كيفية استخدام WordPress: الدليل النهائي لبناء موقع WordPress

كيفية استخدام WordPress: الدليل النهائي لبناء موقع WordPress

تعرف على كيفية استخدام WordPress وإنشاء موقع الويب الخاص بك واكتشف النصائح والحيل التي ستساعدك على تحسين تجربة المستخدم وزيادة التحويلات.

قد تبدو فكرة إنشاء موقع الويب الخاص بك مربكة.

قد تعتقد حتى أن هذه المهمة مستحيلة لأي شخص سوى مطور أو شخص لديه خلفية في تصميم الويب.

حسنًا ، لدي أخبار سارة لك – هناك برنامج سهل الاستخدام للغاية ، ويمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء موقع ويب فريد وذو مظهر احترافي لنشاطه التجاري أو مدونته أو محفظته. إنه يسمى WordPress.

 

ما هو ووردبريس؟

WordPress هو نظام إدارة محتوى (CMS) يسمح لك باستضافة وبناء مواقع الويب. يحتوي WordPress على بنية إضافية ونظام قوالب ، بحيث يمكنك تخصيص أي موقع ويب ليناسب عملك أو مدونتك أو محفظتك أو متجرك عبر الإنترنت.

ولكن كيف؟

سيغطي هذا الدليل النهائي عملية أساسية خطوة بخطوة لإنشاء موقع WordPress الخاص بك بالإضافة إلى قائمة بالنصائح والحيل التي يجب تذكرها أثناء العمل مع WordPress.

 

لكن أولاً ، دعنا نجيب على السؤال الذي يطرحه معظم الأشخاص عندما يبدأون في التفكير في موقع WordPress الجديد الخاص بهم: ما الفرق بين WordPress.org و WordPress.com؟

 

مقارنة بين WordPress.org و WordPress.com:

الفرق بين WordPress.org و WordPress.com له علاقة بمن يستضيف موقع الويب الخاص بك بالفعل.

تستضيف موقع الويب أو المدونة الخاصة بك على WordPress.org ، من خلال مزود استضافة تابع لجهة خارجية. يجب عليك أيضًا تنزيل برنامج WordPress الخاص بك ، وشراء اسم مجال على موقع تابع لجهة خارجية ، وإدارة الخادم الخاص بك. إنها تجربة عملية أكثر بكثير من WordPress.com.

 

يقدم WordPress.com استضافة موقع الويب الخاص بك من أجلك. لا تحتاج أيضًا إلى تنزيل أي برنامج أو إدارة خادم. إذا اخترت WordPress.com ، فسيظهر عنوان URL لموقعك على النحو التالي: www.mywebsite.wordpress.com. ومع ذلك ، لديك الخيار أيضًا لترقية حساب WordPress.com الخاص بك وشراء مجال مخصص من مزود تابع لجهة خارجية (مما يعني أن عنوان URL الخاص بك سيبدو كما يلي: www.mywebsite.com).

 

كيفية الاختيار بين WordPress.org أو WordPress.com:

قد تتساءل عما إذا كان WordPress.org أو WordPress.com سيكونان مناسبين بشكل أفضل. دعنا نراجع عددًا قليلاً من الإيجابيات والسلبيات التي تأتي مع كلا الخيارين ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

 

يعد WordPress.org مثاليًا إذا كنت تريد التحكم الكامل في تخصيص موقع الويب الخاص بك والتحكم فيه. ومع ذلك ، هناك الكثير من المسؤولية التي تأتي مع إدارة موقع WordPress.org. يجب عليك شراء وإعداد اسم المجال الخاص بك ، وتحميل وتثبيت المكونات الإضافية والموضوع ، وتعديل رمز موقع الويب الخاص بك ، وإدارة أمان موقع الويب الخاص بك. WordPress.org مجاني للاستخدام ، ولكن عليك أن تدفع مقابل كل شيء آخر يتعلق بامتلاك موقع على شبكة الإنترنت.

 

يُفضل استخدام WordPress.com إذا كنت تبحث عن خيار الكل في واحد الذي ينجز معظم العمل الشاق من أجلك. لن تحتاج أبدًا إلى إدارة خادمك أو الدفع مقابل استضافتك أو شراء نطاق. هناك أيضًا عدد من خيارات التخصيص التي تأتي مع خطة WordPress.com لمساعدتك في جعل موقع الويب الخاص بك يبدو بالطريقة التي تريدها.

 

يحتوي موقع WordPress.com على نسخة مجانية ومدفوعة. إذا التزمت بالإصدار المجاني ، فلن تتمكن من تحميل أي سمات أو مكونات إضافية مخصصة ، وسيكون لديك نطاق WordPress فرعي. ومع ذلك ، هناك دائمًا خيار الدفع مقابل الترقيات المتميزة والخطط الأخرى التي توفر لك المزيد من الميزات والتحكم ، بالإضافة إلى خيار شراء مجال مخصص من خلال موقع تابع لجهة خارجية

كيفية بناء موقع ووردبريس:

حدد خطة WordPress (WordPress.com فقط) ، قم بإعداد اسم المجال الخاص بك ومزود الاستضافة ، قم بتثبيت WordPress ، اختر المظهر الخاص بك ، أضف منشورات وصفحات إلى موقع الويب الخاص بك ، قم بتخصيص موقع الويب الخاص بك ، قم بتثبيت الإضافات ، قم بتحسين موقع الويب الخاص بك لزيادة سرعة الصفحة. احصل على الإلهام من أمثلة مواقع WordPress.

 

يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا اليوم. تتيح سهولة استخدامه وتعدد استخداماته لغالبية المستخدمين وأصحاب الأعمال إنشاء موقع ويب يلبي احتياجاتهم. إليك كيف يمكنك فعل الشيء نفسه.

 

  1. حدد خطة WordPress (WordPress.com فقط).

لبدء إنشاء موقع الويب الخاص بك ، حدد خطة WordPress. كما ذكرنا سابقًا ، مع WordPress.org ، لديك خيار خطة واحد (مجاني) فقط – ولكنه يتطلب منك شراء نطاقك وموفر الاستضافة والمكونات الإضافية والسمات وكل شيء آخر متعلق بموقع WordPress الخاص بك. باستخدام WordPress.com ، سيتعين عليك الاختيار من بين الخطط الخمس التي يقدمونها.

تتمثل الاختلافات الرئيسية بين هذه الخطط في الرسوم الشهرية وأنواع تخصيص الموقع وإمكانية الوصول إلى أدوات التسويق.

 

  1. قم بإعداد اسم المجال ومزود الاستضافة.

عادةً ما يحدث إعداد اسم المجال الخاص بك واختيار مزود الاستضافة لـ WordPress في نفس الوقت تقريبًا في عملية إنشاء موقع الويب.

قبل أن نتحدث عن كيفية إكمال هذه المهام ، دعنا نناقش الفرق بين اسم النطاق وموفر الاستضافة.

الفرق بين اسم النطاق وموفر الاستضافة:

فكر في اسم نطاقك كعنوان منزلك – فهو كيف يمكن للزوار تحديد موقع موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. سيبدو اسم المجال الخاص بك كما يلي: www.example.com.

مزود الاستضافة الخاص بك مثل منزلك – حيث يتم تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك بالفعل. بدون مزود استضافة ، لن يكون لموقعك مساحة على الخادم “للعيش فيه”. 

 

كيفية اختيار المجال ومقدمي الاستضافة:

مرة أخرى ، يتطلب WordPress.org منك إنشاء المجال الخاص بك والعثور على مزود استضافة تابع لجهة خارجية لموقعك على الويب. يتيح لك WordPress.com تحديد ما إذا كنت تريد نطاقًا مخصصًا أم لا بناءً على الخطة التي تختارها ، ولكنه يعتني بالاستضافة نيابة عنك.

يعتبر موفر الاستضافة مهمًا لأنه يؤثر على سرعة موقعك على الويب وأمانه وموثوقيته. هناك المئات من مقدمي الخدمات للاختيار من بينهم ، وهذا هو السبب في أننا قمنا بتجميع قائمة تضم 22 من أفضل مزودي خدمة استضافة WordPress لمساعدتك في تحديد أفضل ما يناسبك. 

 

في الختام،

بالنسبة لأسماء النطاقات ، يكون الحصول على واحد أمرًا سهلاً مثل البحث عن واحد وشرائه من خلال مسجل المجال الذي تختاره. إذا كنت جديدًا على WordPress.com ولكنك اشتريت بالفعل وأنشأت اسم نطاق في مكان آخر ، فلا مشكلة – سيكون لديك خيار نقله أو تعيينه إلى موقع الويب الخاص بك على WordPress.

تعليق 1
  1. […] أكثر الوظائف والشركات طلبا في السوق الرقمية . حيث يعمل WordPress على تشغيل أكثر من ربع جميع مواقع الويب في […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.