الربح من WordPress: تعرف على ماهيته وكيفية الربح ونصائح لزيادته

الربح من WordPress: تعرف على ماهيته وكيفية الربح ونصائح لزيادته

الربح من WordPress: تعرف على ماهيته وكيفية الربح ونصائح لزيادته

الربح من WordPress من أهم طرق الربح من الإنترنت وأشهرها جميعا. بل ربما يكون غدا هو الطريقة الأولى التي يفكر بها معظم الناس في الربح من التدوين، حيث يعتبرون الربح من الووردبريس مصدرا أساسيا للدخل سيحقق لهم الكثير من الأرباح فيما بعد، وعلينا أن نعترف بأن أهم المشاكل التي تواجههم هي معرفة كيفية الربح من الووردبريس،  حيث أنها لا تقتصر على طريقة أو طريقة واحدة بل هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للربح من مدونتك أو موقعك، والآن تعرف على ماهيتها وكيفية الربح ونصائح لزيادتها بالإضافة إلى أفضل 11 طريقة لكسب المال من خلالها بالتفصيل.

 

ما هو ووردبريس؟

 

بعيدا عن التعقيدات البرمجية في تعريف ووردبريس، يمكننا القول ببساطة أنه نظام إلكتروني مفتوح المصدر يتيح لك إنشاء مدونتك أو موقعك الإلكتروني الخاص من خلاله بكل سهولة. كما يتيح لك كتابة المقالات وإدارة المحتوى الخاص بك من خلال لوحة التحكم التي يوفرها لك. يمكنك أيضا الاستفادة من العديد من المكونات الإضافية الرائعة والقوالب المجانية المتميزة.

 

تأسس WordPress في عام 2003 وكان شائعا جدا ، مما جعله يحصد أكثر من 30٪ من المواقع التي أنشأها في جميع أنحاء العالم. يتيح WordPress لجميع مستخدميه المشاركة في تطويره وتعديل خوارزمياته البرمجية لخدمة مصالحهم وتحقيق رغباتهم. يكفي أن يستخدم المستخدمون المبتدئون لوحة تحكم ووردبريس للاستمتاع بتجربة إدارة محتوى فريدة تختلف تماما عما يجدونه في منصات التدوين الأخرى مثل بلوجر.

 

كيفية الربح من WordPress عبر إعلانات ادسنس

 

نأتي الآن للحديث عن كيفية الربح من WordPress ، حيث أن إعلانات Google Adsense هي الطريقة الأولى لكسب المال من WordPress. بصراحة ، يمكننا القول أن الكثير من الناس يعتقدون أنها الطريقة الوحيدة للاستفادة منها ، ربما بسبب شعبيتها الكبيرة.

 

كل ما عليك فعله في هذه الطريقة هو ما يلي:

 

قم بإنشاء مدونة WordPress الخاصة بك وشراء نطاق واستضافة.

ثم تحتاج إلى تحديد مجال مدونتك أو موقع الويب الخاص بك واختيار قالب مناسب.

 

إضافة الأقسام الرئيسية والفرعية للربح من WordPress

بعد ذلك تبدأ في كتابة بعض المقالات المتوافقة تماما مع السيو بحيث لا يقل عدد المقالات في كل قسم عن 3 مقالات.

ثم تقوم بتقديم طلب الاشتراك في Google Adsense ، وعند قبول طلبك ، ستسمح لك الشركة بعرض إعلاناتها على مدونتك أو موقعك.

ومن ثم تستمر في نشر المزيد من المقالات الحصرية والمميزة للحصول على زوار حقيقيين ومتفاعلين وبالتالي تبدأ في جني الأرباح لعدد الزوار الذين يشاهدون هذه الإعلانات وينقرون عليها.

يختلف معدل أرباح إعلانات AdSense وفقا للكلمات الرئيسية المستخدمة وبلد الزائر وطريقة تفاعله معها.

 

الربح من مدونة ووردبريس عبر بدائل Adsense للربح من WordPress

 

كما نعلم جميعا أن العديد من المدونات والمواقع الإلكترونية ترفض المشاركة في شركة إعلانات Google AdSense. قد تقبل الشركة أحيانا طلب الانضمام ثم تقيد أو توقف حساب AdSense بسبب ارتكاب مخالفة أو مخالفة لإحدى سياساتها. وهذا يعني أن إعلاناتها ستتوقف عن الظهور، وبالتالي سيتوقف الربح من مدونة ووردبريس.

 

لا يا عزيزي إغلاق حساب جوجل ادسنس ليس النهاية. لا يزال بإمكانك الربح من موقع ووردبريس الخاص بك من خلال عرض إعلانات من شركات اخرى بديلة لادسنس. على الرغم من أن شركة AdSense بالطبع تعتبر عملاق شركات الدعاية والإعلان وأرباحها هي الأعلى . إلا أن هناك العديد من الشركات المنافسة التي تقدم أرباحا مميزة مقابل ظهور إعلاناتها على موقعك.

 

إذا كنت تريد أن تعرف ما هي أفضل البدائل لجوجل أدسنس -بعضها يعتمد على نفس المعايير مع شروط أكثر تساهلا للانضمام- يمكننا أن ننصحك ببعض الشركات العظيمة التي أثبتت وجودها في الآونة الأخيرة مثل Ezoic و media.net، بالإضافة إلى الربح العملاق من الإعلانات المنبثقة PopAds Inc.

 

الربح من WordPress من خلال التسويق بالعمولة

 

الآن دعنا نخرج من الإعلانات ، ودعنا نتحدث عن طريقة أخرى للربح من موقع WordPress ، وهي التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة. تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق وأكثرها ربحية للربح من ووردبريس، وتعتمد على الانضمام إلى أحد المتاجر الإلكترونية الضخمة مثل متجر شركة أمازون العالمي. حيث توفر هذه المتاجر فرصا كبيرة للربح من خلال تسويق منتجاتها.

 

الخطوات:

 

إنشاء مدونة ووردبريس.

اختر قالبا مميزا.

ابدأ في كتابة تفسيرات حول ميزات المنتجات.

ضع رابط الإحالة الخاص بك ، والذي حصلت عليه من مواقع التسويق التابعة ، في أسفل كل مقالة.

احصل على نسبة من الأرباح لكل عملية شراء تتم من خلال هذا الرابط.

كما يمكنك إنشاء متجر إلكتروني بسيط عبر منصة ووردبريس وعرض منتجات هذه المواقع بداخله، ومن ثم الاهتمام بأمور السيو وتسويق هذا المتجر للحصول على عدد أكبر من الزوار، وبالتالي زيادة إمكانية شراء المنتجات من خلاله.

 

اكسب من قوالب ووردبريس

 

قد يبحث بعض المبرمجين أو الخبراء في مجال تصميم الثيمات عن كيفية الربح من ووردبريس والاستفادة منه في مجال عملهم. من السهل جدا على هؤلاء الأشخاص تصميم وتطوير قوالب مميزة من حيث المظهر والأداء، ومتوافقة مع معايير تحسين محركات البحث لمحركات البحث، وذلك لبيعها لأصحاب مواقع ووردبريس الذين يرغبون في تجربتها.

 

كما توفر العديد من المواقع والمتاجر الإلكترونية خدمة استضافة لقوالب ووردبريس التي طورها المصممون من أجل عرضها والترويج لها على تلك المواقع مقابل مبالغ صغيرة يتقاضونها منها، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للربح من الووردبريس.

 

كسب التدوين للمراجعات

 

يجب أن تكون قد شاهدت الكثير من قنوات YouTube التي تقدم مراجعات حول الأجهزة أو المنتجات الجديدة. هل تعلم أن هذه المراجعات هي طريقة مثالية للربح وكسب المال من الإنترنت؟

 

يمكنك بسهولة تحقيق ربح من مدونة ووردبريس الخاصة بك من خلال التعاقد مع بعض الشركات لكتابة منشورات أو مقالات تشرح العديد من منتجاتها الجديدة، واستعراض مع زوار مدونتك أهم مميزات ومواصفات وأسعار تنافسية لهذه المنتجات، وبالطبع ستحصل -من هذه الشركات- على مبلغ مالي مقابل كل مراجعة ستكتبها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.