مواقع ومتطلبات الووردبريس

ماهى مواقع ومتطلبات الووردبريس

ماهى مواقع ومتطلبات الووردبريس ؟

 من مميزات ووردبريس أنه يعطي حرية كبيرة في إنشاء أنواع مختلفة من المواقع الإلكترونية من خلاله، وذلك لاحتوائه على مميزات متنوعة تخدم الغرض المطلوب في العديد من مناطق المواقع المختلفة. يمكنك استخدام مكونات WordPress الإضافية والسمات لإنشاء أي موقع ويب تريده تقريبا.

 

ومن أبرز أنواع المواقع الإلكترونية التي يمكن استخدام ووردبريس لإنشائها

 

مواقع إدارة المحتوى:

 يندرج تحت هذا النوع العديد من أنواع المواقع مثل المواقع الإخبارية ومواقع السيرة الذاتية للأشخاص والمواقع التعريفية للشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها وكذلك المدونات الشخصية وجميع المواقع التي تتطلب إضافة محتوى نصي أو صور أو فيديوهات.

 

مواقع الويب التي تقدم خدمات مدفوعة:

 حيث يدعم ووردبريس إضافة بوابات الشراء والدفع الإلكترونية، لذلك يمكن استخدامه بشكل واسع في المواقع التي تقدم خدمات مدفوعة للزوار، مثل مواقع المحتوى التعليمي وغيرها.

 

المواقع التي تتطلب مشاركة الجمهور في إضافة المحتوى:

 هو نوع من المواقع التي تطلب من معجبيها المساهمة في إضافة محتوى إلى الموقع بشكل فعال. مثل مواقع التوظيف التي يضيف فيها أصحاب العمل تفاصيل كل وظيفة ، وكذلك مواقع الإعلانات المبوبة والمواقع العقارية.

بالإضافة إلى سهولة إنشاء منتدى أو موقع تواصل اجتماعي مشابه لفيسبوك باستخدام ووردبريس أيضا.

 

المتاجر الإلكترونية:

كما ذكرنا ، يسمح برنامج WordPress النصي باستخدام بوابات الشراء والدفع الإلكترونية.

لذلك فهو مع سهولة استخدامه خيار مثالي للاستخدام في مواقع التسوق الإلكتروني والمتاجر الإلكترونية نظرا لسهولة عرض وإضافة المنتجات إليه من قبل صاحب الموقع، وسهولة تفاعل الزوار عليه، وسهولة طلب المنتجات من خلاله بسهولة.

هناك مكونات إضافية شائعة لتحويل موقعك إلى متجر إلكتروني متكامل ، مثل المكون الإضافي المجاني WooCommerce الذي يمكنك استخدامه لإنشاء متجر إلكتروني متكامل باستخدام WordPress.

وإذا كنت تبحث عن استضافة لمتجرك الإلكتروني الذي يستخدم WooCommerce ، فقد أعد عميد الاستضافة دليلا كاملا حول استضافة WooCommerce مع أفضل الشركات وفوائدها والخدمات التي نوصي بها من كل استضافة ومزاياها وأسعارها.

 

متطلبات إنشاء موقع ووردبريس

من أجل إنشاء موقع WordPress أو مدونتك الخاصة ، تحتاج إلى بعض الأشياء:

 

استضافه:

 والاستضافة هي أهم مطلب ل WordPress وهو الخادم أو الخادم الذي سيتم رفع ملفات الموقع عليه. هناك العديد من أنواع خدمات الاستضافة ، مثل الاستضافة المشتركة الأكثر شيوعا ومنخفضة السعر ، وخوادم VPS ، والخوادم الكاملة ، والاستضافة السحابية.

 

هناك أيضا نوعان من الاستضافة من حيث السعر. نجد استضافة ووردبريس مجانية لا ننصح باستخدامها إلا للأغراض التجريبية فقط وذلك لما لها من عيوب. هناك أيضا استضافة مدفوعة ، والتي تختلف أيضا وفقا للخدمات والميزات التي تقدمها والتي تضيف السرعة والكفاءة إلى أداء الموقع.

تحتاج مواقع WordPress إلى استضافة مثل جميع المواقع الأخرى.

 

هناك العديد من شركات الاستضافة العالمية التي تقدم خدمات استضافة متوافقة مع ووردبريس وتشمل أدوات مخصصة لمواقع ووردبريس.

 

عند شراء استضافة لموقع WordPress أو أي موقع ويب بشكل عام ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها.

ومن أبرز هذه العوامل:

 

جودة الاستضافة:

 

يجب أن تكون حريصا على اختيار استضافة ويب جيدة لموقعك حتى لا تعاني من بطء أو توقف الموقع بعد ذلك. يمكنك استخدام مراجعات شركات استضافة المواقع التي تقدمها من أجل معرفة مزايا وعيوب كل شركة وما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

 

سعر الاستضافة:

يجب أن تأخذ في الاعتبار أن سعر الاستضافة في حدود ميزانيتك للاستضافة. اختر عروض خاصة وكوبونات خصم على أسعار الاستضافة التي توفر لك الكثير من المال وتضمن لك عروض قوية مثل الحصول على استضافة ودومين مجانا معها، مثل قسيمة خصم استضافة Bluehost الحصرية لزوار موقع دين هوستنج.

 

الدعم الفني المقدم من شركة الاستضافة:

حيث من المتوقع أن تواجه العديد من المشاكل التقنية أثناء العمل على الاستضافة والتي يصعب التعامل معها بدون خبرة. وبالتالي يجب عليك اختيار شركة استضافة توفر نظام دعم فني قوي لعملائها.

 

استضافة الموارد:

 يجب تحديد عدد الزوار والحجم المتوقع للموقع بحيث يتم اختيار مساحة الاستضافة وعرض النطاق الترددي. وموارد استضافة المواقع الأخرى على هذا الأساس حتى لا يتسبب ذلك في حدوث مشاكل لاحقا تؤدي إلى توقف مستمر للموقع.

 

عدد المواقع:

عدد المواقع المستقلة ذات النطاقات المختلفة التي تسمح بها الاستضافة على نفس الحساب. هو شيء يجب أخذه في الاعتبار إذا كنت ترغب في إنشاء المزيد من المواقع دون تكاليف إضافية.

عادة ما تسمح الحزمة الصغيرة من الاستضافة المشتركة باستضافة موقع ويب واحد فقط ، وتسمح الحزم الأكبر باستضافة أكثر من موقع InMotion Hosting كسر هذه القاعدة ، حيث يسمح الحد الأدنى للحزمة بإنشاء موقعين على نفس الحساب دون نفقات إضافية.

 

المجال:

 إنها من أهم الأشياء التي يجب عليك اختيارها بعناية عند إنشاء أي موقع ويب ، لأنها ذات أهمية كبيرة.

النطاق هو أول شيء يعرفه الزائر عن موقعك. قبل أن يرى الزائر الموقع ، يرى نطاقه الخاص!

لذلك ، يجب أن تكون حريصا على اختياره ، مع الأخذ في الاعتبار أنك تشتري نطاقا جيدا وجذابا.

والنطاق “النطاق” هو عنوان الموقع (مثل: www.google.comand hostingdean.com).

من الممكن أن يكون النطاق خاصا بمناطق وبلدان جغرافية محددة ، مثل المجال على سبيل المثال. من جمهورية مصر العربية ، وقد يكون النطاق عالميا ، مثل com. الأكثر شيوعا.

 

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار دومين لموقعك، ومن أهمها:

للتعبير عن موقعك ، كلما كان المجال أكثر وضوحا وتوجيها ويحتوي على كلمات مفهومة تشير إلى موقعك وتخصصه ، كلما كان ذلك أفضل ويعطي نتائج فعالة في سهولة وصول زوار الموقع من محركات البحث.

يجب أن تكون قصيرة وسهلة الحفظ، حيث سيؤدي ذلك إلى تفاعل أكبر مع الزوار وسهولة العودة إلى الموقع وسهولة تذكره.

تاريخ الدومين ، حيث يجب مراعاة تاريخ النطاق والإفصاح عنه إذا تم استخدامه من قبل ، لتجنب شراء نطاق محظور أو سيئ السمعة ، مما قد يضر بموقعك.

 

استضافة وورد جيدة:

 كما ذكرنا فإن اختيار استضافة لموقعك من أولى وأهم الخطوات في إنشاء موقعك. ذكرنا أيضا عددا من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الاستضافة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن استضافة الموقع التي يتم استخدامها لاستضافة سكربت ووردبريس لها عدة معايير مختلفة يجب مراعاتها، حيث يجب أن يكون الخادم الذي سيتم رفع الموقع عليه متوافقا مع سكربت ووردبريس ومهيأ للتعامل معه.

 

في الختام ،

سيساعد ذلك في كفاءة عمل الموقع من الناحية الفنية وتجنب العديد من المشاكل التي تؤدي إلى تعطل الموقع وإبطاء الموقع وقد يؤدي أيضا إلى اختراق إذا كانت الاستضافة سيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.