القواعد الذهبية السبعة :لكتابة المحتوى لموقعك على الووردبريس

كتابة محتوي وورد بريس

 

القواعد الذهبية السبعة :لكتابة المحتوى لموقعك على الووردبريس 

القواعد الذهبية السبعة : يمكن أن يمثل جذب اهتمامات القراء بمحتوى موقعك علي ووردبريس جيد تحديًا حقيقيًا. سيقضي معظم الزوار بضع ثوانٍ فقط على صفحة الويب قبل أن يقرروا ما يجب فعله بعد ذلك.

الكتابة الجيدة للموقع هي المفتاح للتغلب على هذه الصعاب. يرتفع المحتوى المكتوب جيدًا والمُحسَّن للوردبريس إلى أعلى نتائج البحث ويجذب انتباه القراء.

تنطبق بعض تلميحات الكتابة بغض النظر عما إذا كان النص يظهر على الشاشة أو مطبوعًا أو. تعتبر التكتيكات الأخرى ذات صلة بشكل خاص بالمواقع الإلكترونية للكاتب / المؤلف المحترف والمتاجر عبر الإنترنت. اتبع هذه المبادئ الـ السبعة للتأكد من أن محتوى موقع الويب الخاص بك يحصل على الاهتمام الذي يستحقه.

 

  1. اعرف جمهورك

يبدو الأمر بسيطًا ، ولكن العديد من الكتاب يضعون القلم على الورق – أو من إصبع إلى لوحة مفاتيح – قبل التفكير في من يحاولون الوصول إليه. قبل صياغة المحتوى ، اطرح على نفسك الأسئلة التالية: من هو جمهوري الأساسي؟ ماذا عن الجمهور الثانوي الذي يمكنه التأثير وإعلام جمهوري الأساسي؟ كيف سيجدون موقعي على الإنترنت؟

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تنشئ موقعًا للتدريب على الويب أو محفظة عبر الإنترنت. قد يكون جمهورك الأساسي من العملاء الحاليين. ومع ذلك ، فإن جمهورك الثانوي أوسع بكثير ويمكن أن يشمل محترفين أو مراسلين آخرين أو أي شخص قد يحتاج إلى خدماتك في المستقبل. ستحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل الوصول إليه ومثير للاهتمام لجميع هذه الجماهير. ما نوع الأسئلة التي قد تطرحها هذه المجموعات حول موضوع معين؟ أين هم أكثر نشاطًا عبر الإنترنت؟ ما نوع المعلومات التي يحتاجونها؟

يجد الجمهور محتوى الويب من خلال العديد من المسارات المختلفة – مشاركة الوسائط الاجتماعية ، والروابط من مواقع الويب الأخرى ، ومشاركة البريد الإلكتروني ، ومحركات البحث. هذه الطريقة الأخيرة مهمة بشكل خاص عند الكتابة على الويب. يمكن أن يكون النص مكتوبًا جيدًا ومفيدًا للغاية ، ولكن إذا لم يتم تحسينه لمحركات البحث ، فمن المحتمل أن يجده عدد قليل من الأشخاص. فكر في جمهورك مرة أخرى: ما هي مصطلحات البحث التي سيكتبونها في Google؟ إذا كنت تنشر سيرة ذاتية عبر الإنترنت أو تنشئ موقعًا إلكترونيًا لعملك المستقل ، فما نوع الوظائف التي تبحث عنها؟ تأكد من تضمين هذه المصطلحات في العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية.

 

  1. اتبع نموذج “الهرم المقلوب”

يتمتع قراء الويب بفترات انتباه قصيرة – سيقررون ما إذا كان موقعك يحتوي على المعلومات التي يحتاجون إليها في ثوانٍ. قم ببناء المحتوى الخاص بك مثل الهرم أو المخروط المقلوب. تذهب أهم الرسائل في أعلى الصفحة. ثم انتقل تدريجيًا إلى المعلومات الداعمة الأكثر تحديدًا.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تنشئ صفحة ويب حول مؤتمر. ستظهر التفاصيل الأكثر صلة – وصف للموضوع والتاريخ والموقع – في أعلى الصفحة. ستتبع التفاصيل الداعمة مثل المتحدثين وموضوعات محاضراتهم. ستظهر المعلومات الأقل أهمية – مثل منظمي المؤتمر أو تاريخ سلسلة المؤتمرات أو قائمة بالموارد ذات الصلة – في أسفل الصفحة.

 

  1. اكتب جمل قصيرة وبسيطة

الجمل الطويلة مخصصة لتشارلز ديكنز – تتطلب فترة الانتباه القصيرة لقارئ اليوم جملًا تتكون من 35 كلمة أو أقل. لذا فإن محتوى موقع الويب الذي يسهل الوصول إليه ويسهل قراءته سيصل بطبيعة الحال إلى جمهور أوسع.

ركز على استخدام الأسماء والأفعال. استخدم الظروف والصفات باعتدال. لا تستخدم كلمات مثل “الاتزان” أو “التعتيم” عندما تفي كلمات مثل “الهدوء” أو “الخلط” بالغرض.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الحكم على كتاباتك ، فمن المفيد أن تتحقق من نتيجة نصوصك باستخدام أداة سهولة القراءة عبر الإنترنت. تعتمد معظم النماذج الشائعة على طول الكلمات والجمل في النص. يتم بعد ذلك قياس قابلية قراءة النص الخاص بك من خلال رقم أو مستوى تعليمي. 

القواعد الذهبية السبعة :لكتابة المحتوى لموقعك على الووردبريس 

  1. التمسك بالصوت النشط

استخدم الأفعال الإيجابية بدلاً من المبنية للمجهول ، وحدد موضوع الجملة. على سبيل المثال ، بدلاً من كتابة “يمكن طلب المنتجات على موقعنا” ، قل “يمكنك طلب المنتجات على موقعنا على الويب”.

يساعد الصوت النشط في إنشاء جمل موجزة وسهلة القراءة. إنها أيضًا أكثر مباشرة ؛ عندما تتحدث مباشرة إلى الجمهور (“يمكنك فعل ذلك”) يكون الأمر أكثر جاذبية من قول “يمكن القيام بذلك”. هذا مهم أيضًا في صفحة الأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص بك.

 

  1. أظهر ، لا تقل

لا تقصر نثرك على العموميات والتصريحات رفيعة المستوى. تساعد الأمثلة الواقعية المحددة القراء على فهم رسائلك وتصورها بشكل أفضل.

 

  1. شطب المصطلحات

الويب للجميع – وليس الخبراء التقنيين فقط. لذا تأكد من أن المعلومات مفهومة للمتعلمين غير المتخصصين. تهجئ الاختصارات في المرجع الأول. تجنب اللغة الداخلية. اشرح المصطلحات المعقدة أو المتخصصة. وقم بتوفير ارتباطات تشعبية لمقالات أخرى حيث يمكن للقراء الحصول على مزيد من المعلومات الأساسية حول موضوع معين.

 

  1. اخلط بين اختيارك للكلمات

الكلمات مثل ملفات تعريف الارتباط – لدينا جميعًا مفضلاتنا. ولكن عندما يتعلق الأمر بإبقاء زوار موقعك مهتمين ، فإن التنوع هو المفتاح! تعد سحابة الكلمات متعة في الاستخدام ويمكن أن تساعدك في تغيير اختيارك للكلمات من خلال تصور الكلمات التي تستخدمها أكثر من غيرها. ما عليك سوى نسخ النص ولصقه في أداة سحابة كلمات مجانية لإنشاء السحابة الخاصة بك. كلما زاد استخدامك للكلمة ، زاد حجمها في السحابة. هل أفرطت في استخدام كلمة معينة؟ اكتبه في موقع Thesaurus.com للعثور على مرادفات جديدة لتحسين النص الخاص بك.

الكلمات السلبية تبرز في السحابة الخاصة بك؟ الآن أنت تعرف بالضبط ما يجب تعديله للحصول على نغمة أكثر إيجابية. ترقب أيضًا الكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك: يجب أن تظهر عدة مرات في النص الخاص بك ، لذلك يجب أن يكون من السهل التعرف عليها في سحابة الكلمات.

إليك الاستثناء: حافظ على اتساق المصطلحات الأساسية عبر موقعك لتجنب إرباك الزائرين. على سبيل المثال ، إذا كنت مصورًا ، فلا تقدم “جلسات تصوير” على إحدى الصفحات ثم أطلق عليها “جلسات التصوير” في الصفحة التالية.

قم بعمل قائمة بالمصطلحات التي تصف شركتك وقم بتجميع أي كلمات تستخدمها لتعني نفس الشيء. اختر خيارك الأفضل والتزم به في كل مكان على موقع الويب الخاص بك

 

تعليق 1
  1. […] القواعد الذهبية السبعة : هيا نتعرف عليهم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.