أفضل برامج تنزيل تعريفات الكمبيوتر

أفضل برامج تنزيل تعريفات الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم كمبيوتر أو حاسوب شخصي فلا بد من تنزيل التعريفات لمكونات هذا الكمبيوتر لتضمن أفضل أداء ممكن للجهاز. لأن أجهزة الحاسوب لا تعطيك أداء لا بكرت الشاشة ولا بالصوت ولا بأداء الشبكة. ولا أي مكون من مكونات الحاسوب يعمل بشكل جيد إذا لم يكن موجود له تعريف.

عادة تأتي عملية تحديث التعريفات بعد تثبيت النظام مباشرة. لهذا يجب عليك معرفة أي برنامج ستستخدم لتثبيت التعريفات على حاسوبك. تابع معنا هذا المقال لمعرفة أفضل البرامج التي تساعدك في تنزيل تعريفات الكمبيوتر.

Driver Booster

برنامج من إصدار الشركة الشهيرة IObit ويعد أفضل برنامج لتنزيل تعريفات الكمبيوتر حيث يقدم مجموعة كبيرة جدًا من التعريفات التي تخدم معظم أجهزة الحاسوب. ويخدم أنظمة التشغيل الأساسية كلها متل windows 7, 8, 8.1, 10, 11. يمكنك تثبيت البرنامج بعد تثبيت نظام التشغيل مباشرة وفتحه لتجد واجهة سهلة الاستخدام وفيها زر كبير في المنتصف لفحص التعريفات القديمة. حيث سيعطيك التعريفات القديمة التي يجب تحديثها. بالإضافة للتعريفات التي فعلًا محدثة لآخر نسخة. بعد الانتهاء من عملية الفحص يمكنك تحديث التعريفات واحدًا واحدًا. أو تحديد أكثر من تعريف وتحديثها جميعها معًا.

ميزات البرنامج

واجهة سهلة الاستخدام.

تعريفات كثيرة تقريبًا لجميع أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل.

إمكانية عالية في سرعة تحميل التعريفات.

آمن بحيث يأخذ نقطة استعادة نظام قبل البدء بتحميل التعريف.

يعطيك معلومات عن حاسوبك كحجم الذاكرة ونوع المعالج ونظام التشغيل بالإضافة لكرت الشاشة. وغيرها الكثير من شاشة العرض للسواقة لأجهزة إخراج الصوت للهارد ديسك وغيرها…

يعمل في الخلفية بحيث يفحص بشكل دوري التحديثات الجديدة للتعريفات.

عيوب البرنامج

يتوفر نسخة مجانية من البرنامج لكن لا تقدم لك كافة الخدمات الموجودة في النسخة المدفوعة. مثل تثبيات مساعدات الألعاب مثل Direct-X أو Open AL الخاصة بدعم الألعاب وتحسينها.

تنزيل التعريفات أون لاين. ما معناه أنه يجب عليك تثبيت تعريف كرت الشبكة أولًا من مصدر خارجي ثم تثبيت البرنامج لتستطيع استخدامه.

سعر البرنامج الآن على موقعه الرسمي 19.99$ أي تقريبًا 20$.

أفضل برامج تنزيل تعريفات الكمبيوتر

Driver Back Solution

يعد driver back solution البرنامج الثاني بقائمة أفضل برامج تنزيل تعريفات الكمبيوتر. حيث يعد الملجأ الأول للأشخاص الذين لا يملكون خبرة عالية في الحاسوب. بهذا البرنامج فكرة جوهرية وهي تنزيل التعريفات لا يتطلب انترنت فقط بمجرد تثبيت البرنامج والنقر على تثبيت التعريفات يقوم بالفحص والتثبيت.

ميزات البرنامج

سهل الاستخدام. وواجهاته بسيطة.

آمن والتعريفات التي به موثوقة وتعمل بشكل سليم.

لا يحتاج للاتصال بالانترنت.

مجاني.

عيوب البرنامج

بما أن البرنامج لا يتصل بالانترنت لفحص التعريفات الجديدة لمكونات الجهاز. فغالبًا أنت لن تحصل على آخر إصدار لكل التعريفات بشكل دائم. لأنه بأحسن الأحوال ستحصل عليها عند تثبيتك البرنامج لأول مرة فقط.

أفضل برامج تنزيل تعريفات الكمبيوتر

الدخول إلى موقع الجهاز الرسمي

يمكنك بالخيار الثالث الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة المصنعة لجهازك والقيام بتحميل التعريفات منها. لكن يجب أن يكون لديك خبرة في الأجهزة وفي كيفية تثبيت البرامج والتعريفات. لتتمكن من الوصول إلى إصدار حاسوبك بالضبط وتحميل أفضل تعريف أو آخر إصدار للتعريف.

لكن كما قلت لك في أول الفقرة يجب أن يكون لديك خبرة عالية في أنواع الأجهزة والبحث على الانترنت لتتمكن من الحصول على تعريفات ممتازة.

الخلاصة

هذان البرنامجان أفضل البرنامج في تثبيت التعريفات والخيار الثالث أن تقوم بتنزيل التعريفات من الموقع الرسمي لحاسوبك. هناك العديد من البرامج الأخرى لكن لا أعتقد أنك ستضطر على استخدامها. لأنه هذه الحلول ستكون كافية لك أخي القارئ. أرجو أن تكون هذه المقالة حلت بالفائدة عليك وأن تكون ثبت أفضل تعريفات لجهازك.

اقرأ أيضًا:

كيفية تصوير المحادثات في الأندرويد

أغلى الجوالات في العالم لعام 2022

تعليق 1
  1. […] أفضل برامج تنزيل تعريفات الكمبيوتر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.