WordPress: أفضل ملحقات WordPress للأمان ومكافحة البريد العشوائي

أفضل ملحقات WordPress للأمان ومكافحة البريد العشوائي

أفضل ملحقات WordPress للأمان ومكافحة البريد العشوائي

 

يعد WordPress أحد أشهر أنظمة إدارة المحتوى (CMS) في العالم ، حيث يعمل على تشغيل ملايين مواقع الويب. ومع ذلك ، مع القوة الكبيرة تأتي مسؤولية كبيرة ، ومن أهم مسؤوليات مالك موقع ووردبريس ضمان أمن وسلامة موقعه. للمساعدة في ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من مكونات WordPress الإضافية المتاحة والتي يمكن أن تساعد في تحسين الأمان والحماية من البريد العشوائي.

أمان Wordfence على WordPress

يعد Wordfence Security أحد أكثر المكونات الإضافية للأمان شيوعًا في WordPress. يوفر مجموعة متنوعة من الميزات للمساعدة في حماية موقعك من المتسللين . بما في ذلك جدار الحماية الذي يمنع حركة المرور الضارة والمصادقة ذات العاملين ومسح البرامج الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن Wordfence Security ميزة تسمى “Live Traffic View” . والتي تتيح لك معرفة من يقوم حاليًا بالوصول إلى موقعك وحظر أي نشاط مشبوه.

الأمن Sucuri على WordPress

يعد Sucuri Security مكونًا إضافيًا مشهورًا للأمان في WordPress. يوفر مجموعة متنوعة من الميزات للمساعدة في حماية موقعك . بما في ذلك فحص البرامج الضارة وجدار الحماية وميزة تسمى “تدقيق نشاط الأمان” . والتي تتعقب التغييرات التي تطرأ على ملفات موقعك وتنبهك لأي نشاط مشبوه. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Sucuri Security ميزة “فحص البرامج الضارة عن بعد” . والتي تتيح لك فحص موقعك من موقع خارجي للتأكد من خلوه من البرامج الضارة.

الكل في واحد WP الأمن وجدار الحماية على WordPress

يعد All In One WP Security and Firewall مكونًا إضافيًا شاملاً للأمان يوفر مجموعة متنوعة من الميزات للمساعدة في حماية موقعك. تتضمن بعض الميزات الرئيسية جدار الحماية . وفحص البرامج الضارة ، والمصادقة الثنائية ، وميزة تسمى “مراقبة تكامل الملفات” ، والتي تنبهك إلى أي تغييرات تطرأ على ملفات موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر All In One WP Security and Firewall ميزة “حماية تسجيل الدخول باستخدام القوة الغاشمة” . والتي تمنع محاولات تسجيل الدخول المتكررة للمساعدة في منع المتسللين من تخمين كلمة المرور الخاصة بك.

Akismet مكافحة البريد العشوائي على WordPress

يعد Akismet مكونًا إضافيًا قويًا لمكافحة البريد العشوائي لـ WordPress يستخدم خوارزميات متقدمة لتحديد التعليقات غير المرغوب فيها وحظرها. تم تصميمه لتصفية التعليقات غير المرغوب فيها وتتبع الارتجاع تلقائيًا ، ويمكن تهيئته لحذف تعليقات البريد العشوائي تلقائيًا أو تمييزها كرسائل غير مرغوب فيها لمراجعتها لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Akismet ميزة “تكامل نموذج التعليق” ، والتي تتيح لك إضافة اختبار CAPTCHA أو إجراءات أخرى لمكافحة البريد العشوائي إلى نماذج التعليقات الخاصة بك لحماية موقعك بشكل أكبر من البريد العشوائي.

مكافحة البريد المزعج على WordPress

Anti-Spam Bee هو مكون إضافي خفيف الوزن لمكافحة البريد العشوائي مصمم للمساعدة في حماية موقعك من تعليقات البريد العشوائي وعمليات التتبع وعمليات pingbacks. إنه يعمل من خلال تحليل التعليقات وعمليات التتبع وتحديد أي من المحتمل أن يكون بريدًا عشوائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تكوين برنامج Anti-Spam Bee ليقوم تلقائيًا بالحذف أو وضع علامة على التعليقات المزعجة التي تم تحديدها على أنها بريد عشوائي. كما يوفر ميزة تسمى “القائمة السوداء للتعليقات” ، والتي تتيح لك حظر كلمات رئيسية أو عبارات محددة لزيادة حماية موقعك من البريد العشوائي.

أمان iThemes على WordPress

iThemes Security هو مكون إضافي شامل للأمان لـ WordPress يقدم مجموعة متنوعة من الميزات للمساعدة في حماية موقعك ، بما في ذلك فحص البرامج الضارة وجدار الحماية والمصادقة الثنائية وميزة تسمى “File Change Detection” والتي تنبهك إلى أي تغييرات تطرأ على ملفات موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر iThemes Security ميزة “الحماية العنيفة لتسجيل الدخول” ، والتي تمنع محاولات تسجيل الدخول المتكررة للمساعدة في منع المتسللين من تخمين كلمة المرور الخاصة بك.

 

تحديث إصدارات WordPress والإضافات لديك

من المهم أن تحافظ على تحديث إصدارات WordPress والإضافات لديك ، وأن تستخدم كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها ، وأن تقوم بعمل نسخة احتياطية من بيانات موقعك بانتظام. بالإضافة إلى ذلك ، من الممارسات الجيدة مراقبة نشاط موقع الويب الخاص بك للتحقق من أي سلوك أو تغييرات مشبوهة.

 

التحقق بانتظام من الثغرات الأمنية وتصحيحها في أسرع وقت ممكن

جانب آخر مهم لأمان موقع الويب هو التحقق بانتظام من الثغرات الأمنية وتصحيحها في أسرع وقت ممكن. يمكن أن يكون مكون إضافي مثل WPScan Vulnerability Database مفيدًا لذلك . حيث يقوم بمسح موقع الويب الخاص بك بحثًا عن نقاط الضعف المعروفة وينبهك إلى أي منها موجود.

بالإضافة إلى هذه المكونات الإضافية للأمان ، هناك مكونات إضافية متاحة يمكن أن تساعد في تحسين الأمان العام لموقعك على الويب. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد مكون إضافي مثل Login Lockdown في منع هجمات القوة الغاشمة عن طريق الحد من عدد محاولات تسجيل الدخول التي يمكن إجراؤها من عنوان IP واحد. وبالمثل ، يمكن أن يساعد مكون إضافي مثل Login Lockdown أيضًا في حماية موقعك من المتسللين عن طريق الحد من عدد محاولات تسجيل الدخول التي يمكن إجراؤها من عنوان IP واحد.

 

تنفيذ شهادة SSL

جانب آخر مهم لأمان موقع الويب هو تنفيذ شهادة SSL. يضمن ذلك تشفير جميع البيانات المنقولة بين موقع الويب ومتصفح الزائر ، مما يجعل اعتراض المتسللين أكثر صعوبة. يمكن أن يساعد مكون إضافي مثل Really Simple SSL في ذلك عن طريق التثبيت التلقائي لشهادة SSL وتكوينها لموقع الويب الخاص بك.

 

التحكم في وصول المستخدم والأذونات

جانب آخر مهم لأمان موقع الويب هو التحكم في وصول المستخدم والأذونات. يمكن أن يساعد مكون إضافي مثل محرر دور المستخدم في ذلك من خلال السماح لك بإدارة أدوار المستخدم وأذوناته بسهولة . مثل من يمكنه الوصول إلى أجزاء معينة من موقع الويب ، أو من يمكنه إجراء تغييرات على محتوى الموقع. يمكن أن يساعد ذلك في منع الوصول غير المرغوب فيه أو إجراء تعديلات على موقع الويب الخاص بك . ويمكن أن يساعد أيضًا في ضمان أن المستخدمين المصرح لهم فقط يمكنهم إجراء تغييرات على الموقع.

 

استخدام مكون إضافي مثل Anti-Spam بواسطة CleanTalk

هناك طريقة أخرى لحماية موقع الويب الخاص بك من البريد العشوائي وهي استخدام مكون إضافي مثل Anti-Spam بواسطة CleanTalk. يستخدم هذا المكون الإضافي خوارزمية متقدمة لتحليل التعليقات وعمليات التعقب وتحديد أي من المحتمل أن يكون بريدًا عشوائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تكوين مكافحة البريد العشوائي بواسطة CleanTalk بحيث يقوم تلقائيًا بحذف أو وضع علامة على تعليقات بريد عشوائي تم تحديدها على أنها بريد عشوائي . كما توفر ميزة تسمى “قائمة التعليقات السوداء” التي تتيح لك حظر كلمات رئيسية أو عبارات معينة.

 

WP Fail2Ban

مكون إضافي آخر يمكنك اعتباره للأمان هو WP Fail2Ban ، ويساعد هذا المكون الإضافي على حماية موقعك من هجمات القوة الغاشمة عن طريق منع عناوين IP التي تم إجراء محاولات تسجيل الدخول الفاشلة منها من القدرة على الوصول إلى الموقع لفترة زمنية معينة. يمكن أن يساعد ذلك في منع المتسللين من تخمين كلمة مرورك من خلال تجربة مجموعات متعددة.

 

Jetpack Security

مكون إضافي آخر يمكن أن يساعد في تحسين أمان موقع الويب الخاص بك هو Jetpack Security. يقدم هذا المكون الإضافي مجموعة متنوعة من الميزات . بما في ذلك فحص البرامج الضارة وتنبيهات الأمان وميزة تسمى “الحماية من هجوم القوة الغاشمة” . والتي تمنع محاولات تسجيل الدخول المتكررة للمساعدة في منع المتسللين من تخمين كلمة المرور الخاصة بك. كما يوفر ميزة “التسجيل الأمني” ، التي تتعقب التغييرات التي تطرأ على ملفات موقعك وتنبهك إلى أي نشاط مشبوه. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Jetpack Security على ميزة “Site Backup” التي تتيح لك إنشاء وإدارة نسخ احتياطية لبيانات موقع الويب الخاص بك بسهولة واستعادتها إذا لزم الأمر.

 

Anti-Spam بواسطة CleanTalk

مكون إضافي آخر يمكن أن يساعد في حماية موقع الويب الخاص بك من البريد العشوائي هو Anti-Spam بواسطة CleanTalk. يستخدم هذا المكون الإضافي خوارزمية متقدمة لتحليل التعليقات وعمليات التعقب وتحديد أي من المحتمل أن يكون بريدًا عشوائيًا.

 

WP Security Audit Log

مكون إضافي آخر يمكن أن يساعد في أمان موقع الويب هو WP Security Audit Log. يحتفظ هذا المكون الإضافي بسجل لجميع الأنشطة على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك عمليات تسجيل دخول المستخدم ، وتحديثات السمات والمكونات الإضافية ، والتغييرات التي تطرأ على محتوى موقعك. يمكن أن يساعدك هذا في التعرف بسرعة على أي نشاط مشبوه أو تغييرات في موقع الويب الخاص بك ومعالجتها.

 

المكون الإضافي المصادقة الثنائية (2FA)

أخيرًا ، هناك مكون إضافي آخر يمكن أن يساعد في أمان موقع الويب وهو المكون الإضافي المصادقة الثنائية (2FA). يضيف هذا المكون الإضافي طبقة أمان إضافية إلى موقع الويب الخاص بك من خلال مطالبة المستخدمين بتوفير رمز فريد ، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بهم ، لتسجيل الدخول إلى حساباتهم. يمكن أن يساعد هذا في منع المتسللين من تخمين أو سرقة كلمات المرور والوصول إلى موقع الويب الخاص بك. تتضمن بعض مكونات 2FA الشائعة Google Authenticator و Authy و Duo Security.

 

 

في الختام ،

يعد الحفاظ على أمان موقع WordPress الخاص بك أمرًا ضروريًا لطول عمر موقع الويب الخاص بك ونجاحه. هناك العديد من إضافات WordPress المختلفة المتاحة التي يمكن أن تساعد في تحسين الأمان والحماية من البريد العشوائي على موقع الويب الخاص بك. تتضمن بعض أفضل الخيارات أمان Wordfence و Sucuri Security و All In One WP Security و Firewall و Akismet Anti-Spam و Anti-Spam Bee و iThemes Security و WPScan Vulnerability Database و Login Lockdown و Really Simple SSL ومحرر دور المستخدم و Anti- البريد العشوائي بواسطة CleanTalk و Jetpack Security و WP Security Audit Log و Two-Factor Authentication و UpDraftPlus النسخ الاحتياطي والاستعادة. من المهم أن تحافظ على تحديث إصدارات WordPress والإضافات لديك .وأن تستخدم كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها ، وقم بعمل نسخة احتياطية لبيانات موقعك بانتظام. بالإضافة إلى ذلك ، من الممارسات الجيدة مراقبة موقع الويب الخاص بك “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.