وسائل التواصل الاجتماعي. ما إيجابياتها وما سلبياتها؟

وسائل التواصل الاجتماعي من مواقع الانترنت وغيرها من التطبيقات منتشرة بكثرة. وبدأت في التأثير على حياتنا منذ ظهرت. وبدأ يتغير مع ظهورها الكثير من العادات وطرق الحياة والعمل.

هل يعد تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا إيجابيًا أم سلبيًا؟ فلمواقع التواصل الاجتماعي تدخل كبير في حياتنا اليومية وأصبحت جزء لا يمكن اجتيازه وأمر ضروري جدًا لكافة جوانب الحياة. فالأعمال أصبحت مرتبطة بها وبالأفراح وبالأتراح كذلك.

قبل البدء بالإيجابيات متل العادة يجب ذكر سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

الإدمان عليها: فكثير من الناس تبعت مواقع التواصل الاجتماعي وأدمنت عليها بشكل سلبي جدًا.

الانطواء والعزلة: فالاعتياد على هذه المواقع يسبب العزلة وبدون أن يشعر الفرد بذلك.

عالم ميتافيرس! ما هي ميزاته وعيوبه

انتهاك الخصوصية والأسرار: حيث أصبح هناك الكثير من حالات الاختراق والسلب وانتهاك الخصوصية بالإضافة لسرقة الملكيات الفكرية.

تراجع الوعي العام والمستوى الدراسي: حيث شهدت العديد من الدول في شتى أنحاء العالم تراجع كبير في المستوى الدراسي. والتحصيل العلمي.

إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي

توفير فرص عمل كثيرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وظهور الكثير من الأعمال الجديدة المرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي. مثل التسويق الالكتروني والتصميم والترويج والإعلانات وغيرها الكثير…

تصغير العالم بكبره إلى قرية صغيرة حيث أصبح بالامكان التواصل مع العالم كله من خلال شاشة صغيرة تمسك براحة اليد.

المساعدة غير المباشرة في حل المشاكل حيث أصبح نشر حلول المشاكل على مواقع التواصل أمرًا شائعًا. والبحث عن الحلول عند مواجهة نفس المشكلة يعد الخطوة الأولى في حل المشكلة.

سهولة التسويق والترويج للخدمات حيث أصبح من السهل ترويج الخدمات والأعمال وعرضها على أكبر شريحة من الناس.

النهاية

عرضنا عليك أهم الإيجابيات وأكثر السلبيات خطرًا. ولكن لك الاختيار في استخدام وسائل التواصل حيث يمكن أن تستخدمها استخدامًا سيئًا وتلحق الضرر بك وبالغير. ويمكن استغلالها بالأمور الحسنة لجلب المنفعة للمجتمع ولعملك ولكل من حولك. فلا ضرر من استخدامها ولكن كل شيء زاد بمعناه نقص.

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيق بديل واتساب لعام 2022

تحميل ألعاب الكمبيوتر إليك أفضل المواقع المجانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.