أندرويد 13 أهم ميزاته وموعد صدوره!

بعد أن وصلت نسخ الأندرويد إلى أندرويد 12 تعمل شركة google على وضع اللمسات الأخيرة على أندرويد 13. وقائمة بالعمل على أندرويد 14. حيث من اللازم صدور أندرويد 13 في الشهر الخامس من هذا العام في مؤتمر Google I/O. باسم حركي كما اعتدنا على google بتسمية إصدارات أندرويد بأسماء الحلوى واسمه snow cone.

أندرويد 13

Photo Picker

تعمل هذه الوظيفة على حماية ملفات الصور مقاطع الفيديو من وصول التطبيقات إليها. حيث تحدها بكثرة. حيث كانت في الإصدارات السابقة الصلاحيات تعطى للتطبيق كاملة أو لا تستطيع إعطاءه الصلاحية أبدًا.

البحث دون كشف الموقع

كان البحث سابقًا في أجهزة أندرويد يأخذ موقع الجهاز من خلال تحديد موقع جهاز الشبكة الذي تتصل به. ولكن مع أندرويد 13 اختلف الوضع قليلًا. حيث أصبح يوجد إذنًا من الأذونات يمكنك من منح بيانات موقعك أو تركها محجوبة.

أندرويد 13.

تحديث النظام من خلال google play

حيث من المتوقع أن نظام android 13 سيأتي مثل باقي التطبيقات يمكنك تحديثه من خلال google play بعد أن كانت هذه المهمة موكلة للشركة المصنعة للجوال.

تحسينات كبيرة على الواجهة

سيحصل android 13 على تحسينا في أيقونات التطبيقات. حيث ستتمكن أولًا من تغيير درجة ألوان تطبيقات google بالإضافة لدرجة لون الخلفية وسيتم تطبيق ذلك في التحديثات القادمة على كافة التطبيقات.

كما ستتمكن من تخصيص خيارات محددة في التطبيقات من خلال ضبط إعدادات سريعة للتطبيق.

أندرويد 13.

تبديل المستخدم في شاشة القفل

ميزة تبديل المستخدم من شاشة القفل تتيح لك تسجيل أكثر من مستخدم في الجوال والتبديل بينهم والجوال شغال فقط من شاشة القفل. لذلك تعد هذه الميزة مفيدة عند استخدام أكثر من شخص لنفس الجوال. حيث تقفله وتتركه ليأتي غيرك ويسجل دخول بحسابه. بذلك تضمن خصوصيتك وخصوصيته. كما تعد ميزة جيدة للأشخاص الذين يعطون أجهزتهم لأطفالهم. حيث تسجل حساب لطفلك تعطيه صلاحيات محددة لتشعر بالأمان والجوال من طفلك.

أخيرًا

أتوقع أن مع كل إصدار تأتينا جوجل بتحسينات كبيرة في أنظمتها ولن يكون هذا الإصدار مغايرًا عنها وسيأتي بتحسينات كثيرة.

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات تحرير الصوت لأنظمة أندرويد لعام 2022

2 تعليقات
  1. […] أندرويد 13 أهم ميزاته وموعد صدوره! […]

  2. […] أن نشرنا في مقال سابق مراجعة عن نظام تشغيل الجوالات أندرويد 13. سننشر في هذا المقال قائمة بأشهر الجوالات التي ستحصل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.