صمم استبيانك مع Typeform

موقع Typeform هو موقع يساعدك على إنشاء الاستبيانات وإحصاء البيانات من عملاءك بكل سهولة؛ فهو عبارة عن نظام أساسي قائم على الانترنت.يمكنك استخدامه لإنشاء استطلاعات إحترافية دون الحاجة لتعلم البرمجة بصورة جميلة لتؤثر في العملاء للحصول على آراء عملائك واقتراحتهم بسهولة. لنتعرف على Typeform وكيفية استخدامه بطريقة مجانية والتعرف على الباقات المدفوعة.

موقع Typeform 

Typeform هو موقع اسباني متخصص في بناء النماذج والاستبيانات على الانترنت، ينشئ اشكالا متميزة بناءا على احتياجات المستخدمين، وتأسس الموقع في عام 2012،واُطلق في Beta في ابريل عام 2013. ويعتبر أداة رائعة لانشاء الاستطلاعات، فهو يتميز بواجهة برمجية مجانية سلسة وسهلة.

الباقات في TypeForm

توفر المنصة لعملائها 4 خطط مختلفة من ضمنها الخطة المجانية، وهم:

  • الخطة الأساسية: قيمة الخطة 25 دولار شهريا، تمنح مستخدميها 10 أسئلة لكل نموذج استبيان، مع توفر ميزة الأسئلة الذكية التي تكون مبنية على إجابات العميل، ويمكن تلقي حوالي 100 رد في الشهر.
  • خطة Plus: في هذه الخطة يمكنك تكوين فريق مكون من 3 أشخاص، والقدرة على إضافة شعار علامتك التجارية، ورابط مخصص لك، ويمكنك تلقي إلى 1000 رد في الشهر مقابل 50 دولارا شهريًا.
  • خطة الأعمال: بإلاضافة إلى ميزات الباقات السابقة، يوفر الموقع القدرة على تكوين فريق مكون من 5 أشخاص، والحصول إلى 10 آلاف شهريًا، كما ستحصل على دعم من الموقع والدردشة الحية.

لماذا الاستبيان الاليكتروني أفضل؟

للاستبيان الاليكتروني فوائد متعددة في عملية التسويق، من بينها: 

  • التكلفة المنخفضة:

اذا اردت بإجراء الاستبيانات في الشارع بالطبع ستحتاج إلى توظيف أشخاص من أجل إجراء المقابلات وجها لوجه في الشارع أو عبر الهاتف، بالإضافة إلى طباعة الاستبيانات، وسيكلف هذا الأمر وقت ومجهود كبير من أجل تجميع البيانات.

لكن في حالة قمت بتصميم استبيان اليكتروني فيمكنك من خلال منصة Typeform فقط تصميم الاستبيان الذي تريده عن طريق السحب والافلات وتجميعها بنفسك. 

  • توفير الوقت والجهد:

إن استخدام الاستبيانات الاليكترونية يوفر الوقت والجهد عن أي طريقة أخرى، فأنت فقط تحتاج إلي ارسال روابط الاستبيانات وسيتم تجميع الاجابات تلقائيًا ومعرفة متوسط وقت الاجابة.

كما يمكن انشاء تحليلات ومخططات بيانية تلقائيا وتصفية اي بيانات غير هامة بالنسبة لك. وذلك الأمر بالطبع في الطرق التقليدية قد يستغرق عدة أيام لإعدادها وتنظيمها، لكن في Typeform ستنشأ تلك الاحصائيات تلقائيًا.

  • استخدام الوسائط المرئية:

يمكن استخدام الصور ومقاطع الفيديو والروابط لجذب متابعينك للاستبيان وزيادة التفاعل. بالإضافة إلى إنه سيساعد على فهم الاستبيان بصورة أفضل وتوضيح الاسئلة الغير مفهومة. 

  • تصميم محادثة ودية مع العملاء:

يمكنك صنع محادثة ودية مع العميل عن طريق Typeform، وذلك عن طريق إضافة الاسئلة بناءا عن إجابة العميل. فمثلا إذا كنت تريد أن تسأل عميل عن منتج معين، فيقوم الاستبيان بجمع الاسئلة التي تختص هذا المنتج، وبناءا على إجابة العميل تظهر له اسئلة آخرى في نفس السياق.

  • لا توجد قيود للزمان أو المكان:

الاستبيان الاليكتروني يمكن أن يصل الي أي شخص حول العالم. فيمكنك الوصول إلى عملائك كافة في اي وقت وفي أي زمان، كما يمكنك تعديل الاستبيان والتحقق من الإجابات ومتابعة الاحصائيات في اي وقت.

  • القدرة على نشر الاستبيان:

يمكن نشر الاستبيان بطرق مختلفة على الانترنت، فيمكنك نشره على التليجراف أو شبكات التواصلةالاجتماعي أو النشر عبر مواقع الويب مجانا. 

  • متوافق مع جميع الأجهزة:

إن الاستبيانات الاليكترونية المصممة من Typeform متوتفقة مع الهواتف النقالة والكمبيوتر.

اقرأ أيضًا:

ScalaHosting من افضل مواقع الاستضافة التي يمكنك ان تراها

كيفية التسجيل في typeform 

يمكن التسجيل في typeform وانشاء استطلاعات الرأي بكل سهولة من خلال الخطوات الآتية: 

  1. الذهاب الي موقع Typeformالرسمي.
  2. الضغط على زر ابدا.
  3. الضغط على signup سوا بالايميل أو عن طريق الجيميل مباشرة.
  4. اذا كنت تريد التسجيل عن طريق الايميل، ستنتقل الي صفحة كتابة الايميل الخاص بك والباسورد، ثم الضغط على تسجيل.
  5. اذهب الي الايميل وقم بتفعيل الحساب الخاص بك.
  6. قم بالتسجيل الدخول، ثم اجب ع الاسئلة.
  7. قم بالضغط على create Typeform.
  8. سيظهر لك خيارين، انا أن تقوم بالبدء من الصفر أو اختيار القالب المناسب لك.

هكذا تستطيع انشاء استطلاعات الرأي بسهولة لعملائك من أجل احصاء المعلومات ومعرفة اراء الجمهور حول منتجك أو الخدمة التي تقدمها. أو حتى إذا كنت طالب وتجري بحثا في مجال ما وتحتاج إلى إحصاء البيانات، فكل هذا يمكنك فعله بسهولة في الخطة المجانية الخاصة لـtypeform.

2 تعليقات
  1. […] صمم استبيانك مع Typeform […]

  2. […] صمم استبيانك مع Typeform […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.