نصائح لاستخدام أفضل لبرنامج ال WordPress 

نصائح لاستخدام أفضل لبرنامج ال WordPress 

نصائح لاستخدام أفضل لبرنامج ال WordPress

 

  1. مشاهدة العروض التوضيحية للموضوع

عندما تختار المظهر الخاص بك ، فمن الجيد الاستفادة من العروض التوضيحية والنصائح للموضوع. بهذه الطريقة ، يمكنك عرض موضوع – وأحيانًا تجربته – قبل الالتزام به.

٢- المظهر العام للموقع من النصائح

 الذي يعجبك ، والذي يناسب مشروعك ، والذي ستستمتع باستخدامه بالفعل. نعم ، يمكنك تخصيص WordPress ، ولكن ما لم تكن ماهرًا في الترميز أو تعمل مع مطور ، فمن المنطقي أن تبدأ بموضوع مناسب.

 

ما عليك سوى العثور على المظهر الذي يعجبك ، والنقر على “عرض العرض التوضيحي” أو “العرض التوضيحي المباشر” ، ويمكنك أن ترى كيف سيبدو على الإنترنت. إذا كنت تحب السمة وقررت استيرادها ، فيمكنك عندئذٍ تحرير المحتوى التجريبي لجعل السمة خاصة بك حقًا قم بتثبيت البرنامج المساعد لإعطائك النصائح لتحسين محركات البحث (SEo).

 

٣- تحسين محركات البحث من النصائح 

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي موقع ويب. بدون تحسين محركات البحث ، لن يحتل موقعك مرتبة عالية في نتائج البحث – ليس مثاليًا لزيادة جمهورك! ما لم تكن محترفًا تقنيًا حقيقيًا ، وربما حتى ذلك الحين ، فربما تحتاج إلى المساعدة في تحسين محركات البحث لديك.

يمكن أن يؤدي تثبيت أحد مكونات تحسين محركات البحث (SEO) إلى جعل حياتك أسهل بكثير ، وجعل موقعك أكثر نجاحًا. يمكن لهذه المكونات الإضافية تحليل المحتوى والكلمات الرئيسية الخاصة بك ، وإدارة جميع الأشياء التقنية مثل ملفات Sitemap و robots.txt نيابة عنك.

 

٤- قم بتثبيت برنامج Google Analytics

يعد Google Analytics أداة معروفة لتتبع الأداء وتسجيل البيانات وإعطاء نظرة ثاقبة حول كيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك. وهذا يجعلها أداة لا تقدر بثمن لقياس نجاح موقعك.

 

أفضل (وأسهل) طريقة لتثبيت Google Analytics هي باستخدام المكون الإضافي MonsterInsights. يأتي كل من Google Analytics و MonsterInsights بإصدارات مجانية. ستحتاج إلى رمز التتبع الممنوح لك عند إنشاء حسابك في Google Analytics ، وسيقوم MonsterInsights بإرشادك وإعطائك نصائح خلال عملية التثبيت.

 

٥- اقرأ المراجعات دائمًا من النصائح

واختر واحدًا يناسب مشروعك ، ولا تخف من الدفع مقابل مظهر متميز. من الضروري أن تختار مظهرًا متجاوبًا مع الجوّال – إذا لم تفعل ذلك ، فستواجه مشكلات مع Google باستمرار ، وستمنح مستخدمي الجوّال تجربة سيئة عبر الإنترنت

 

تأتي بعض السمات معبأة مسبقًا بالميزات. على الرغم من أن هذا قد يكون جذابًا ، كن حذرًا – فهذه السمات يمكن أن تبطئ من سرعة موقعك ، وهي مشكلة كبيرة تريد حقًا تجنبها. كن انتقائيًا ، وكن بسيطًا ، وفي النهاية يجب أن تكون سعيدًا بموضوعك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا داعي للقلق – من النصائح أن يمكنك التبديل بسهولة لاحقًا!

 

6 – قم بضغط صورك من النصائح

 

يؤدي ضغط الصورة إلى تقليل حجم الملف ، مما يساعد موقعك على العمل بشكل أسرع ويوفر لك مساحة تخزين ثمينة.

 

سرعة الموقع مثل الكأس المقدسة لتشغيل موقع على شبكة الإنترنت. يمكن أن يؤدي تسريع أوقات التحميل إلى بث روح جديدة في الصفحات الميتة ، ويحب كل من الزوار ومحركات البحث موقعًا سريع التحميل. لهذا السبب يجب عليك دائمًا ضغط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

هناك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت حيث يمكنك ضغط صورك مجانًا ، مثل Kraken.io و ImageResize و Optimizilla. كل ما تفعله هو تحميل الصور التي تريد ضغطها ، ثم تنزيل النسخ النهائية بمجرد تحسينها. إنه سريع وسهل ولا تحتاج حتى إلى تنزيل أي برنامج.

 

٧- الحد من الإضافات الخاصة بك من النصائح

الإضافات تضيف وظائف إلى موقع الويب الخاص بك. ما لم يكن المظهر الخاص بك مزودًا بميزات مدمجة ، فستحتاج إلى مكونات إضافية لإضافة ميزات مثل نماذج الاتصال أو الرسائل الإخبارية أو الدردشات المباشرة إلى موقعك. ومع ذلك ، فإن وجود عدد كبير جدًا من المكونات الإضافية يمكن أن يبطئ موقعك ، بل ويعرض أمان موقعك للخطر.

 

قم بتثبيت المكونات الإضافية التي تحتاجها حقًا فقط ، والتي ستفيد المستخدمين وموقع الويب الخاص بك – لا تستسلم لإغراء اختيار أكبر عدد ممكن من المكونات الرائعة التي يمكنك العثور عليها. يمكن أن تثقل المكونات الإضافية للشفرة الإضافية موقعك ، مما يؤدي إلى إبطاء سرعات التحميل.

 

نظرًا لأنه يمكن لأي شخص إنشاء المكونات الإضافية ، فهناك الكثير من الخيارات ومستويات مختلفة من الجودة. تتم مراجعة المكونات الإضافية رسميًا لأغراض الأمان ، ولكن ليس من حيث الجودة ، لذلك من الأفضل دائمًا قراءة تعليقات المستخدمين أيضًا.

٨- قم بإعداد Gravatar الخاص بك

 إنها خدمة تتكامل مع WordPress لتوفير صورة المستخدم المرفقة بحسابك بشكل أساسي . إن امتلاك صورة شخصية وفريدة من نوعها مثل هذه يساعد الناس على التعرف عليك ، ويمنحك هوية واضحة عبر مواقع الويب المختلفة. عندما تنشر ، ستظهر صورة Gravatar مع السيرة الذاتية لمؤلفك ؛ عندما تترك تعليقًا ، ستجلس صورتك في Gravatar بجواره.

 

تم دمج Gravatar بالفعل مع WordPress – ما عليك سوى الانتقال إلى قسم ملف التعريف الخاص بك في WordPress والتمرير لأسفل إلى قسم صورة الملف الشخصي. انقر فوق الرابط المؤدي إلى Gravatar – مرة واحدة على موقع Gravatar ، يمكنك تحميل أي صورة تريد استخدامها ، وربطها بالبريد الإلكتروني الذي سجلت به حساب WordPress الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى سحب الصورة إلى حساب WordPress الخاص بك.

 

٩- ابق على اطلاع علي التحديثات باستمرار من النصائح

ربما تكون قد سمعت عن تحديثات WordPress الشهيرة ، ولكن ما هي كل هذه التحديثات حقًا؟ يقوم WordPress بتحديث برامجه بانتظام للحفاظ على نظامه الأساسي آمنًا. تحدث التحديثات الطفيفة كل أسبوعين تقريبًا ، بينما تحدث التحديثات الرئيسية مرة واحدة في الشهر تقريبًا.

 

لا داعي للقلق كثيرًا بشأن هذه التحديثات الطفيفة – هذا فقط WordPress يقوم بإجراء التعديلات وإصلاح الأخطاء الصغيرة. ولكن يجب عليك البحث عن التحديثات بانتظام ، للتأكد من أنك لم تفوت أي شيء جديد – وإلا ، فقد يصبح موقعك قديمًا وعرضة للأخطاء السيئة.

 

ما عليك سوى الانتقال إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، حيث ستخبرك إذا كنت بحاجة إلى تحديث المكونات الإضافية أو السمات أو إصدار WordPress. ستكون هناك أزرار “تحديث الآن” سهلة الاستخدام لإبقاء الأمور لطيفة وسهلة.

 

١٠- الاحتفاظ بنسخة احتياطية

تأكد دائمًا من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك قبل التحديث ، ومرة أخرى بعد الانتهاء.

 

١١- إدارة تعليقاتك

التعليقات هي طريقة رائعة للقراء للتفاعل معك ومع المحتوى الخاص بك ، ويمكنها إنشاء مجتمع حقيقي على موقعك. يمكنك إدارة تعليقاتك من خلال مسؤول WordPress الخاص بك.

 

في الختام ،

قد لا ترغب في تمكين التعليقات لبعض الصفحات ، أو بالنسبة لصفحات أخرى ، قد ترغب في تعديل التعليقات التي يتم نشرها في الموقع. يزحف محرك بحث Google في الواقع إلى التعليقات بالإضافة إلى المحتوى الخاص بك ، لذلك يجدر تجنب التعليقات غير المرغوب فيها.

 

تعليق 1
  1. […] نصائح لاستخدام أفضل لبرنامج ال WordPress  […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.