WordPress, الفرق بين WORDPRESS.COM و WORDPRESS.ORG

WordPress, الفرق WORDPRESS.COM و WORDPRESS.ORG

https://wordpress.com/

عزيزي القارئ:

هل تعلم أن WordPress.com و WordPress.org هما نظامان أساسيان مختلفان تمامًا؟

WordPress,هذا شيء لا يعرفه العديد من مستخدمين WordPress المبتدئين في البداية، وقد يتسبب في حدوث خلل إذا لم يتم فهمه بالكامل وتفهم ايضاً المزايا والعيوب وماهوا المتاح والغير متاح لكل نظام منهما – خاصة عندما يتعلق الأمر باختيار نظام أساسي يلبي احتياجات عملك على أفضل وجه.

إذن، ما الفرق بين WordPress.com و WordPress.org؟

 : WordPress.com هي خدمة تساعدك في إنشاء موقع ويب باستخدام برنامج Word-Press ، بينما Word-Press.org هو البرنامج نفسه ، والذي يمكنك استخدامه لإنشاء موقع ويب وصيانته بنفسك.

تعالوا نلقي نظرة على مقارنة متعمقة بين Word-Press.com و Word-Press.org لمساعدتك على التمييز بين النظامين، والنظام الأساسي المناسب لموقعك الجديد على الويب.

Word-Press.com مقابل Word-Press.org: ما الذي يميزهما عن بعضهما البعض؟

هناك أربعة مجالات أساسية تختلف فيها هذه المنصات:

-أسماء المجال

-موقع استضافة

-صيانة الموقع

-الأمان والنسخ الاحتياطي

-القالب والإعلانات

من خلال النظر في كيفية التعامل مع كل منطقة من خلال كل منصة، ستفهم الطرق العملية التي تختلف من خلالها.

: WordPress.com

هي خدمة إنشاء مواقع الويب والتدوين والنشر مملوكة لشركة تسمى Automattic. يقدم كلاً من نوعين من الخطط المجانية والمدفوعة.

ولاتستطيغ رفع عليه قوالب جاهزة وعدده محدود من الاضافات وبدون اعلانات غوغل

لكي نكون أكثر دقة، يعد Word-Press.com نظامًا أساسيًا للاستضافة مُدارًا تم تكوينه خصيصًا لنظام إدارة المحتوى مفتوح المصدر (نظام إدارة المحتوى)، Word-Press. يوفر Word-Press.com مستويات صارمة من الأمان ويصنف حاليًا على أنه أسرع مضيف في أي مستوى في اختبار أداء الاستضافة Review Signal 2021. باستخدام Word-Press.com، يمكنك ان تكون مرتاح أكثر، مع العلم أن موقع الويب الخاص بك تتم إدارته وصيانته بواسطة أفضل خبراء Word-Press في العالم.

أسماء المجال (الدومين)

اسم المجال هو العنوان الذي تكتبه في المتصفح للوصول إلى موقع ويب. على سبيل المثال، يعد Abdullahdomain.com اسم مجال. إذا اخترت الإصدار المجاني من Word-Press.com، فسيكون نطاق موقع الويب الخاص بك هو نطاق Word-Press.com الفرعي. هذا يعني أن “Word-Press” سيكون في اسم المجال الخاص بك. على سبيل المثال، Abudllah.wordpress.com.

ومع ذلك، يتيح لك اختيار خطة مدفوعة استخدام اسم نطاق لا يتضمن “Word-Press”. لن تضطر إلى بذل الكثير من الجهد لإعداد اسم النطاق هذا، حيث انه Word-Press.com أفضل تقنياً وفي تصدر محركات البحث

موقع استضافة

يتم تضمين استضافة موقع الويب، أو مساحة التخزين التي يحتفظ بها موقع الويب الخاص بك، مع جميع خطط Word-Press.com – المدفوعة والمجانية. من المهم ملاحظة أن مساحة التخزين محدودة بـ 3 غيغابايت مع الخطط المجانية.

باستخدام Word-Press.com، ليست هناك حاجة للدفع مقابل اضافة مواقع ويب إضافية.

صيانة الموقع

الحد الأدنى من صيانة الموقع مطلوب مع موقع Word-Press.com.

يتم التعامل مع أي مشاكل للنظام الأساسي أو السمات أو المكونات الإضافية التي تستخدمها مباشرةً بواسطة Word-Press.com. كل ما تتحمله انت هو إنتاج محتوى جديد لموقعك على الويب.

أمن الموقع والنسخ الاحتياطي

يتم أيضًا تضمين خدمات الأمان والنسخ الاحتياطية لموقع الويب الخاص بك مع جميع حسابات Word-Press.com.

يمكنك أن تطمئن إلى أن موقع الويب الخاص بك آمن دون الحاجة إلى القلق بشأن الحفاظ على تدابير السلامة بنفسك.

WordPress.org:

هو المكان الذي ستجد فيه برنامج WordPress المجاني الذي يمكنك تنزيله أولاً عند استخدامك وردبريس، ثم تثبيته على خادم الويب الخاص بك. باستخدام WordPress.org،

يمكنك التعامل مع كل شيء بنفسك، من استضافة الموقع إلى الصيانة.

ويتيح لك رفع اضافات وقوالب جاهزة ويمكنك الاستفادة منه في اعلانات غوغل

اسماء المجال (الدومين)

ستحتاج إلى شراء اسم نطاق بشكل منفصل إذا كنت تستخدم WordPress.org. سيكون المجال ملكك ولن يكون له أثر لـ “Word-Press” في الاسم. عادةً ما يكلف اسم المجال حوالي 15 دولارًا سنويًا.

موقع استضافة

يحتاج مستخدمو WordPress.org إلى شراء حزمة استضافة من شركة استضافة ويب تابعة لجهة خارجية. ستبيع لك الشركة المضيفة التي تختارها مساحة على خوادمها مقابل مدفوعات الإيجار الشهرية أو السنوية.

صيانة الموقع

عندما تستضيف موقعًا على الويب بنفسك، فهذا يعني الموقع أنك مسؤول بنسبة 100٪ ليس فقط عن إنشاء المحتوى، ولكن أيضًا عن إدارة موقعك وصيانته. يتضمن ذلك البقاء على اطلاع بجميع التحديثات التي يتم إجراؤها على برنامج WordPress.org، بالإضافة إلى تحديثات أي مكونات إضافية أو سمات قمت بتثبيتها.

أمن الموقع والنسخ الاحتياطي

هذه أيضًا مسؤوليتك عندما تذهب مع WordPress.org. سيأتي الأمان والنسخ الاحتياطية إما منك أو من شركة استضافة موقع الويب الخاص بك أو مكون إضافي أو ربما شركة أمان تابعة لجهة خارجية.

باختصار: WordPress.com مقابل WordPress.org

كما رأيت، فإن الفرق Word-Press.com و Word-Press.org بسيط نسبيًا. إذا الأسماء المتشابهة سببت لك القلق، فإليك اختصارًا لما سبق لمساعدتك على تذكر الفرق بين الاثنين:

يساعد Word-Press.org المستخدمين في إنشاء موقع “خاص بك بشكل طبيعي”، حيث تقوم بإنشاء وإدارة وصيانة كل شيء بمفردك.

يساعدك Word-Press.com في إنشاء موقع “بالاشتراك مع” الفريق المتخصص المحترف في WordPress.com حيث سيدعمون إنشاء موقعك وسيديرون النظام ويحافظون عليه من أجلك.

بالنسبة للمنصة التي تختارها، فهذا يعتمد على ما تريده إذا كنت تريد حرية تطوير موقع وإدارته بنفسك بالكامل، فقد يكون Word-Press.org هو الخيار الأفضل. إذا كنت ترغب في تركيز طاقتك والتفرغ لإنشاء موقع الويب الخاص بك والتواصل مع زوار مدونتك، مع ترك التفاصيل الفنية للصيانة والإدارة للخبراء الدعم الفني، فإن Word-Press.com هو الأنسب لك عزيزي.

https://blog.twiintech.com/wp-admin/post.php?post=227&action=edit

تعليق 1
  1. […] ما هو الفرق بين نظامين WORDPRESS.COM و WORDPRESS.ORG […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.