شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس

شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس

 

يهتم الكثيرون من الأشخاص بالتعرف على شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس، وما هي أهم أنواع الإعلانات التي يتم استخدامها في جوجل. حيث يعتبر موقع ادسنس من أهم المواقع الربحية التي يمكن استخدامها كمساعد مالي للدخل الأساسي. أو الاعتماد عليه كمصدر أساسي للأموال في حالة التمكن من الوصول إلى مبالغ مالية كبيرة من خلاله.

شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس

شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس
شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس

يوجد عدد من شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس. من الضروري التعرف عليها قبل بدء انشاء الحساب الخاص بادسنس، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • من الضروري أن يكون موقع الويب يقدم محتوي حصري ومفيد وغير مكرر أو مسروق.
  • يجب أن يكون موقع المدونة مناسب في التجاوب مع مختلف أنواع الشاشات.
  • من المهم أن تحتوي المدونة على عدد كبير من الزائرين. الذين يقومون بزيارتها بشكل مستمر والاطلاع على المحتوى الموجود فيها.
  • من أهم الشروط هو تقديم الموقع لعدد كبير من المقالات المستمرة بدون أي انقطاع أو تكرار.
  • يجب أن تكون المدونة لا تحتوي على أي زيارات من حسابات وهمية. كما لا يتم قبول التفاعل الخاص بهذه الحسابات على الإعلانات.
  • يكون عمر صاحب المدونة فوق 18 عامًا، أو يكون أحد أولياء أموره هم المسؤولين عن التعامل. مع شركة غوغل.
  • من الضروري جدًا أن يكون المحتوى المقدم في موقع الويب الخاص بالمشترك غير مخالف لقواعد وأسس جوجل أدسنس، مثل العمل مع مدونات مقرصنة أو نشر محتوى غير أخلاقي.
  • لا يكون لدى صاحب المدونة أي تعاقد مع أي إعلانات لشركات أخرى غير جوجل في ذات الوقت.
  • الابتعاد عن استخدام الصفحات الخاصة بالتحويل، حيث أن استخدام هذه الصفحة يؤدي إلى تجميد حساب جوجل ادسنس.
  • من الضروري أن توفر المدونة إمكانية المرونة أثناء التنقل في صفحاتها لكافة الزائرين لها، حيث يتيح ذلك وصول الإعلانات إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
  • يجب الحرص على استخدام بريد إلكتروني فعال على جوجل. من أجل إتمام خطوات التسجيل على الموقف بشكل صحيح.
  • التخلص من كل الصفحات الفارغة الموجودة على المدونة من أجل عدم التعرض لأي مشاكل أثناء عرض الإعلانات التي يتم الحصول عليها من شركة جوجل.

شاهد أيضًا: طريقة الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع

أنواع الإعلانات التي يتم الاشتراك فيها على موقع جوجل ادسنس

شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس
شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس

يوجد عدد مختلف من الإعلانات التي يمكن الاشتراك في تقديمها عبر موقع جوجل ادسنس بمقابل ربح مالي معين، وهذه الإعلانات هي كالتالي:

الإعلانات النصية المكتوبة

ويتم تعريفها باسم الروابط الدعائية أو الإعلانات النصية، وتعتبر أبسط أنواع الإعلانات حيث تتكون من عنوان رابط خاص بالشركة المعلنة. يتم وضعه في المدونة وعند الضغط عليه يتم التوجه فورًا إلى الصفحة الخاصة بالشركة صاحبة الإعلان، ويتم عرضه باللون الأخضر ويجب احتوائه على سطر أو سطرين. من النصوص المكتوبة التي يتم من خلالها وصف المنتج والخدمة التي يتم تقديمها من خلاله.

الإعلانات المصورة بالتصوير الثابت

وتضم هذه الإعلانات أكثر من 15 صيغة يمكن الاختيار من بينها للإعلانات الموجودة في أعلى الصفحة أو الإعلانات الموجودة على جانبي الصفحة أو الإعلانات الموجودة في زي الصفحة. أو الإعلانات الأفقية أو الإعلانات العمودية أو الإعلانات على شكل مربع، ويجب اختيار تفعيل خدمة الإعلانات المصورة وتحديد النموذج المعين من أجل جودة عرض إعلانات أعلى.

الإعلان عبر الوسائط المتعددة

وتتم هذه الإعلانات عبر إضافة صور متحركة بتقنية JIF أو فيديوهات، وتؤثر هذه الإعلانات الخاصة بالوسائط المتعددة على استخدام الزائر للموقع إذا تم إضافتها بشكل عشوائي. وتعتبر إعلانات الوسائط المتعددة هي إعلانات تفاعلية يتم طلب الضغط عليها من قبل الزائر للمدونة من أجل حصول صاحب الموقع على مقابل مالي.

إعلانات وحدة الروابط

يتم عرض قائمة من المواضيع الهامة والمتشابهة. التي لديها صلة بماشرة بمحتوى الموقع، وعند النقر عليها من قبل المستخدمين يتم توجيههم إلى صفحة جوجل التي تتحدث عن الموضوع الخاص بهذا الإعلان:

شاهد أيضًا: كيفية تحقيق أقصى ربح من جوجل ادسنس

مميزات العمل في جوجل ادسنس

يوفر جوجل ادسنس العديد من المميزات للعاملين والمشتركين. في البرنامج الخاص به الذين توفرت لديهم شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • توفر الكثير من الفرص الخاصة بالشركات الكبرى التي تبحث عن مواقع ويب من أجل عرض إعلاناتها ووصولها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
  • جميع الإعلانات التي يتم إعلانها على المدونة تكون متوافقة مع المجال الذي تختص به المدونة وبذلك يمكن الحصول على فائدتين في وقت واحد منها الربح المالي والربح الثقافي.
  • تعدد أدوات الإعلان حيث يقدم جوجل ادسنس مختلف الصيغ الإعلامية من أجل حيازة عدد مشاهدات كبير حيث تختلف الصيغة الإعلانية من شركة إلى أخرى وتحرص الكثير من الشركات على توفير صيغة جاذبة للزوار
  • جوجل ادسنس لا يقوم بعرض أي إعلانات من غير موافقة صاحب موقع الويب، وتعتبر هذه من ضمن أدوات الخصوصية التي توفرها جوجل ادسنس لصاحب المدونة.
  • يمكن ربح المزيد من الإيرادات في مقابل كل زيارة يقوم بها أحد زوار المدونة إلى الإعلان الموجود فيها، مما يساعد صاحب الموقع على كسب الأموال بغير أي مجهود.

شاهد أيضًا: الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

مساوئ العمل مع شركة جوجل ادسنس

كما أن لكل عمل مميزات فإن له في الجانب الآخر مساوئ قد تؤثر على صاحب العمل وتمنعه من الاستمرار في العمل فيه، ومن أهم هذه المساوئ ما يلي:

الربح المالي غير ثابت شهريًا

حيث يعتمد مبلغ الربح الإجمالي في نهاية الشهر على عدد الزيارات. التي قام بها زوار المدونة إلى رابط الإعلان مما يجعل الربح غير مستقر، ولا يمكن الاعتماد على هذا النوع. من الربح كدخل شهري مستمر. حيث أن بعض الشركات قد توقف الإعلانات الخاصة بها فجأة مما يفقد صاحب المدونة دخلًا مهمًا.

الإعلانات تؤثر سلبًا على صاحب المدونة

يشعر الكثير من الزوار بالضيق في حال استخدامهم لمدونة تعرض الكثير. من الإعلانات خصوصًا إذا كانت هذه الإعلانات تغطي الشاشة. ولا يمكن الهرب منها إلا من خلال فتحها مما يجعل الزائر لا يرغب في استخدام المدونة مرة أخرى.

تأخير الحصول على العائد المالي

قد يحدث بعض التأخير في الحصول على المبالغ المالية المستحقة. بالشكل الذي يرضي صاحب المدونة لذلك قد لا يستمر الكثير من الأشخاص. في العمل في هذا المجال، خصوصًا في حالة عدم جني مبلغ كبير.

شاهد أيضًا: أهم 5 برامج مونتاج لتعديل الفيديوهات لأجهزة الايفون 

أنواع إعلانات جوجل ادسنس

يوجد عدد مختلف من أنواع الإعلانات الخاصة بجوجل ادسنس، ومن أهم هذه الأنواع ما يأتي:

  • جوجل ادسنس لعرض المحتوى.
  • جوجل ادسنس لتغذية الويب.
  • جوجل ادسنس للألعاب الجديدة والتطبيقات المختلفة.
  • جوجل ادسنس للهاتف المحمول.
  • جوجل ادسنس مقاطع الفيديو.
  • جوجل ادسنس للنطاقات الدميون، ويمكنك معرفة المزيد من هنا.

ليس من الصعب التعرف على شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس، بل أن من السهل توافرها في كثير من المقدمين على الموقع، وتختلف الطرق التي يمكن من خلالها الإعلان على المدونات العامة، حيث يتيح موقع جوجل ادسنس عدد متنوع يمكن للكثير من الأشخاص ضم عدد متنوع من الإعلانات في المدونات الخاصة بهم.

تعليق 1
  1. […] شاهد أيضًا: شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.