إنشاء موقع قاعدة معرفية باستخدام WordPress

إنشاء موقع قاعدة معرفية باستخدام WordPress

 

موقع قاعدة معرفية هو مورد عبر الإنترنت يوفر معلومات وإجابات للأسئلة المتداولة (FAQs) لصناعة أو موضوع معين. إنها أداة قيمة للشركات والمؤسسات والأفراد لتزويد العملاء والموظفين والأعضاء بالمعلومات التي يحتاجونها لفهم منتجاتهم أو خدماتهم.بالإضافة إلى ذلك، يمكن لموقع قاعدة المعرفة أيضًا تحسين خدمة العملاء وتقليل عدد طلبات دعم العملاء.

 

أحد أفضل الطرق لإنشاء موقع قاعدة معرفية هو استخدام WordPress ، نظام إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا في العالم (CMS). WordPress عبارة عن منصة مفتوحة المصدر مجانية الاستخدام وسهلة التخصيص.بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مجموعة واسعة من السمات والإضافات التي يمكن استخدامها لإنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي بأقل جهد.

 

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إنشاء موقع قاعدة معرفية باستخدام WordPress. سنتناول الموضوعات التالية:

  • اختيار سمة ومكوِّن إضافي
  • انشاء الموقع
  • تكوين الفئات والصفحات
  • إضافة المحتوى
  • التحسين لمحركات البحث
  • تخصيص التصميم والتخطيط

 

اختيار سمة ومكوِّن إضافي

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء موقع ويب قاعدة معرفية باستخدام WordPress في اختيار سمة ومكوِّن إضافي يناسب احتياجاتك. النسق عبارة عن مجموعة من القوالب والأنماط التي تتحكم في مظهر موقع الويب الخاص بك. المكوّن الإضافي هو جزء من البرنامج يضيف وظائف إضافية إلى موقع الويب الخاص بك.

هناك العديد من السمات والإضافات المتاحة لإنشاء موقع قاعدة معرفية باستخدام WordPress. تتضمن بعض الخيارات الشائعة ما يلي:

 

قاعدة المعرفة من CreativeMinds:

هذا البرنامج المساعد هو حل شامل لإنشاء موقع قاعدة المعرفة. يتضمن مجموعة من الميزات مثل البحث والفئات والعلامات والحقول المخصصة. يتضمن أيضًا مجموعة متنوعة من القوالب والأنماط التي يمكن استخدامها لتخصيص مظهر موقع الويب الخاص بك.

 

قاعدة المعرفة بواسطة PressApps:

هذا البرنامج المساعد هو حل شامل آخر لإنشاء موقع قاعدة المعرفة على شبكة الإنترنت. يتضمن مجموعة من الميزات مثل البحث والفئات والعلامات والحقول المخصصة. يتضمن أيضًا مجموعة متنوعة من القوالب والأنماط التي يمكن استخدامها لتخصيص مظهر موقع الويب الخاص بك.

 

قاعدة المعرفة من MyThemeShop:

هذا الموضوع هو خيار رائع لإنشاء موقع قاعدة المعرفة. تم تصميمه خصيصًا لهذا الغرض ويتضمن مجموعة من الميزات مثل البحث والفئات والعلامات والحقول المخصصة. يتضمن أيضًا مجموعة متنوعة من القوالب والأنماط التي يمكن استخدامها لتخصيص مظهر موقع الويب الخاص بك.

انشاء الموقع

بمجرد اختيار سمة ومكوِّن إضافي ، فإن الخطوة التالية هي إعداد موقع الويب. تعد عملية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress عملية مباشرة نسبيًا.بالإضافة إلى ذلك، الخطوة الأولى هي تثبيت WordPress على خادم الويب الخاص بك. بمجرد تثبيت WordPress ، ستحتاج إلى تنشيط السمة والمكوِّن الإضافي الذي اخترته.

 

إنشاء الفئات والصفحات

بمجرد إعداد موقع الويب الخاص بك ، فإن الخطوة التالية هي إنشاء فئات وصفحات. تُستخدم الفئات لتنظيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الصفحات لعرض محتوى موقع الويب الخاص بك.

لإنشاء فئات وصفحات في WordPress ، انتقل إلى قسم “الصفحات” أو “الفئات” في لوحة تحكم WordPress. من هناك ، يمكنك إنشاء فئات وصفحات جديدة بالنقر فوق الزر “إضافة جديد”.

 

إضافة المحتوى

بمجرد إنشاء الفئات والصفحات الخاصة بك ، فإن الخطوة التالية هي إضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك.بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة المحتوى في شكل مقالات ومنشورات مدونة وصور ومقاطع فيديو.

لإضافة محتوى في WordPress ، انتقل إلى قسم “المنشورات” أو “الوسائط” في لوحة تحكم WordPress. من هناك ، يمكنك إنشاء منشورات جديدة وتحميل الوسائط بالنقر فوق الزر “إضافة جديد”.

 

تحسين محركات البحث

يعد تحسين موقع قاعدة المعارف الخاصة بك لمحركات البحث خطوة مهمة في التأكد من سهولة اكتشاف موقع الويب الخاص بك من قبل العملاء أو المستخدمين المحتملين. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، مثل:

 

استخدم الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك:

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة في المحتوى الخاص بك لتسهيل فهم محركات البحث لموضوع موقع الويب الخاص بك.

 

استخدام علامات بديل للصور:

تُستخدم علامات Alt لوصف الصور وجعلها أكثر سهولة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية. كما أنها تساعد محركات البحث في فهم سياق الصورة.

 

استخدام العلامات الوصفية:

تُستخدم العلامات الوصفية لتوفير معلومات إضافية حول صفحة الويب لمحركات البحث.

 

استخدم خريطة الموقع:

ملف sitemap هو ملف يسرد جميع الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك ويسهل على محركات البحث الزحف إلى موقع الويب الخاص بك.

 

تخصيص التصميم والتخطيط

تتمثل الخطوة الأخيرة في إنشاء موقع ويب قاعدة معرفية باستخدام WordPress في تخصيص تصميم وتخطيط موقع الويب الخاص بك. يمكن القيام بذلك باستخدام خيارات السمة والمكونات الإضافية لتغيير تخطيط وأنماط موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Knowledge Base by CreativeMinds plugin ، فيمكنك تخصيص تخطيط موقع الويب الخاص بك بالانتقال إلى خيار “Layout” في إعدادات البرنامج المساعد. من هناك ، يمكنك تغيير تصميم موقع الويب الخاص بك عن طريق تحديد قالب جديد أو عن طريق ضبط أنماط موقع الويب الخاص بك.

 

 

في الختام ،

يعد إنشاء موقع ويب قاعدة معرفية باستخدام WordPress طريقة رائعة لتقديم معلومات قيمة لعملائك أو مستخدميك. باتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة ، يمكنك إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي يسهل استخدامه والتنقل فيه.بالإضافة إلى ذلك، مجموعة كبيرة من السمات والمكونات الإضافية المتاحة ، يمكنك تخصيص موقع الويب الخاص بك ليناسب احتياجاتك وجعله متميزًا عن المنافسة.

تعليق 1
  1. […] من مناطق المواقع المختلفة. يمكنك استخدام مكونات WordPress الإضافية والسمات لإنشاء أي موقع ويب تريده […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.