WordPress: كيف تكتب على الووردبريس ؟

كيف تكتب على الووردبريس ؟

كيف تكتب على الووردبريس ؟

 

التدوين عالم مليء بالأسرار والإبداع، وعلى الرغم من سهولة الدخول إلى مجال التدوين والربح من الإنترنت من خلاله، إلا أن سهولته تندرج تحت اسم “السهل”. يعد التدوين على ووردبريس أمرا ممتعا ، ولكنه يتطلب مهارات ومعرفة ومعرفة بأساسيات إنشاء محتوى متوافق مع أساسيات تحسين محركات البحث الداخلية. تعرف من خلال هذه المقالة على كيفية التدوين بشكل احترافي على WordPress وأساسيات تحسين محركات البحث على الصفحة …

 

كيفية التدوين على WordPress

 

كتابة تدوينة على ووردبريس ليست مجرد نسخ ولصق محتوى بشكل عشوائي كما يظن البعض، إذا كنت تريد حقا أن تدون بشكل احترافي بحيث يكون نشاطك التجاري على الإنترنت وتكسب من خلاله، سواء كنت صاحب مدونة ووردبريس أو كاتب محتوى مستقل، فيجب أن تعرف أساسيات كتابة مقال أو منشور صحيح وناجح. الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها قبل البدء في الكتابة هي تحديد الكلمة الرئيسية للمقالة ، “الكلمة الرئيسية”. تحديد الكلمة المفتاحية هو مفتاح كتابة المقال كاملا، وهو الأساس الذي تقوم عليه بإنشاء مدونتك من الألف إلى الياء حتى تتمكن من كتابة مدونة تتصدر نتائج بحث جوجل بإذن الله.

 

كيف تختار الكلمة الرئيسية على WordPress؟

 

اختر كلمة رئيسية سهلة وابتعد عن الكلمات التي تكون المنافسة عليها عالية ، خاصة إذا كنت مبتدئا. حاول دائما البحث عن كلمات رئيسية طويلة أو تتكون من أكثر من مقطع لفظي متوسط المنافسة وله سعر معقول ومعدل بحث شهري. يمكنك استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لتحليل الكلمات الرئيسية من هنا .

 

بعد تحديد الكلمة الرئيسية التي ستكتب عليها المقالة ، نأتي الآن إلى كيفية كتابة المقالة أو المدونة …

 

 

عنوان المشاركة على WordPress

 

بداية كتابة عنوان المقال>> تتطلب كتابة عنوان المنشور أو المقالة على WordPress بعض التركيز. يجب أن يتضمن العنوان الكلمة الرئيسية للمنشور ، حيث أن العنوان هو أهم عنصر في التدوين على WordPress. حاول أن تجعل العنوان متوسطا ، وليس قصيرا جدا ، وليس طويلا جدا. يمكنك كتابة عنوان متوسط بأحرف تتراوح بين 40-60 حرفا. يفضل البدء بالكلمة المفتاحية إن أمكن، وكانت صياغة العنوان مناسبة بوضع الكلمة المفتاحية في بداية العنوان. وحاول قدر الإمكان صياغة عنوان التدوينة بشكل لافت وجذاب، فهو أول ما تقع عليه عين الزائر، لذلك كان يحاول دائما إثارة فضوله للدخول إلى التدوينة وقراءتها حتى النهاية.

 

الرابط الثابت “عنوان url

 

لا تهمل كتابة الرابط الدائم بشكل صحيح فهو عامل مهم جدا في أرشفة مشاركتك على جوجل. كانت هناك تحديثات جوجل التي نصت على أنه يمكن كتابة كاتب الرابط الدائم باللغة العربية أو الإنجليزية، وأعطيت الأفضلية لكتابة الرابط الدائم باللغة الإنجليزية، أي كتابة ترجمة الكلمة المفتاحية في مربع الرابط الدائم، وهنا نود أن ننصحك بالتنويع في كتابة الرابط الدائم في موقعك بين العربية والإنجليزية في كتابة مقالاتك. يتم اعتماد لغة واحدة في جميع المقالات ، وهذا هو الأفضل من وجهة نظري الخاصة ، لكنك حر في الاختيار بين اللغتين.

 

كتابة فقرات للمنشور على WordPress

 

في البداية يجب أن نحذر من أن عدد كلمات مشاركتك لا يقل عن 300 كلمة. ويفضل أن يكون أطول من 300 كلمة لكي تتمكن من الصدارة في نتائج البحث والتنافس على الكلمة المفتاحية. ويمكنك معرفة عدد كلمات المقال من خلال عداد الكلمات أسفل مربع المحتوى كما هو موضح في الصورة بالأعلى. حاول أن تبدأ بالكلمة الأساسية إذا كان سياق الفقرة الأولى أو المقدمة يسمح بذلك . ولكن إذا كان البدء بالكلمة الرئيسية غير مبرر ، يكفي أن تكون الكلمة الرئيسية موجودة في الأسطر الثلاثة الأولى من المقالة.

 

حاول تقسيم المقالة إلى فقرات شبه متساوية قدر الإمكان ، بحيث يكون تنسيق المقالة مرتبا ومريحا لعين القارئ. واختر محاذاة الفقرات.

 

العناوين الفرعية “H1 ، H2 ، H3″

 

من أهم أساسيات تحسين محركات البحث على الصفحة هو استخدام العناوين الفرعية. أو كما تسمى الرؤوس “H1, H2, H3″، وكن حذرا إذا كانت إعدادات تحسين محركات البحث لمدونتك تجعل H1 يظهر تلقائيا. لذلك لا تكررها داخل المقالة واكتفى بعمل عناوين فرعية H2، H3، إلخ. وغالبا ما تتضمن العناوين الفرعية الكلمة الرئيسية لمساعدتك في قيادة المقالة.

 

أهمية توزيع الكلمات الرئيسية في مجال التدوين

 

انتبه جيدا لكثافة توزيع الكلمات الرئيسية في فقرات المقالة ، بالإضافة إلى استخدام المرادفات للكلمة الرئيسية في جميع أنحاء المقالة. واحدة من أفضل المرادفات التي يمكنك استخدامها هي عمليات البحث المتعلقة التي توفرها لك Google في أسفل نتائج البحث في نهاية الصفحة.

لتحديد كثافة الكلمات المفتاحية في المقالة وتحليل بعض حالات تحسين محركات البحث الأخرى ، ننصحك باستخدام مكون WordPress مهم يسمى ” yoast seo “، حيث يعد من أفضل وأهم إضافات WordPress لتحليل SEO الداخلي في مقالة “On Page Seo”

 

إضافة صور إلى المقالة

 

لا تهمل تحرير الصور المضمنة في المنشور، وتأكد من تسمية إحدى صور المقالة بالكلمة المفتاحية للمقالة. وحاول تعزيز المقالة بالرسوم التوضيحية أو مقاطع الفيديو، ولكن احذر من حقوق الملكية حتى لا تتعرض للعقاب على موقعك. لذا احرص على استخدام الصور القابلة للاستخدام ويمكنك تأكيد ذلك مسبقا عن طريق تصفية محرك بحث Google Images لعرضها قابلة للاستخدام صور للنشر مرة أخرى. حاول أيضا التنسيق باستخدام صور من نفس الحجم.

 

 

كتابة العلامات الوصفية والأوصاف

 

لا تهمل كتابة وسوم المدونة بشكل احترافي، فمن أهم خطوات التدوين على ووردبريس وأساسيات السيو الداخلي للمقالة أو كما يطلق عليها “on page seo” هي كتابة الوسوم الوصفية الصحيحة وهي عناصر بها صور في المدونة والكلمة المفتاحية للمقال. أما بالنسبة للوصف أو “الأوصاف التعريفية” فهو مربع مهم جدا يكتب فيه وصف للمقال يحتوي أيضا على الكلمة المفتاحية التي تلفت انتباه الزائر في نتيجة البحث كجزء تسويقي من المقال يثير فضوله لإكمال المقال حتى النهاية.

 

 

الوصف التعريفي

 

هنا ينتهي مقالنا عن التدوين الاحترافي على ووردبريس واساسيات On Page SEO. والتي عند متابعتها يمكنك اصدار نتائج البحث ان شاء الله للوصول الى نتائج رائعة ان شاء الله واتمنى ان تكون قد وفقت في كتابة المقال وقدمت ولو معلومة بسيطة لكل من هو مبتدئ في مجال التدوين على ووردبريس وكسب المال اونلاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.