ووردبريس | ما الذي يميز ووردبريس؟

ما الذي يميز ووردبريس؟

ما الذي يميز ووردبريس؟

يعمل WordPress على تشغيل أكثر من 43٪ من مواقع الويب – وهذا الرقم يرتفع كل يوم. يمكن إنشاء وإنشاء كل شيء من مواقع الويب البسيطة إلى المدونات إلى البوابات المعقدة ومواقع الشركات وحتى التطبيقات باستخدام  ووردبريس.

 

يجمع WordPress بين البساطة للمستخدمين والناشرين الذين يعانون من تعقيدات آلية التطوير والمطورين. هذا يجعل WordPress مرنا بينما لا يزال سهل الاستخدام. فيما يلي قائمة ببعض الميزات التي تأتي بشكل قياسي في WordPress ؛ ومع ذلك ، هناك الآلاف من المكونات الإضافية التي تعمل على توسيع قدرات WordPress ، وبالتالي فإن الوظيفة الفعلية لا حدود لها تقريبا. أنت أيضا حر في فعل ما تريد باستخدام كود WordPress أو توسيع وتطوير إمكانياته أو تعديله بأي شكل من الأشكال أو استخدامه للمشاريع التجارية دون أي رسوم ترخيص. هذا هو جمال البرمجيات الحرة ، حيث يقال إنها مجانية ليس فقط للسعر ولكن أيضا لحرية التحكم الكامل فيها.

فيما يلي بعض الميزات التي نعتقد أنك ستنال إعجابك.

 

البساطة

يسمح لك بالاتصال بالإنترنت والنشر بسرعة. لا شيء يجب أن يعيقك في الوصول إلى موقع الويب الخاص بك والمحتوى الخاص بك هناك. تم بناء WordPress لتحقيق ذلك.

 

المرونه

باستخدام WordPress ، يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب التي تريدها: مدونة شخصية أو موقع ويب ، أو مدونة صور ، أو موقع ويب تجاري أو تجاري ، أو محفظة أو معرض احترافي ، أو موقع ويب حكومي ، أو مجلة أو موقع ويب إخباري ، أو مجتمع عبر الإنترنت ، أو حتى شبكة من مواقع الويب. يمكنك جعل موقع الويب الخاص بك جميلا باستخدام القوالب ، وتوسيع قدراته باستخدام المكونات الإضافية المتاحة. يمكنك أيضا إنشاء تطبيقك الخاص.

 

النشر بسهولة على ووردبريس

إذا كنت قد أنشأت مستندا من قبل ، فأنت على ما يرام. للبدء وإنشاء محتوى باستخدام WordPress. يمكنك إنشاء المنشورات والصفحات بسهولة ، وتنسيقها بسهولة ، وإدراج الوسائط فيها ، وبنقرة زر واحدة ، سيكون المحتوى الخاص بك مباشرا على الويب.

 

أدوات نشر ووردبريس

يسهل عليك إدارة المحتوى الخاص بك وإنشاء المسودات وجدولة النشر والاطلاع على مراجعات المقالات. اجعل المحتوى الخاص بك عاما أو خاصا ، ويمكنك أيضا تأمين المنشورات والصفحات بكلمة مرور.

 

إدارة المستخدمين على ووردبريس

لا يتطلب من الجميع أن يكون لديهم نفس الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. يدير المسؤولون الموقع ، ويعمل المحررون على المحتوى ، ويكتب الكتاب والمساهمون هذا المحتوى ، ويكون للمشتركين ملف تعريف يمكنهم إدارته. يتيح لك ذلك الحصول على مجموعة متنوعة من المساهمين في موقع الويب الخاص بك ، والسماح ببساطة للآخرين بأن يكونوا جزءا من مجتمعك.

 

إدارة وسائل الإعلام على ووردبريس

يقولون أن الصورة تساوي ألف كلمة ، ولهذا السبب من المهم أن تكون قادرا على تحميل الصور والوسائط بسرعة وسهولة إلى WordPress. اسحب الوسائط وأفلتها في القائم بالتحميل لإضافتها إلى موقعك. أضف نصا بديلا وتسميات توضيحية ، وأدرج الصور والمعارض في المحتوى الخاص بك. لقد أضفنا أيضا بعض أدوات تحرير الصور لتستمتع بها.

 

الامتثال الكامل للمعايير

يتوافق كل جزء من التعليمات البرمجية التي تم إنشاؤها بواسطة WordPress مع المعايير التي وضعها اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C). هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك سيعمل في متصفح اليوم ، مع الحفاظ على التوافق مع الجيل التالي من المتصفحات. موقع الويب الخاص بك هو شيء جميل ، الآن وفي المستقبل.

 

نظام موضوع سهل فى ووردبريس

يأتي WordPress مع 3 سمات افتراضية ، ولكن إذا لم تكن مناسبة لك! يوجد دليل قوالب يحتوي على آلاف القوالب لإنشاء موقع ويب جميل. لا شيء من هذه القوالب لذوقك؟ قم بتحميل القالب الخاص بك بنقرة واحدة. لا يستغرق الأمر سوى بضع ثوان لمنح موقعك تحولا كاملا.

 

الإضافات الخاصة بووردبريس

يأتي WordPress مع العديد من الميزات لكل مستخدم. لكل ميزة غير موجودة في نواة WordPress ، يوجد دليل إضافي يحتوي على آلاف المكونات الإضافية. مثل إضافة معارض معقدة وشبكات اجتماعية ومنتديات وعناصر واجهة مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي وحماية البريد العشوائي والتقويمات وعناصر واجهة المستخدم لتحسين محرك البحث والنماذج.

 

التعليقات المضمنة على ووردبريس

مدونتك هي منزلك ، وتوفر التعليقات مساحة لأصدقائك ومتابعيك للتفاعل مع المحتوى الخاص بك. تمنحك أدوات التعليق في WordPress كل ما تحتاجه للحصول على منتدى مناقشة وإدارة تلك المناقشات.

 

محركات البحث

تم إعداد WordPress وتكوينه لمحركات البحث بمجرد تثبيته. لمزيد من التحكم في محسنات محركات البحث الخاصة بك ، هناك العديد من المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث (SEO) للعناية بذلك نيابة عنك.

 

استخدم ووردبريس بلغتك

يتوفر WordPress بأكثر من 70 لغة. إذا كنت تفضل أنت أو الشخص الذي يبني موقع الويب الخاص بك استخدام WordPress بلغة أخرى غير الإنجليزية ، فمن السهل القيام بذلك.

 

سهل

لتثبيت وترقية WordPress كان دائما سهل التثبيت والترقية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم العديد من مضيفي الويب مثبت WordPress بنقرة واحدة. أو إذا كنت راضيا عن FTP ، فيمكنك إنشاء قاعدة بيانات وتحميل ملفات WordPress باستخدام FTP وتشغيل معالج الإعداد.

 

أدوات للاستيراد

هل تستخدم مدونة أو برنامج موقع ويب غير راض عنه؟ هل تقوم بتشغيل مدونتك على خدمة مستضافة على وشك الإغلاق؟ يأتي WordPress مع أدوات للاستيراد من Blogger و LiveJournal و Movable Type و TypePad و Tumblr و WordPress أيضا. إذا كنت مستعدا للقيام بهذه الخطوة ، فقد جعلنا الأمر سهلا بالنسبة لك.

 

امتلاك بياناتك

تأتي الخدمات المستضافة وتذهب ، إذا سبق لك استخدام خدمة واختفت ، فأنت تعرف مدى صدمة ذلك. إذا سبق لك أن رأيت إعلانات تظهر على موقعك ، فمن المحتمل أنك منزعج للغاية. يعني استخدام WordPress أنه لا يمكن لأحد الوصول إلى المحتوى الخاص بك. أنت تملك بياناتك ، كل ذلك – موقعك والمحتوى الخاص بك وبياناتك.

 

حريه

تم ترخيص WordPress بموجب ترخيص GPL للبرمجيات الحرة وتم إنشاؤه لحماية حرياتك. أنت حر في استخدام WordPress بأي طريقة تختارها: تثبيته ، واستخدامه ، وتعديله ، وتوزيعه. حرية البرمجيات هي الأساس الذي بني عليه WordPress.

 

المجتمع

يعتبر WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر شيوعا على الإنترنت. يحتوي WordPress على مجتمع نشط وداعم. اطرح سؤالا في منتديات الدعم للحصول على مساعدة من متطوع ، أو حضور WordCamp أو meetup لمعرفة المزيد حول WordPress ، أو قراءة مقالات المدونة والبرامج التعليمية حول WordPress. يقع المجتمع في قلب WordPress ، مما يجعل WordPress ما هو عليه اليوم.

 

يساهم

يمكنك أن تكون ووردبريس أيضا! ساعد في إنشاء WordPress ، من خلال الإجابة على الأسئلة في منتديات الدعم ، أو كتابة المستندات والوثائق ، أو ترجمة WordPress إلى لغتك ، أو التحدث في WordCamp ، أو الكتابة عن WordPress في مدونتك. مهما كانت مهاراتك ، نود أن يكون لديك!

 

ميزات للمطورين

بالنسبة للمطورين ، لدينا الكثير من حزم وأدوات WordPress الجيدة التي يمكنك استخدامها لتوسيع قدرات WordPress في أي اتجاه يأخذك.

 

نظام البرنامج المساعد واجهات برمجة تطبيقات ووردبريس

تسمح لك بإنشاء مكونات إضافية لتوسيع وظائف WordPress. تكمن قابلية توسع WordPress في آلاف الخطافات الموجودة تحت تصرفك. بمجرد إنشاء المكون الإضافي الخاص بك ، يمكننا استضافته في مستودع المكونات الإضافية الخاص بنا نيابة عنك.

 

نظام الموضوع

قم بإنشاء سمات WordPress للعملاء أو مستخدمي WordPress الآخرين أو لنفسك. يوفر لك WordPress القدرة على إنشاء قوالب بسيطة أو معقدة كما يحلو لك. إذا كنت ترغب في التخلي عن القالب الخاص بك مجانا ، فيمكنك تقديمه للمستخدمين عبر مستودع السمات .

إطار البرمجيات والبيئة

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق ، فيمكن أن يساعدك WordPress في ذلك أيضا. يقدم WordPress العديد من الميزات المخفية التي يحتاجها تطبيقك: الترجمات وإدارة المستخدمين وطلبات HTTP وقواعد البيانات وتوجيه عناوين URL وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضا استخدام واجهة برمجة تطبيقات REST للتفاعل معها.

 

أنواع المحتويات المخصصة

يأتي WordPress مع أنواع المحتوى الافتراضية ، ولكن لمزيد من المرونة ، يمكنك إضافة بضعة أسطر من التعليمات البرمجية لإنشاء أنواع محتوى مخصصة وتصنيفات وبيانات وصفية. خذ WordPress في الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.