تحسين وضغط الصور على ووردبريس

٧ طرق لتحسين وضغط الصور على ووردبريس

٧ طرق لتحسين وضغط الصور على ووردبريس

 

اعتبارا من WordPress 5.8 ، فإن جزءا كبيرا من زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك هو ميزة تحسين وضغط الصور ، بدعم من تنسيق صورة WebP. يمكنك أن تقول تقليص الحجم بنسبة 30٪ من تنسيقات الصور المختلفة مثل JPEG أو PNG ، مما يعني تحميل الصور بشكل أسرع.

 

يعد استخدام تنسيق الصورة طريقة واحدة فقط لتحسين صورك ، ولا يزال بإمكانك الحصول على الكثير من حيث الأداء من صور JPEG و PNG المحسنة. في الواقع ، هناك الكثير من الأدوات التي تجعل هذا سهلا.

 

اليوم دعنا نتحدث عن مجموعة متنوعة من الطرق لتحسين وضغط الصور وتحسين سرعة موقع WordPress الخاص بك. كما يمكنك الرجوع لقراءة أفضل 5 إضافات لضغط وتقليل حجم الصور في ووردبريس ، ولا تنس كيفية زيادة تحسين وضغط الصور موقع ووردبريس في 3 خطوات .

 

ماهو webp؟

 

هو تنسيق صورة تم إنشاؤه بواسطة Google في عام 2010. إنه أصغر من تنسيقات الملفات التقليدية مثل JPEG و PNG ، بينما يتميز في نفس الوقت بضغط فائق بدون فقدان.

 

تكون مواقع الويب التي تستخدم تنسيق WebP أسرع من تلك التي لا تستخدم WebP. كيف تعمل هذه الآلية؟

 

يستخدم ضغط الصور المفقودة WebP تقنية ترميز تنبؤية متقدمة ويعمل بشكل أساسي من خلال النظر إلى جزء صغير من التعليمات البرمجية في كتلة بكسل مجاورة والتنبؤ بما سيبدو عليه الباقي حول هذه الكتلة.

 

يستخدم ضغط الصور بدون فقدان WebP بيانات الصورة التي شاهدها بالفعل لإعادة بناء الصورة.

 

لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المتصفحات تدعم WebP كتنسيق صورة ، والخبر السار هو أن معظم المتصفحات الرئيسية تدعمه ، والتي تشمل Google Chrome و Firefox و Microsoft Edge و Opera.

 

يغطي هذا أكثر من 95٪ من جميع مواقع الويب والجوال ، لذلك لا داعي للقلق كثيرا

 

أفضل المكونات الإضافية لتحسين الصور

في هذه المقالة ، نستعرض بعضا من أفضل المكونات الإضافية لتحسين صورك ل WebP. بعد ذلك ، سأستعرض بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها الآن لبدء إنشاء صور منمقة لموقعك على الويب

 

١- محسن الصورEwww

 

إذا سبق لك أن نظرت إلى سرعة موقعك وانتقلت إلى “ewww” ، فقد ترغب في تجربة EWWW Image Optimizer. وهو متخصص في تحسين الصور في WordPress ويدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات بما في ذلك WebP.

 

الأهم من ذلك ، أنه يعمل أيضا على أي من المكونات الإضافية الأخرى ، مما يعني عدم وجود مشكلات في التوافق!

 

تتيح لك الإضافة تحديد نوع الضغط الذي تريد استخدامه لكل نوع ملف ، ونعم ، يمكنك الحصول على خيارات مختلفة لملفات مختلفة. بعد ذلك ، يمكنك استخدام إجراء دفعي لبدء تحسين صورك.

 

يكون تحسين الصور الفردية سريعا جدا ، عادة في أقل من دقيقة ، ما لم يكن الملف كبيرا جدا. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بإجراء مجمع ، فتوقع أن تستغرق العملية عدة دقائق ، خاصة على مواقع الويب الكبيرة

 

٢- سماش

 

هو محسن الصور الأكثر شعبية ل WordPress مع أكثر من 1 مليون عملية تثبيت نشطة. هذا لأنه أكثر من مجرد تحسين الصور. بدلا من ذلك ، يضيف العديد من المزايا مثل التحميل البطيء لزيادة سرعة الصفحة.

 

إنه يعمل على جميع أنواع تنسيقات الصور الشائعة ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن WebP غير متوفر في الإصدار المجاني! ومع ذلك ، فإن وصول هذا المكون الإضافي يعوض عن ذلك. على عكس العديد من المكونات الإضافية الأخرى للتحسين ، فإنه يتجاوز مكتبة الوسائط.

 

سيتم تحسين أي صور خارج مكتبة الوسائط تلقائيا. كما أنه يتعامل مع تغيير حجم الصورة أثناء عملية الضغط ، ويمكنك عرض جميع إحصائيات التحسين مباشرة في مكان واحد.

 

٣- محسن الصور shorepixel

 

إنه مكون إضافي آخر لضغط الصور المتميز ل WordPress. يتطلب منك الحصول على مفتاح API عبر بريدك الإلكتروني. يتيح لك الحساب المجاني الأساسي ضغط ما يصل إلى 100 صورة شهريا ، وستحتاج إلى الترقية إلى خططهم المدفوعة لزيادة هذا العدد من الصور ، وهذا أمر سيء. .!

 

تتم عملية ضغط الصور بمجرد تثبيت الوظيفة الإضافية وتنشيطها والحصول على مفتاح API. تقوم الوظيفة الإضافية بتخزين صورك الأصلية في مجلد منفصل ، كما تتيح لك مقارنة الملف الأصلي بالإصدار المضغوط لمعرفة الفرق في الجودة.

 

ومع ذلك ، بالنسبة لموقع ويب جديد ، فهذه أداة جيدة جدا لاستخدامها حيث ربما لن تضطر إلى تحسين 100 صورة شهريا. يمكن أن يساعد أيضا في تحويل أي تنسيق JPEG أو PNG أو GIF إلى تنسيق WebP

 

 

٤- تحسين الصورة من خلال ضغط JPEG & صورة PNG

 

لسوء الحظ ، لا يتعامل ضغط JPEG & PNG Images مع تنسيق ملف WebP ، بل يقوم بعمل ممتاز على ملفات JPEG و PNG. وبالنسبة للعديد من مواقع الويب ، يعد هذا أكثر من كاف ، خاصة إذا كنت لا تستخدم برنامجا يدعم WebP.

 

يقدم هذا الملحق 500 ضغطة مجانا كل شهر. ومع ذلك ، فإنه يواجه نفس المشكلة مثل إضافة أخرى. يقوم بتحسين جميع نسخ الصور. لذا فهي أقرب إلى 100 صورة ، ولكن هذا أكثر من كاف لمواقع الويب الأحدث.

 

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هذا المكون الإضافي متوافق تماما مع WooCommerce ، لكنه يوصي بالحذر. يبدو أن WooCommerce يعيد إنشاء البيانات الوصفية للصورة في كل زيارة للصفحة. بمعنى آخر ، قد لا يكون الاشتراك المجاني كافيا بالنسبة لك.

 

٥- تحسين الصور مع optimus – وورد صورة محسن

 

WordPress Image Optimizer هي أداة رائعة يجب مراعاتها عندما تريد تحسين الصور في WordPress. يمكن أن يساعد في تقليل حجم الصورة بنسبة تصل إلى 70٪ ، مما يساعد بالتأكيد على تسريع تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك.

 

اعلم أنه على الرغم من وجود خيار مجاني ، فمن المحتمل ألا يكون مفيدا للعديد من المواقع.

 

هذا بسبب وجود حد أقصى للحجم يبلغ 100 كيلوبايت ، والذي ستتجاوزه معظم الملفات بشكل طبيعي ، خاصة تلك التي تحتاج إلى تحسين. أيضا ، تعمل العديد من الإعدادات فقط في إصدار Pro المدفوع ، لذلك لا أعتقد أنه سيكون مفيدا لك مجانا.

 

ومع ذلك ، فإن الخدمات التي تقدمها الإضافة رائعة وتقليل الصورة ملحوظ للغاية. عملت مع جميع أنواع ملفات الصور الرئيسية ، بما في ذلك WebP. ضغط الحشود سهل الاستخدام والوقت مناسب ، ولكن كما هو الحال دائما ، تستغرق مواقع الويب الكبيرة وقتا أطول.

 

٦- تخيل – تحسين صورك وتحويل WebP

 

هو الخيار المتميز لمواقع الويب التي تبحث عن خيار تحسين الصور المدفوعة. يمنحك حدا شهريا كبيرا لا يقاس بعدد الصور ، ولكن بدلا من ذلك بالحجم.

 

كل شهر يمكنك تحسين ما يصل إلى 20 ميغابايت من الصور مجانا. ويمكن أن يكون ذلك كثيرا للمطورين الذين يعرفون كيفية إدارة الصور.

 

وهو يدعم جميع أنواع الملفات القياسية بما في ذلك ملفات PDF وسيقوم بإنشاء ملف WebP ، على افتراض أنك تحدد المربع ، في كل مرة يقوم فيها بتحسين الصورة. يوفر للمستخدمين ثلاثة مستويات من التحسين: عادي ومتوسط ومضغوط للغاية.

 

يعمل كل مستوى على تحسين وظيفة الضغط ، إذا لم تكن راضيا عن النتيجة ، فيمكنك استخدام خيار النسخ الاحتياطي لاستعادة النسخة الأصلية من الصورة واختيار مستوى مختلف من التحسين. يساعدك هذا في معرفة ما يناسب صورك وفقا لتطبيقك.

 

٧- تحسين الصورة من خلال WebP Express

 

إذا كنت تبحث عن تحويل جميع تنسيقات الصور على موقعك إلى تنسيق WebP ، فلا يوجد خيار أفضل من استخدام المكون الإضافي WebP Express. تقدم مواقع الويب مجموعة متنوعة من الطرق للقيام بذلك ولا تعرضها إلا على المتصفحات التي تدعم WebP.

 

بالنسبة للزوار الذين لا يستخدمون المتصفحات الحديثة ، وهو أمر نادر الحدوث في الوقت الحاضر ، سيتم عرض تنسيق JPEG أو PNG الأصلي.

 

يستخدم هذا الامتداد مكتبة WebP Convert لتحويل ملفات JPG و PNG إلى WebP. قد تواجه بعض مواقع الويب مشكلة تبعية على خادم الويب الخاص بها. في هذه الحالات ، قد تضطر إلى استخدام حل الحوسبة السحابية ، حيث توفر الوظيفة الإضافية خيارات متميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.