أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأنظمة Windows

إليك أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأنظمة Windows. لأنه ومع استخدام الانترنت. وبعد الدخول إلى مواقع شتى. قد تحمل منها ملفات أنت بحاجتها. فرمبا يكون أحد هذه الملفات مصاب بفيروس. لهذا يجب تدبر إجراءات احترازية. والتأكد من أن جميع الملفات سليمة.

أولًا: ما هو الفيروس؟

الفيروس هو عبارة عن برنامج خبيث. أي يحتوي أكواد خبيثة. أو قد يكون ملف فيه بعض الأكواد الخبيثة. التي هدفها تخريب ملفات الحاسوب. أو الانتشار فيه وتضييع المساحة. ويمكنها كذلك الانتقال عبر الشبكة وتخريب الأجهزة الأخرى. وله عدة أنواع تتشابه في الهدف وتختلف قليلًا في طريقة التنفيذ. وبعد. لنتعرف على أفضل برامج مكافحة الفيروسات.

Microsoft Security Essentials

يعد أفضل برنامج مكافحة الفيروسات على نطاق أجهزة الحاسوب الشخصية. والشركات المتوسطة. تبعًا لاستبيانات تمت على فئات مختلفة من الأشخاص. ومن دول عدى. إليك أفضل ميزاته:

  1. مجاني بالكامل: يمكنك تحميله بشكل مجاني من موقع Microsoft من هنا.
  2. سهل التثبيت: فبمجرد تثبيته يحتاج للوصول للإنترنت لتحديث إجباري. ومن ثم يقوم بالتحديثات بشكل تلقائي يوميًا عند توفر الانترنت.
  3. يحذرك عن حالة حاسوبك بالألوان: حيث يعطي واجهة التطبيق باللون الأخضر عندما يكون البرنامج محدثًا والحاسوب سليم. ويعطي اللون الأصفر في حالة احتياجه لتحديث وعدم توفر الانترنت. واللون الأحمر عندما يكون الحاسوب بخطر وبحاجة لفحص والتخلص من الملفات المصابة بالفيروسات.
  4. يعمل بشكل تلقائي عند تشغيل الحاسوب: بمجرد تثبيته ستجده في منطقة الإعلام فور تشغيل الحاسوب.
  5. يقوم باتخاذ الإجراءات تلقائيًا: في حال وجود تهديد أمني يقوم البرنامج باتخاذ اجراءات الأمان بشكل تلقائي وفحص الملف وحذف الأكواد الخبيثة منه أو إيقافيها. فأنت دائمًا بأمان دون أن تشعر.
  6. يعمل دون أن تشعر: البرنامج خفيف على أداء الحاسوب. لهذا لا تشعر بأن هناك تطبيق يعمل. ومصمم بحيث يقوم بالفحص ومراجعة الملفات عندما يكون الحاسوب بوضع الخمول. لهذا لن تشعر أن هناك برنامج يعمل في الخلفية ويضعف أداء جهازك.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات

Avira

يعد برنامج avira واحدًا من أفضل أدوات فحص الفيروسات سحابيًا يمكن أن تقوم باستخدامه على حاسوبك. بهذا الشكل أنت تشغل برنامج يستهلك الكثير من الموارد على حاسوبك الشخصي. بسرعة عالية وأمان جيد. بعد تجربة البرنامج قام باكتشاف الملفات الخبيثة في الحاسوب وقام بالإجراءات اللازمة. إليك أفضل ميزاته:

  1. إضافة متصفح للدخول الآمن إلى المواقع والتسوق المريح والآمن.
  2. شبكة افتراضية خاصة (VPN) بحجم 500 ميغابايت في الشهر.
    ما هو برنامج X-VPN ما ميزاته وكيف يستخدم؟
    أفضل برامج VPN للأندرويد لعام 2022
  3. خدمة مدير كلمات المرور. حيث يمكنك حفظ كلمات مرورك لحساباتك بشكل آمن.
  4. جدار حماية.
  5. تحليل الأداء وتحسينه من خلال:
    1. تنظيف الملفات.
    2. تحسين الإقلاع.
    3. إدارة استخدام البطارية.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات

الخلاصة:

هذان كانا أفضل برنامجين لمكافحة الفيروسات. حيث قدمنا لكم برنامجًا تقوم بتحميله على حاسوبك وبعد ذلك يحصل على التحديثات محليًا ويقوم بفحص الملفات على جهازك واستخدام مواردك. بعد ذلك قمنا بعرض برنامج يقوم بفحص الملفات بشكل سحابي بعد تنصيبه على الحاسوب.

قبل اختيارك لبرنامج منها. تمعن ميزات كل منها جيدًا. بعد ذلك ضع بالحسبان أن سلبيات كل منهما قليلة جدًا وتكاد تكون معدومة. لذلك انظر على الإيجابيات فقط واختر واحد من البرنامجين بالنقر على اسمه وتحميله من موقعه الرسمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.