرية على موقعك الخاص ، وعند شراء الاستضافة ، يصبح تثبيت WordPress أسهل بكثير ويتم بنقرات بسيطة.

 

  1. WordPress صديق لمحرك البحث

 

حلم كل مالك موقع ويب تقريبا الآن هو الترتيب على محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم WordPress ليكون محرك البحث صديقا وجذابا. السبب الرئيسي هو أن النظام الأساسي مكتوب باستخدام امتثال بسيط ورمز نظيف عالي المستوى. وبالتالي لديها قدرة كبيرة على الأرشفة السريعة.

 

التصميم عالي الاستجابة في WordPress يجعل محركات البحث تفضل WordPress على الأنظمة الأساسية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، وتوفر المنصة الكلمات الرئيسية الوصفية لكل صفحة ، مما يسمح بتحسين البحث بشكل أكثر دقة

 

3.توفير عدد كبير من القوالب للاختيار من بينها فى WordPress

 

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحبون WordPress هو أن النظام الأساسي يتيح لك الوصول إلى الآلاف من القوالب الجميلة المختلفة لإنشاء أي نوع من مواقع الويب التي تريدها.

 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تخطط لإنشاء موقع ويب متخصص مثل موقع لشركة إنشاءات أو صالون تجميل طبي. يمكنك بسهولة العثور على موضوع WordPress للبناء أو موضوع WordPress طبي لبناء موقع الويب الخاص بك فقط عن طريق إجراء بحث سريع على Google والبدء بفكرتك.

 

  1. القدرة على توسيع الموقع مع إضافات متعددة فى WordPress

 

تسمح لك مكونات WordPress الإضافية بتوسيع وظائف موقع الويب الخاص بك. باستخدام هذه المكونات الإضافية ، يمكنك إنشاء صفحة اتصال لموقعك على الويب ، وإضافة نظام تسجيل دخول ، وتحسين محسنات محركات البحث ، وإضافة طبقة إضافية من الأمان ، وحتى إنشاء صفحات مقصودة ، ببضع نقرات بسيطة.

 

5.قم بإعداد موقع الويب الخاص بك في خمس دقائق على WordPress

 

تثبيت WordPress بسيط للغاية ، يمكنك إعداد كل شيء حرفيا وبدء العمل على موقع الويب الخاص بك في أقل من خمس دقائق.

 

يقدم معظم مضيفي الويب الآن عمليات تثبيت بنقرة واحدة تتيح لك تثبيت WordPress في بضع دقائق. هناك أيضا خطط استضافة ووردبريس ، حيث تقوم شركة الاستضافة بتثبيت WordPress لك وتمنحك لوحة للتحكم في موقعك مباشرة.

 

الأسباب الرئيسية التي تحفزك على العمل في مجال إنشاء مواقع الويب باستخدام WordPress

 

1- تعتبر صناعة المواقع الإلكترونية من وظائف المستقل:

يمكنك العمل في صناعة المواقع الإلكترونية من أي مكان في العالم، حيث أنك غير ملتزم بمكان روتيني يجب أن تذهب إليه كل يوم، كما أنك حر في تحديد توقيت العمل.

 

2- سهولة تعلم معظم لغات البرمجة في مجال صناعة المواقع الإلكترونية:

ترتبط البرمجة بمعظم الأشخاص الذين لديهم أكواد. ولكن هناك العديد من المنصات الحديثة التي تعتمد على المحتوى المرئي،. وهذا سيساعد معظم المتعلمين المبتدئين في بداية مجال صناعة مواقع الويب. واحدة من أشهر المنصات الحديثة التي تعتمد على المحتوى المرئي هي منصة WordPress.

 

3-يمكنك تعلم مجال صناعة المواقع الإلكترونية من الإنترنت:

يمكنك تعلم كل ما يتعلق بمجال صناعة المواقع من تصميم مواقع ولغات برمجة مختلفة وتحديثات دائمة عبر الإنترنت سواء كان ذلك مجانا من اليوتيوب أو من الدورات المدفوعة على مواقع الويب.

 

4- الطلب على صناعة المواقع الإلكترونية في تزايد مستمر:

تعتمد معظم الشركات اليوم على الإنترنت لتسويق أعمالها نظرا لنجاح استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت. لذلك ستحتاج هذه الشركات إلى موقع إلكتروني مخصص لها ويمثل صفحة مقصودة لعملائها. لذلك ستجد دائما طلبا مستمرا ومتزايدا على صناعة المواقع الإلكترونية. لذا فإن اليوم هو فرصتك لإنشاء مواقع ويب ، خاصة باستخدام نظام أساسي فريد مثل WordPress.

 

5- ووردبريس باللغة العربية: أفضل مصدر عربي لاحترافية ووردبريس

هناك العديد من المصادر العربية التي تشرح كيفية استخدام نظام إدارة محتوى ووردبريس.. ولكن ليست كل هذه المصادر ممتازة، فبعضها لا يقدم الفائدة التي ترغب في الحصول عليها. والبعض الآخر يقدم شروحات للمبتدئين فقط، وهناك عدد قليل من المصادر العربية التي تقدم مقالات وشروحات ووردبريس مناسب للمبتدئين والمحترفين بطريقة تغطي كل ما يتعلق بالفكرة الموضحة.  وأفضل هذه المصادر هو موقع ” ووردبريس باللغة العربية ”

 

الصفحة الرئيسية لموقع ووردبريس باللغة العربية

 

موقع ووردبريس باللغة العربية قوي من حيث المحتوى ومن الناحية التقنية. وله العديد من المزايا التي تجعله متفوقا على المصادر العربية الأخرى لتعلم الووردبريس، ومن أهمها:

 

يتم تنظيم المقالات الموجودة على الموقع في فئات مختارة بعناية وبطريقة ذكية . لذلك إذا كنت ترغب في دراسة جانب واحد من WordPress لسبب ما ، يمكنك استخدام فئات الموقع للاطلاع على المقالات والتفسيرات داخل مجال اهتمامك.

يتضمن الموقع مقالات وشروحات مناسبة للتعلم من الأشخاص الذين لم يبدأوا بعد في استخدام نظام WordPress ، والمبتدئين الذين لديهم معرفة قليلة بالنظام ، بالإضافة إلى المحترفين الذين لديهم خبرة واسعة في جميع جوانب WordPress

 

يحتوي موقع ووردبريس العربي على أدلة شاملة تشرح وتعلمك كيفية استخدام أدوات WordPress CMS خطوة بخطوة ومن الألف إلى الياء، بالإضافة إلى ذلك، العديد من الأدلة التي تشرح بشكل عملي وشامل عدة طرق للقيام بمهمة معينة حتى تتمكن من اختيار الطريقة المناسبة لك.

شروحات الموقع العملية تعطي الجانب النظري للفكرة شرحا كاملا حقها. وبالتالي ستتعلم من قراءته كيفية تنفيذ الطريقة، وتكون ملما بالجانب النظري المتعلق بها، وهذا له فوائد عديدة، أبرزها تسهيل فهم الشرح العملي لك.

جميع الشروحات على موقع ووردبريس باللغة العربية موضحة بالصور الثابتة والمتحركة وهذا يسهل عليك تطبيق وفهم خطوات الشرح.

 

يمكنك تصفح خريطة الموقع ، والتي ستجد فيها خريطة مبسطة تساعدك على تحديد المسار الواضح لبناء موقعك من الصفر إلى امتلاك مهارات متقدمة ، لإدارة موقعك بأفضل طريقة.

 

 

فى الختام ،

إذا كانت لديك خبرة في استخدام ووردبريس وتريد تحديد شيء محدد فيه لم تكن تعرفه جيدا . سواء كان مكون إضافي أو مشكلة أو طريقة للقيام بشيء ما . فلا تتردد في استخدام وظيفة البحث للعثور على ما تريد من خلال كتابة الكلمة الرئيسية المتعلقة بما تبحث عنه في مربع البحث ،.  ثم اختر المقالة المناسبة من القائمة المنسدلة التي تظهر . أو انقر فوق مفتاح “Enter” من لوحة المفاتيح لإظهار المزيد من النتائج. يتضمن ووردبريس باللغة العربية مئات المقالات المنشورة التي تساعد المبتدئين والمحترفين على إنجاز مهام بسيطة ومعقدة في ووردبريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.