التعرف علي المكونات الأساسية في برنامج الووردبريس

 التعرف علي المكونات الأساسية في برنامج الووردبريس

 كما هو متوقع ، يمكن العثور على جميع صفحات موقع WordPress الخاص بك في قائمة “الصفحات” في لوحة التحكم. عند النقر فوق “إنشاء صفحة جديدة” ، هناك بعض المكونات الأساسية الأخرى التي يجب ملاحظتها.

 

التعليقات:

أولاً ، لا يتم تضمين بعض الإعدادات تلقائياً على سبيل المثال ، ستحتاج إلى تمكين التعليقات يدويًا إذا كنت تريد إضافة هذه الوظيفة إلى صفحتك.

 

القوالب:

ثانياً ، يمكن أن تحتوي الصفحات على قوالب مختلفة بخلاف منشورات المدونة ، توفر الصفحات القدرة على تطبيق قوالب صفحات مختلفة. يتم إنشاء القوالب بواسطة سمة WordPress التي تستخدمها. تسمح لك القوالب بتغيير تنسيق الصفحة وتخطيطها لتلائم احتياجات التصميم الخاصة بك.

 

المشاركات:

الغالبية العظمى من المحتوى على مواقع WordPress في شكل منشورات. لهذا السبب ستلاحظ أن “المشاركات” هي الخيار الأول في القائمة الرئيسية في لوحة التحكم.

 

  1. المشاركات “ديناميكية” أو قائمة على الوقت

تم تصميم منشورات المدونة بشكل عام لتكون تحديثات إخبارية أو معلوماتية حول موضوع معين ، على عكس المحتوى “الدائم الخضرة” للصفحة.

 

  1. المشاركات مدرجة حسب تاريخ نشرها

عند إنشاء مشاركة وإضافتها إلى موقع WordPress الخاص بك ، ستظهر أولاً. وذلك لأن المشاركات مدرجة بترتيب زمني عكسي. تعتبر منشورات WordPress أكثر توجهاً نحو التاريخ ، حيث توفر منفذًا “إخباريًا” لموقعك على الويب أو مدونتك. بشكل افتراضي ، يتم إدراج طابع زمني تلقائيًا مع اسم المؤلف عند نشر مشاركة.

 

  1. يتم تمكين التعليقات افتراضيًا

بشكل افتراضي ، يسمح WordPress بالتعليقات على منشورات مدونتك. ومع ذلك ، يمكن إيقاف تشغيل التعليقات من لوحة تحكم مسؤول WordPress في الإعدادات مناقشة.

 

  1. يتم تنظيم المشاركات في أرشيف

عند بدء تشغيل موقع WordPress لأول مرة ، فإن أحدث مشاركات المدونة الخاصة بك ستشكل الصفحة الرئيسية لموقعك. إذا كنت تريد عرضها على صفحة مختلفة بدلاً من ذلك ، فستحتاج إلى إنشاء صفحة ثابتة جديدة لعرضها.

في أغلب الأحيان ، يتم تنظيم منشورات المدونة في صفحة “مدونة” يلزم إنشاؤها. يُعرف هذا أيضًا باسم صفحة الأرشيف. لتغيير مكان عرض جميع منشوراتك ، قم بزيارة الإعدادات القراءة وحدد الصفحات التي تريدها لصفحتك الرئيسية وصفحة المنشورات (أو الأرشيف).

 

  1. يمكن تنظيم الوظائف مع الفئات والعلامات

واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا عند التعامل مع منشورات WordPress هي أن المنشورات تميل إلى الضياع بسهولة بمرور الوقت. نظرًا لأنه يتم فرزها بترتيب زمني عكسي افتراضيًا ، فقد تفقد مواقع WordPress التي تضيف مشاركات بشكل متكرر تتبع المشاركات عن طريق الخطأ مع تقدم العمر. هذا هو المكان الذي تدخل فيه الفئات والعلامات.

 

نصائح وحيل موقع ووردبريس:

هناك عدد من النصائح والحيل الخاصة بـ WordPress لجعل موقع الويب الخاص بك مؤثرًا وسهل الاستخدام قدر الإمكان واستخدام المكونات الأساسية بطريقة مثالية – لقد أدرجنا 10 منها أدناه لمساعدتك في القيام بذلك.

 

  • ركز على الأساسيات وخلق تجربة مستخدم رائعة باستخدام سمة WordPress التي تكمل أعمالك ومحتوى موقعك على الويب.

 

  • استخدم دعم WordPress عبر الإنترنت لأية أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك أثناء إنشاء موقع الويب الخاص بك أو استخدامه. هناك عدد من المنتديات وطرق الوصول إلى خبراء WordPress المدرجين على موقع الويب الخاص بهم.

 

  • استخدم صورة النص البديل لصالحك. يمكن استخدام Image Alt Text لتحسين تصنيفات Google و SEO.

 

  • حافظ على الشريط الجانبي منظمًا قدر الإمكان. التزم بالأساسيات وفكر في ما يحتاجه زوار موقعك على الويب وشخصيات المشتري حقًا وصولاً سريعًا وسهلاً.

 

  • قم بعمل نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك بانتظام ، لذلك إذا فقدت إمكانية الوصول أو واجهت صعوبات تقنية ، فلديك كل ما تحتاجه لاستعادة المحتوى الخاص بك بالكامل. هناك عدد من المكونات الإضافية ، مثل Snapshot Pro ، المصممة خصيصًا لإجراء نسخ احتياطي لمحتوى WordPress الخاص بك.

 

  • تعلم وفهم أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث لضمان تحسين موقع الويب الخاص بك تمامًا حتى تتمكن من تعزيز تحويلاتك.

 

  • إنشاء صفحة رئيسية مخصصة. كما ذكرنا سابقًا ، سيوفر لك WordPress صفحة رئيسية افتراضية. خذ الوقت الكافي لإنشاء موضوع خاص بك مع موضوع يناسب عملك – تذكر أن هذا هو أول انطباع للزائر عن عملك أو مدونتك أو محفظتك.

 

  • راقب أداء موقع الويب الخاص بك وتعرف على ما هو مفيد للزائرين وما لا ينفع. هناك عدد من مكونات WordPress الإضافية المفيدة ، بالإضافة إلى برنامج Google Analytics ، للمساعدة في هذا الأداء.

 

  • قم بتضمين صفحة “نبذة عنا” على موقع الويب الخاص بك لتظهر للزائرين أنك شخص و / أو شركة جديرة بالثقة. تُعرف صفحات “نبذة عنا” بأنها ثاني أكثر الصفحات زيارة على مواقع الويب (بعد الصفحات الرئيسية) – لذا فإن التعريف بنفسك أمر في غاية الاهمية

 

في الختام ،

وجود موقع ويب عظيم مهم. إنها الطريقة التي تتواصل بها مع الزوار والعملاء المحتملين ، وخلق انطباع أول إيجابي مع المستخدمين الجدد ، وزيادة التحويلات. الخبر السار هو أن إنشاء موقع الويب الخاص بك لا يجب أن يكون عملية شاقة … على الأقل ليس مع WordPress.

يوفر نظام إدارة المحتوى سهل الاستخدام خططًا قابلة للتخصيص تمامًا ومناسبة لجميع الاحتياجات. بدون الحاجة إلى معرفة مسبقة ، يمكنك البدء في إنشاء موقعك الخاص لعملك أو مدونتك أو محفظتك أو متجرك عبر الإنترنت على الفور.

4 تعليقات
  1. […] لوحة القيادة. في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعضًا من أفضل مكونات WordPress الإضافية لتخصيص لوحة […]

  2. […] ويب وإدارته بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام المكون الإضافي إنديد لـ WordPress لاستيراد قوائم الوظائف من موقع إنديد ، […]

  3. […] الفريدة. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على بعض من أفضل مكونات WordPress الإضافية للنماذج والاستطلاعات ، ونناقش ميزاتها […]

  4. […] العديد من مكونات WordPress الإضافية المتاحة التي يمكن أن تساعدك في تحسين التنقل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.