مقدار الربح من جوجل ادسنس

مقدار الربح من جوجل ادسنس

قد يكون من الصعب تحديد ما هو مقدار الربح من جوجل ادسنس؟ بدقة وبنسب معينة نظرًا لأن أرباح جوجل ادسنس تعتمد على مجموعة من العوامل التي تحدد نسبتها، ومن بينها طبيعة الموضوعات والمحتوى المقدم، الموقع الجغرافي، نسبة المشاهدات على الموقع، وغيرها من العوامل التي سوف نتناولها لمعرفة مقدار ونسبة الأرباح من جوجل ادسنس.

ما هو مقدار الربح من جوجل ادسنس؟

مقدار الربح من جوجل ادسنس
مقدار الربح من جوجل ادسنس

يتساءل العديد من المدونين الذين يرغبون في تحقيق دخل مرضي من مدونتهم عن ما هو مقدار الربح من جوجل ادسنس؟ ولكن قبل التعرف لتحديد مقدار الربح من جوجل ادسنس يجب في البداية معرفة أن الأرباح من جوجل ادسنس تعتمد بشكل أساسي على الكفاءة والخبرة والوقت والعمل الجاد والدؤوب.

من الصعب جدًا تحديد قيمة الربح أو المبلغ الذي سيحققه الشخص من جوجل ادسنس كما أن قيمة الأرباح تعتمد بشكل أساسي على نسبة المشاهدات التي تحققها إعلانات جوجل ادسنس وكيفية استهداف المشاهدين من خلالها.

شاهد أيضًا: دليل شامل للمبتدئين في الربح عبر الانترنت

العوامل التي تؤثر على مقدار الربح من جوجل ادسنس

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على مقدار الربح من جوجل ادسنس كما ذكرنا لكن يظل هناك عاملين أساسيين محددين الربح من جوجل بشكل دقيق، وهما:

الأرباح مقابل أعداد الزوار

يتوافر لدى جوجل أدسنس آلية تعرف باسم “النقر من خلال السعر” أو “نسبة النقر إلى الظهور”   (CTR)  وتكمن الفائدة الأساسية من هذه الآلية في تحديد النسبة المئوية للناقرين على إعلانات موقعك أو مدونتك.

تكلفة النقر CTR= عدد النقرات / مرات الظهور) *100 مما يعني أن CTR على الموقع تقدر بحوالي  0.01  ) 1%) أي 1 من أصل 100 نقرة فوق الإعلان، وتختلف هذه النسبة وفقًا لعدة عوامل أخرى، منها الموقع الجغرافي للشخص الذي يقوم بالنقر، موضوعات المدونة.

شاهد أيضًا: أفضل أفكار الربح عبر الانترنت

موضوع المدونة_ الكلمات المفتاحية

يتراوح مقدار الربح من جوجل ادسنس للنقرة من بضعة سنتات إلى الدولارات، وتحدد تكلفة النقرة المبالغ المدفوعة من جوجل ادسنس مقابل النقرة الواحدة، وتتحدد تكلفة النقرة  بــ  0.5 دولار في المتوسط وقد تقل هذه النسبة عن هذا المقدار في بعض الحالات.

المواقع والمدونات التي تتضمن العديد من المواضيع المتداولة عبر الإنترنت تحتوي على أعداد كبيرة من الإعلانات ذات تكاليف مرتفعة من حيث النقرات في المقابل تحتوي المواقع التي تتضمن موضوعات عادية وغير متداولة على إعلانات قليلة التكلفة.

شاهد أيضًا: شرح طريقة الربح من الانترنت

معايير زيادة الأرباح من جوجل ادسنس

مقدار الربح من جوجل ادسنس
مقدار الربح من جوجل ادسنس

ثمة بعض المعايير والأمور التي يجب مراعاتها وأخذها بعين الاعتبار لكي يتمكن الشخص من جني الأرباح المرضية من جوجل ادسنس، وتتمثل أبرز هذه المعايير في:

  • الالتزام بجميع سياسات وشروط جوجل ادسنس.
  • منع ظهور إعلانات المنافسين على المدونة الخاصة بك.
  • البعد عن شراء مساحة الدفع مقابل كل نقرة أو ما يعرف باسم P-P-C  ولا تبحث عن النقرات التحفيزية.
  • تجنب النقر فوق الإعلانات فهي نقرات غير مقصودة.
  • التنوع في المواضيع المنشورة وأن تكون جديدة وحصرية لتحقيق أعلى نسب مشاهدة واستهداف شريحة كبيرة من الجمهور مما يمكنك من تحقيق مقدار الربح من جوجل ادسنس بشكل كبير وفي وقت قصير.
  • يجب الدقة في اختيار أماكن وضع الإعلانات بحيث يكون أسفل المحتوى أو فوقه كما يفضل أن يكون أعلى يسار المحتوى أو وضعه ضمن المحتوى.
  • إعطاء مساحة للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوى على المدونة حيث تعتبر هذه الطريقة فعالة لزيادة نسب المشاهدات وتحقيق أرباح عالية.

كيفية الانضمام لجوجل ادسنس؟

يضع جوجل ادسنس مجموعة شروط لكي يتمكن المستخدمين من الانضمام إليه ووضع الإعلانات وتحقيق الأرباح المطلوبة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • أن يكون حساب الــ Gmail  الخاص بالمستخدم منتميًا إلى تطبيق جوجل ادسنس.
  • لا بد أن تخضع ملكية المدونة أو الموقع أو القناة الخاصة بالمستخدم لشروط وأحكام جوجل ادسنس.
  • يجب أن يتراوح أعداد المنشورات على المدونة ما بين 10: 15 منشورًا ومن الأفضل أن يزيد المستخدم عن هذا العدد.
  • لكي يقبل جوجل ادسنس طلب الانضمام يجب أن يضع المستخدم بعض من مقاطع يوتيوب على المدونة.
  • لا بد من التنوع في مجالات الموضوعات المتناولة على مدونتك حيث التنوع ما بين الفن، الرياضة، الصحة.
  • تستغرق مدة تقديم طلب الانضمام لجوجل ادسنس فترة تتراوح ما بين أسبوعين: ثلاثة أسابيع لكي تتم الموافقة على الطلب.
  • تتم الموافقة على الطلب في حالة استيفاء المستخدمين لجميع شروط وأحكام جوجل ادسنس.

شاهد أيضًا: الربح من الانترنت من الهاتف

مميزات جوجل ادسنس

بعدما تعرف على ما هو مقدار الربح من جوجل ادسنس يجب إبراز أهم مميزات جوجل ادسنس التي تحفز وتشجع نسبة كبيرة من الأشخاص للانضمام إليه، ومن أبرز مميزات جوجل ادسنس:

  • عرض الإعلانات داخل المواقع والمدونات بطريقة ذكية وبدقة وإحكام كبير.
  • يساهم جوجل ادسنس في الحد من مخاطر الإعلانات التي لا تتناسب مع الجمهور المستهدف عن طريق حظرها.
  • يوزع جوجل ادسنس الإعلانات بطريقة مميزة عبر مختلف المواقع وفقًا لطبيعة المحتوى المقدم ونسب المشاهدات وأعداد الزوار وغيرها من العوامل.
  • يحق للناشر على جوجل ادسنس اختيار جميع الإعلانات المعروضة على الموقع أو المدونة الخاصة به.
  • تتنوع أشكال ووسائط الإعلانات التي يعرضها جوجل ادسنس ما بين موسيقى، رسوم متحركة، مقاطع فيديو وغيرها.

مساوئ جوجل ادسنس

على الرغم من مزايا جوجل ادسنس ومقدار الربح من جوجل ادسنس إلا أن هناك بعض من السلبيات والمساوئ التي تأخذ عليه، ومن ضمنها:

  • يعاني مستخدمي جوجل أدسنس من الكم العائل من أعداد الإعلانات المدفوعة.
  • أعداد المشاهدات العالية التي تعجز مستخدمي جوجل ادسنس عن تحقيق الأرباح دون تحقيق نسبة عالية من أعداد المشاهدات.
  • قد لا ينفع الربح من جوجل ادسنس في كثير من الحالات نظرًا لأنه مشروط بنسبة كبيرة من المشاهدات.
  • يتحدد الحد الأدنى من مقدار الربح من جوجل ادسنس في 100 دولار مما يحبط الكثير من الناشرين خاصة في ظل القواعد والشروط المعقدة التي ينشرها جوجل ادسنس.
  • وضع جوجل ادسنس حد أدنى للأرباح التي يحصل عليها المستخدم من إعلانات المدونة أو الموقع.

شاهد أيضًا: مقدار الربح من اليوتيوب.

أسئلة شائعة                                            

كم يبلغ الربح من جوجل ادسنس؟

ثمة بعض النسب والإحصائيات المحددة لمقدار الربح من جوجل ادسنس، فإذا كان الربح محددًا من 25 مرة مشاهدة للمدونة أو المحتوى فإنه يساوي 0.15 دولار أي ما يعني بأن العائد لكل ألف ظهور0.15/ 25.

كيف اكسب من موقع جوجل ادسنس بدون موقع؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق أرباح من جوجل ادسنس بدون إنشاء موقع، حيث يمكن التربح من خلال قنوات اليوتيوب، الترويج لمقاطع الفيديو وتحميلها، وتحديد تفضيلات الإعلانات وغيرها من الطرق.

متى يتم تحويل الارباح الى ادسنس؟

يحصل الناشر أو مستخدم جوجل ادسنس على أرباحه من الموقع من اليوم الحادي والعشرين: اليوم السادس والعشرين من وقت معالجة الأرباح وتحويلها لمؤسسة مصرفية يتعامل معها المستخدم، ويمكنك معرفة المزيد من هنا.

أخيرًا وفي الختام نكون قد حددنا مقدار الربح من جوجل ادسنس مع تحديد مجموعة العوامل المحددة لهذه الأرباح وكيفية وشروط الانضمام للموقع بالإضافة إلى التعرف على أبرز مزايا وعيوب جوجل ادسنس للمستخدمين.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.