لماذا أرباح أدسنس قليلة معي ما الحل؟

لماذا أرباح ادسنس قليلة معي ما الحل من أهم الأسئلة المنتشرة بشكل كبير بين الأشخاص الذين يعتمدون على جوجل ادسنس من أجل تحقيق أرباح عبر هذا البرنامج، ففي بعض الأحيان قد يتعرضون إلى مشكلات تؤدي بدورها في انخفاض الربح الذي يتم الحصول عليه من هذا البرنامج، لذاك خلال السطور القليلة القادمة سوف يتم التحدث عن بعض المشكلات ووضع الحلول الخاصة بها.

لماذا أرباح أدسنس قليلة معي ما الحل؟

"<yoastmark

من الضروري حتى يتم معرفة أسباب انخفاض قيمة الأرباح التي يتم الحصول عليها من برنامج جوجل ادسنس أن يتم تحديد أنواع المشكلات والأسباب التي قد تؤثر بشكل. أو بآخر على هذا التغيير، وتتمثل تلك العوامل التي تؤثر على الأرباح في التالي:-

  • التكلفة الخاصة النقرة.
  • بالإضافة إلى نسبة النقر مقارنة بنسبة الظهور.
  • علاوة على عدد المرات الخاصة بالظهور.

شاهد أيضًا: ميزة كسب الأرباح من جوجل ادسنس

انخفاض الأرباح نتيجة لتكلفة النقرة

تعتمد تكلفة النقرة على شكل السوق، كما تعتمد كذلك على مجموعة من العوامل الأخرى من بينها موقف المعلنين الذين يقومون بتقديم بعض العروض الخاصة بالأسعار لمجموعة. من الكلمات الرئيسية، وكذلك القيم التي يرغب هؤلاء المعلنين في دفعها في مقابل تكلفة النقرة، لذلك لابد من التأكد من عدم حظر الإعلانات. التي لا ترغب بها، في حالة تم حظر العديد من المعلنين، أو تم منع بعض الشبكات الخاصة بالمواقع الاعلانية. وكذلك في حالة تم حظر الفئات الإعلانية سواء العانة أو الحساسة. سوف ينتج عنه انخفاض في تكلفة النقرة.

انخفاض الأرباح بسبب نسبة النقر إلى الظهور

"<yoastmark

ينتج انخفاض في قيمة الأرباح بسبب نسبة النقر إلى الظهور في حالة تصميم وإنشاء الموقع الإلكتروني الذي يكون غير محسن، وكذلك في حالة الاستهداف الضعيف، مما ينتج عنه عدم اهتمام المشاهد للإعلانات والنقر عليها، وذلك لأنها لا تكون على صلة بما يتم البحث عنه من قبل هؤلاء الزوار، وقد يكون ذلك بسبب عدم اهتمام المشاهد بهذا النوع من الاعلانات، لذاك ينتج عن انخفاض نسبة النقر إلى الظهور من انخفاض قيمة الأرباح.

شاهد أيضًا: نصائح للاستفادة من ادسنس في تحقيق الأرباح

انخفاض الأرباح بسبب مرات الظهور

قد يحدث الانخفاض في الظهور نتيجة للتغير الموسمي للظهور. أو بسبب حدوث تغيير في شكل المحتوى الذي يتم عرضه.

طريقة تحسين قيمة الأرباح التي يتم الحصول عليها من ادسنس

يمكنك العمل على تحسين تلك الأرباح من خلال اتباع بعض الخطوات الهامة. وتتمثل تلك الخطوات في التالي.

١- من الضروري أن يتم مراجعة مستوى الأداء الخاص بالحساب. وكذلك العمل على إنشاء تقرير جديد، بالإضافة إلى توسيع وزيادة النطاق الزمني حتى يمكنه أن يشمل آخر ثلاثة أشهر. بذلك يمكنك تحديد المشكلات التي أدت إلى قلة الأرباح، وكذلك معرفة المؤشرات التي يتجه إليها الربح للحساب الخاص بك.

٢- كما يمكنك للقيام بفحص كافة التغييرات التي قمت بإجرائها عبر الحساب الخاص بك خلال الفترات الاخيرة، وأيضًا معرفة الموعد الذي تم خلاله هذا التغيير، تلك الخطوة تعتبر من الخطوات. المجدية التي تساعدك في الوصول إلى المشكلة الرئيسية التي من خلالها أصبحت الأرباح أقل من ذي قبل.

٣- في حالة تم تأكيد الرفض يمكنك التحقق وفحص المنصة التي تم من خلالها انخفاض قيمة الأرباح الخاصة بحسابك، في حالة تم الانخفاض عبر الهواتف المحمولة فحسب، فإن ذلك يدل على حدوث خلل في تنفيذ بعض الإعلانات، بالإضافة إلى إمكانية حدوث بعض التغيرات عبر الموقع الإلكتروني الذي يتزامن مع الهواتف المحمولة، فضلًا عن إمكانية حدوث انخفاض في السرعة الخاصة بالصفحة.

٤- يمكنك القيام بإضافة المقاييس الخاصة بنسبة النقر إلى خاصية الظهور. بالإضافة إلى التكلفة الخاصة بالنقرة، علاوة على عدد مرات الظهور. وذلك إلى التقرير الخاص بك، وفحص تلك المقاييس واكتشاف المقياس الذي أدى إلى حدوث انخفاض في نسبة الارباح.

شاهد أيضًا: كيفية التقديم للحصول على حساب ادسنس

طريقة حساب الأرباح

يمكنك حساب نسبة الأرباح وذلك عن طريق ضرب تكلفة النقرة. وكذلك نسبة النقر إلى الظهور ومرات الظهور.

الجدير بالذكر أن التغييرات التي قد تحدث في إحدى المقاييس ينتج عنها تغيير في القيمة الكلية للأرباح. ويمكنك متابعة المزيد عن لماذا أرباح أدسنس قليلة معي ما الحل؟ من هنا.

بعد معرفة المشكلات وكذلك الحلول المتعلقة بقيمة الأرباح من خلال برنامج ادسنس أصبحت الإجابة على سؤال لماذا أرباح أدسنس قليلة معي ما الحل؟ واضحة الآن ويمكنك اتباع الحلول التي تم ذكرها من أجل تحسين الأرباح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.