عالم ميتافيرس! ما هو؟ ما ميزاته؟ ما عيوبه؟

انتشرت في الآونة الأخيرة كلمة ميتافيرس أو عالم ميتافيرس. حتى أن فيسبوك قامت بتغيير علامتها التجارية إلى ميتافيرس. وتغير اسم فيسبوك إلى شركة ميتا. وهي الراعية الرسمية لمشروع الميتافيرس. بالإضافة لدعم كثير من الشركات الكبرى والاستثمار بأسهم عملاقة في هذا المجال.
لذا ما هو ميتافيرس هل هو شيء حقيقي. إذا كان كذلك ما ميزاته وما عيوبه. لنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هو عالم ميتافيرس؟

هو وباختصار عالم افتراضي للعالم الحقيقي الذي نعيشه. حيث يمكن للناس الدخول والتفاعل مع بعضهم وكأنهم في عالمهم الحقيقي. كما يمكن أن تقوم بالعديد من الأنشطة في هذا العالم. كاللعب والقيام بالأعمال والتسوق وغيرها الكثير. كما بالعالم الحقيقي تمامًا. وكل هذا وأنت لم تبرح مكانك في العالم الحقيقي.

ميزات ميتافيرس

  • يمكنك البقاء آمنًا وأنت تقوم بكافة أعمالك من البيت. فبعد انتشار جائحة كورونا سعت الكثير من الشركات للعمل عن بعد. ونمت الكثير من التطبيقات التي تخدم إجراء الاجتماعات أون لاين والقيام بأعمال الشركة عن بعد.
  • يمكن للشركات الكبرى أن تنمي علامتها التجارية من خلال الاستثمار في عالم ميتافيرس. حيث تسعى العديد من الشركات للترويج لعلامتها التجارية من خلال الإنترنت فكيف يكون الأمر لو كان الترويج عبر عالم افتراضي؟
  • يمكن أن يساهم ميتافيرس برفع الاقتصاد الافتراضي وتعزيزه.

سلبيات ميتافيرس

  • قد يؤثر العالم الافتراضي سلبًا على العالم الحقيقي. فهناك مخاوف بهرب الناس من العالم الحقيقي والتوجه إلى العالم الافتراضي باجتماعاتهم وأفكارهم وحلولهم.
  • يشكل هذا العالم تهديدًا على أمان الأشخاص وحماية خصوصياتهم. فبعد ابتكار عالم ميتافيرس خُلق معه العديد من المشكلات أهمها أمان وخصوصية المشتركين فيه.
  • أخيرًا العتاد والمتطلبات الواجب توافرها للدخول إلى عالم ميتافيرس. فهناك الكثير من الأمور الواجب توافرها مثل الانترنت السريع. كما بالإضافة إلى ذلك وجوب توفر سماعات ونظارات VR غالية الثمن. فكثير من الناس قد تجد صعوبة في الدخول إلى هذا العالم بسبب هذه المعوقات.

نهاية أخبرنا برأيك في عالم ميتا فيرس وهل سيكون له انتشار وتوسع في المستقبل؟

اقرأ أيضًا

التسويق الالكتروني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.