موقع ووردبريس wordpress – التكلفة الخاصة بإنشائه

تكلفة انشاء موقع ووردبريس wordpress

تكلفة انشاء موقع ووردبريس wordpress

اذا لم تكن لديك فكرة عن معنى ” إضافات WordPress “، فهي أدوات ومكونات إضافية يتم تثبيتها على نظام WordPress وتؤدي مهمة واحدة أو أكثر داخل موقع الويب. الأمر مشابه تماما لتنزيل البرامج المختلفة على نظام Windows ، والتي تكون إما مجانية أو مدفوعة. دعنا نتعرف على تكلفة انشاء موقع ووردبريس.

تكلفة إضافات WordPress (مجانية أو مدفوعة)

 

أسعار الإضافات المدفوعة على موقع ووردبريس:

تتراوح أسعار الإضافات المدفوعة من عدة دولارات إلى مئات الدولارات ، والعديد من الإضافات المدفوعة لها إصدارات مجانية أبسط وتقدم مزايا أقل من الإصدارات المدفوعة.

 

تثبيت إضافات على موقع WordPress:

يمكن تثبيت إضافات WordPress المجانية والمدفوعة من خلال صفحة إدارة WordPress ، ويمكنك تصفح الإضافات المتوفرة في متجر WordPress من خلال زيارة قسم المكونات الإضافية في موقع WordPress.org. بالنسبة للإصدارات المدفوعة من الإضافات المدفوعة ، يمكنك شرائها من مواقعها الرسمية.

 

الاشتراكات المدفوعة:

نلاحظ أن الاشتراكات المدفوعة تنقسم إلى نوعين ، إما تم شراؤها. بحيث تشتري الإضافة بجميع مميزاتها لمرة واحدة ولن تضطر إلى دفع أي رسوم إضافية لاحقا، أو اشتراك؛ بمعنى ، ستحتاج إلى دفع اشتراك شهري أو سنوي للاستفادة من ميزات الإضافة.

لا توجد إضافات محددة لتثبيتها على موقعك، لأن ذلك يعتمد على طبيعة الموقع الذي تخطط لإطلاقه، ولكن هناك بعض الإضافات الأساسية التي قد تحتاج إلى تثبيتها على موقع ووردبريس الخاص بك، والتي تشمل:

 

Yoast SEO : يكلف ما بين 0 دولار و 89 دولارا ، ويساعد في تعيين عنوان تحسين محركات البحث والوصف التعريفي وتحسين محركات البحث (SEO).

Contact form 7: مجاني ، يستخدم لإدارة نماذج الاتصال في WordPress.

Akismet : يكلف ما بين 0 دولار و 5 دولارات شهريا ، ويقوم بتصفية وحظر البريد العشوائي من رسائل نموذج الاتصال والتعليقات والمزيد.

UpdraftPlus : يكلف ما بين 0 دولار و 195 دولارا ، ويمكنك من النسخ الاحتياطي واستعادة موقعك.

AddThis : إنه مجاني ، ويسمح لك بإضافة أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية إلى صفحات موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الزوار من مشاركتها بسهولة.

كما ذكرنا فإن الإضافات المدفوعة والمجانية ليست خيارا مطلقا، بمعنى أن لديك الحرية الكاملة في اتخاذ قرار شراء الإضافات المدفوعة أو حصر نفسك في الإضافات المجانية، فهذا يعتمد بشكل كبير على طبيعة الموقع الذي أنت على وشك إطلاقه، ولكن خذها كقاعدة عامة: لا تهتم بشراء إضافة لن يتم توفيرها سيكون لموقعك قيمة مضافة قليلة أو معدومة ميزات الموقع.

 

توظيف مطور ويب فى موقع ووردبريس

على الرغم من أن WordPress عبارة عن منصة بسيطة وسهلة الاستخدام لا تتطلب تلك الخبرة العميقة في البرمجة ، فقد تحتاج إلى الاستعانة بمطور ويب لإعداد وتصميم وترميز موقع الويب الخاص بك في كثير من الحالات ، بما في ذلك ما يلي:

ليس لديك الوقت الكافي لإعداد موقع الويب بنفسك.

الموقع الذي تخطط لإطلاقه معقد ويحتاج إلى الكثير من الوظائف الإضافية.

تصميم قالب مخصص:

تريد تصميم قالب مخصص فريد لموقعك ، على الرغم من أن القوالب المجانية وحتى المدفوعة تحتوي على العديد من خيارات التخصيص ، ولكن نظرا لأنها متاحة للجميع ، فقد يشبه موقعك في النهاية العديد من المواقع الأخرى التي اعتمدت نفس القالب وخيارات التخصيص التي اخترتها.

ترغب في إجراء بعض التعديلات المتقدمة على الموقع بعد إعداده بنفسك.

نظرا لوجود أسباب مختلفة لحاجتك إلى توظيف مطور ويب ، فإن مقدار العمل الذي سيبذله المطور والجهد الذي سيبذلونه سيكون مختلفا.

 

تكاليف الخدمات التكميلية:

 هناك بعض الخدمات التي قد تحتاج إلى الحصول عليها من أجل إعداد موقعك وإعداده على أكمل وجه وتختلف حسب نوع الموقع الذي تخطط لإنشائه. مدى حاجتك لهذه الخدمات نسبي ، لذا فإن قرار اعتماد هذه الخدمات من عدمه متروك لك. تشمل الخدمات التكميلية التي قد تحتاجها في  WordPress site الخاص بك بعد إنشائه ما يلي:

 

تصميم الشعار :

غالبا ما يبدأ من 10 دولارات للتصميمات الإبداعية من المستقلين أو الشركة. بالطبع ، إذا كانت لديك خبرة في تصميم الشعار ، فيمكنك تصميم شعارك الخاص وتوفير تكاليف التعاقد مع مصمم متخصص.

 

إدخال تفاصيل المنتج :

يحتاج أصحاب المتاجر الإلكترونية الذين يبيعون المنتجات إلى هذه الخدمة، حيث توفر للزائر إمكانية معرفة المنتجات التي تبيعها.  والخصائص التي تميز هذه المنتجات. بالإضافة إلى أسعارها وغيرها من التفاصيل عنها، وتعتمد تكلفتها على عدد المنتجات وحجم التفاصيل التي تريد إدخالها عليها.

كتابة شروحات توضح كيفية استخدام الموقع :

حيث يساعد ذلك المستخدم أو العميل على الشراء والاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها، ويوضح له الطريقة الصحيحة لفعل ما يريد. تعتمد تكلفة هذه الخدمة على حجم موقعك وعدد العمليات التي يمكن للمستخدم إجراؤها عليه.

إنشاء فيديوهات تشرح كيفية استخدام الموقع :

حيث يفضل بعض المستخدمين مشاهدة الفيديوهات على قراءة الشروحات النصية. ولهذا يمكنك تزويدهم بالشروحات على شكل ملفات فيديو تشرح كيفية تنفيذ العمليات على موقعك. مثل الطريقة الصحيحة لشراء منتج بطريقة عملية. بحيث تشتري منتجا أمامهم في الفيديو. كما هو الحال مع التفسيرات النصية . تختلف تكلفة هذه الخدمة وفقا لحجم الموقع وعدد العمليات التي توفر إمكانية تنفيذها.

وبالتالي . فإن الحد الأدنى لتكلفة الخدمات التكميلية هو 0 دولار ، ولا يتم تحديد الحد الأعلى وفقا لتوقعاتك على موقعك.

 

الحد الأدنى لتكلفة إنشاء موقع WordPress

 الآن بعد أن أبرزنا التكاليف المختلفة المتعلقة بإنشاء  WordPress site، سنعرض في الجدول التالي الحد الأدنى للتكلفة الإجمالية لإنشاء موقع . مع تذكير بأنك قد تحتاج إلى دفع أكثر بكثير من التكاليف المذكورة هنا ، اعتمادا على متطلبات الموقع الذي تريد إنشاءه.

 

في البداية ، قد يكون 35 دولارا كافيا لإنشاء WordPress site صغير في البداية . ولكن سرعان ما سيتعين عليك دفع تكاليف إضافية مع نمو الموقع ؛ ستحتاج إلى ترقية خطة الاستضافة الخاصة بك واستخدام ميزات المكونات الإضافية المدفوعة . وربما تحتاج إلى توظيف مطور في مرحلة ما . لذا فإن إنشاء WordPress site يمكن أن يكلفك أكثر من ذلك حتى خلال السنة الأولى.

 

الجدير بالذكر أن إنشاء موقع إلكتروني احترافي بالعديد من الميزات مع اعتماد قالب مدفوع، واستخدام الإضافات المجانية والمدفوعة، واختيار الاستضافة المتميزة قد يكلفك ما بين 500 دولار و1000 دولار سنويا، حسب ما تحتاجه في موقعك. أثناء إنشاء  WordPress site مخصص بميزات احترافية يمكن أن يكلف أكثر من 15,000 دولار

 

كما ترى ، لا توجد تكلفة انشاء  WordPress site  محددة على الويب. هناك حد أدنى للتكلفة. نعم . يمكنك البدء به وإنشاء أول موقع بسيط لك . ولكن يجب أن تعلم أن الموقع قد لا يرقى إلى مستوى تطلعاتك.

 

في الختام ،

إذا كنت ترغب في حساب تكلفة انشاء site ووردبريس بالميزات التي تريدها، عليك أن تنظر إلى تكلفة الاشتراك في الإضافات والخدمات والعناصر الأخرى التي تحتاجها وتحسب تكاليفها الإجمالية. ثم تجمعها مع الحد الأدنى المطلوب لإنشاء موقع ووردبريس. بحيث يكون لديك تقدير أولي للتكاليف التي سيكون عليك إنشاء سايت ووردبريس خاص بك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.