WordPress: كيفية معرفة نوع قالب WordPress المستخدم في أي موقع

كيفية معرفة نوع قالب WordPress المستخدم في أي موقع

كيفية معرفة نوع قالب WordPress المستخدم في أي موقع

 

هل سبق لك أن أحببت سمة ووردبريس التي يستخدمها أحد المواقع ، ولكن لم تتمكن من العثور عليها بغض النظر عن مقدار ما بحثت عنه؟ يوفر WordPress العديد من القوالب الجذابة والمناسبة لموقعك ، لذلك قد يكون من الصعب البحث عنها جميعا بسبب كثرتها. لحسن الحظ ، يمكنك بسهولة معرفة نوع قالب WordPress المستخدم في أي موقع تريده ، ولكن ما هي الوسائل والأساليب التكميلية لذلك؟

 

 ما هو الفرق بين سمات WordPress المجانية وموضوعات WordPress المدفوعة؟

 

من خلال ووردبريس يمكنك إنشاء جميع أنواع المواقع التي تريدها من مدونات ومواقع ومتاجر وغيرها الكثير، حيث يوفر لك ووردبريس عدد كبير جدا من القوالب المجانية التي يمكنك العمل بها وإنشاء موقعك.

 

كما يوجد عدد كبير من قوالب ووردبريس المدفوعة الجميلة والمثيرة للإعجاب، والتي تمنحك المزيد من خيارات التخصيص والإمكانيات لإنشاء موقع مميز.

 

كيف تختار القالب الصحيح؟ ما هي أفضل القوالب المجانية أو المدفوعة؟ ما هي ميزات سمات WordPress المجانية والمدفوعة؟

 

الفرق بين ثيمات WordPress المجانية والمدفوعة (باختصار)

 

عادة ما يتم إنتاج القوالب المجانية بواسطة مطورين مستقلين ، وتأتي هذه القوالب بدعم محدود أو معدوم. نظرا لتكلفة هذه القوالب ، غالبا ما يكون لها خيارات تخصيص محدودة ولا تلبي جميع متطلباتك.

 

أما بالنسبة للقوالب المدفوعة ، فغالبا ما تأتي بميزات رائعة وقدرات تخصيص عالية وتستجيب لجميع الأجهزة ومدعومة جيدا.

 

بشكل عام ، عندما تقرر الاعتماد على سمات WordPress المدفوعة ، ستتوقع مستوى أعلى من الجودة والتخصيص

 

طرق لمعرفة نوع قالب ووردبريس المستخدم

 

الطرق المستخدمة لمعرفة قالب ووردبريس هي حلول ذكية وسريعة للعثور على القالب المطلوب، وهي كالتالي:

 

الطريقة 1: استخدام كاشف موضوع WordPress

 

هناك العديد من المواقع التي تسمى WordPress Theme Detectors ، وهي مواقع توفر لك إمكانية معرفة نوع قالب WordPress عن طريق نسخ رابط الموقع المطلوب ، ثم لصقه في الحقل المخصص. نعم بهذه البساطة! وهناك العديد من الأمثلة على ذلك، ومن أبرزها المواقع التالية:

 

  1. WPThemeDetector

 

 

بعد لصق رابط موقع الويب ، انقر فوق الزر “تجربة سحر WPTD” للعثور على جميع تفاصيل موضوع WordPress الذي كنت تبحث عنه! من اسم القالب إلى الإصدار المستخدم وشرح مبسط عنه. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر موقع WPTD بيانات عن المكونات الإضافية المضمنة في القالب المستخدم لتخصيصه. سيعطيك هذا معرفة أكثر تعمقا بالميزات المضافة.

 

  1. موقع استوديو sartori

 

 

كما هو موضح في الصورة أعلاه ، يوفر Sartori Studio اسم القالب المستخدم بعد لصق رابط موقع الويب ، بالإضافة إلى السماح لك بزيارة الصفحة الرئيسية للقالب من خلال تضمين رابط الويب الخاص به على WordPress.

 

  1. IsItWP

 

بالإضافة إلى معرفة سمة WordPress التي يجب استخدامها . يوفر IsItWP روابط لمضيفي WordPress المستخدمين ، وبعض المراجعات للمكونات الإضافية المضمنة ، حتى تتمكن من معرفة أيها الأكثر فعالية.

 

تقوم مواقع WordPress Theme Detector بتحديث قاعدة بياناتها باستمرار لتشمل جميع السمات التي يوفرها WordPress ، سواء كانت مجانية أو مدفوعة. ولكن من المهم جدا ملاحظة أن أي تعديل وتخصيص للقالب قد يجعله غير متاح في قاعدة البيانات وبالتالي لا يمكن اكتشافه. ومع ذلك ، من الممكن الحصول على اسم السمة الأساسية التي تم تعديلها بناء على بعض مواقع كاشف سمات WordPress ، مثل IsItWP. إذا كان الموقع لا يستخدم WordPress ، شرح ذلك لك من خلال عرض رسالة خطأ بعد البحث.

 

الطريقة الثانية: معرفة قالب ووردبريس من خلال إضافات جوجل

 

إذا كنت تستخدم Google Chrome كمتصفح معتمد ، فيمكنك استخدام الإضافات والإضافات التي يوفرها من أجل معرفة قالب WordPress المستخدم في أي موقع تريده. توفر مكونات Google الإضافية كاشف سمة WordPress ومكتشف المكون الإضافي WTDPD.

 

لإضافة ملحق WTDPD اتبع الخطوات التالية:

 

  1. انتقل إلى رابط الإضافة بعد البحث عن اسمها في محرك البحث ، ثم اضغط على زر “إضافة إلى Chrome”.

 

 

ستظهر علامة تبويب تأكيد ، انقر فوق “تثبيت الملحق” لتتمكن من استخدام الامتداد.

 

 

بمجرد موافقتك على تثبيت المكون الإضافي ، ستظهر أيقونة WTDPD في شريط الأدوات كما هو موضح في الصورة أدناه ، وستتحول إلى اللون الأزرق بمجرد فتح موقع يستخدم WordPress فقط.

 

 

يمكنك معرفة نوع قالب ووردبريس المستخدم فقط من خلال الضغط على الأيقونة، ومن ثم ستظهر نافذة بها تفاصيل القالب من حيث الاسم والإصدار والإضافات المفعلة

 

الطريقة 3: اكتشف سمة WordPress يدويا

 

قد لا يكون من الممكن الحصول على اسم قالب ووردبريس من موقع بسبب تخصيصه أو لأن صاحب الموقع قام بتغيير اسم القالب قبل استخدامه، فهذا لن يمنعك من معرفة ما تريد! هناك دائما طريقة أخرى يمكنك من خلالها القيام بذلك يدويا. تحتوي معظم المواقع التي تستخدم سمة WordPress على ملف يسمى style.css ، يحتوي هذا الملف على تفاصيل القالب المستخدم. للوصول إليه ، انتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع المطلوب ثم اتبع الخطوات التالية:

 

  1. انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على الصفحة ، ثم انقر فوق الزر “عرض مصدر الصفحة”.

 

  1. سيتم نقلك إلى نافذة علامة تبويب جديدة تحتوي على كود HTML. لا تقلق ، لا تحتاج إلى فهم طبيعة الرموز الموجودة. ما عليك سوى البحث عن كلمة “style.css”. سيظهر مربع البحث بالضغط على CTRL + F.

 

  1. بمجرد العثور على اسم الملف ، انقر فوق الاسم بزر الفأرة الأيسر حتى يتم فتحه في علامة تبويب جديدة. ستجد في مقدمته اسم قالب ووردبريس، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مثل عنوان URL الخاص به، وإصدار القالب، ووصف مبسط عنه.

 

  1. إذا لم تتمكن من العثور على “style.css” في نافذة HTML ، فذلك لأن الموقع قد غير اسم الملف. يمكنك العثور على اسم السمة من خلال البحث عن “wp-content / themes /”. قد ترى العديد من النتائج ، ولكن ما يهم هو الكلمة التي تتبع ما بحثت عنه ، ما يلي هو اسم سمة ووردبريس المستخدمة.

 

 

ختاما.

بعد أن استعرضنا في هذا المقال جميع الطرق الممكنة لمعرفة قالب ووردبريس المستخدم لأي موقع ، يمكنك الآن معرفة القالب الذي أعجبك عن طريق اختيار الطريقة الأنسب والأكثر موثوقية لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.