WordPress : أفضل ٩ معلومات عن  WordPress ومدوناته للمبتدئين [2023]

أفضل ٩ معلومات عن  WordPress ومدوناته للمبتدئين [2023]

أفضل ٩ معلومات عن  WordPress ومدوناته للمبتدئين [2023]

 

هل أنت جديد على WordPress وتبحث عن أفضل معلومات عن ووردبريس للمبتدئين؟ إذاً هذه المقالة هي دليلك لذلك. WordPress هو أفضل منصة لبناء موقع الويب الخاص بك.بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يبدو الأمر معقدًا ويشعر به في البداية ، ولكن مع بعض الأدلة والبرامج التعليمية المفيدة .بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك وتشغيله في أي وقت من الأوقات.

 

لنبدأ ببعض البرامج التعليمية العامة حول WordPress عندما تبدأ في الإعداد

 

دروس WordPress التعليمية: البدء

 

هل تبحث عن هذا البرنامج التعليمي للمبتدئين الذي سيساعدك على البدء في إعداد موقع WordPress الخاص بك؟ فيما يلي أفضلها لتبدأ بها.

 

1. دليل WPBeginner المجاني النهائي على WordPress

هل أنت جاهز للتعمق في إنشاء موقعك باستخدام برنامج تعليمي خطوة بخطوة؟ WPBeginner هو الأفضل على الإطلاق.بالإضافة إلى ذلك، يرشدك خلال كل شيء بدءًا من اختيار اسم المجال وإعداد الاستضافة إلى تخصيص موقعك باستخدام المكونات الإضافية وما بعدها.

 

كان WPBeginner موجودًا منذ عام 2009 وهو المورد الأول لمن يبحثون عن إرشادات حول أي شيء يتعلق بـ WordPress.

 

2. WordPress.com تعلم

 

مورد آخر رائع لكسب WordPress هو … WordPress! لديهم بعض البرامج التعليمية التي تستحق بالتأكيد إلقاء نظرة عليها.

 

على موقع WordPress.com Learn ، يمكنك العثور على كل شيء بدءًا من الأشياء المبتدئة حقًا مثل تكوين الإعدادات الأساسية واختيار سمة إلى مفاهيم أكثر تقدمًا قليلاً مثل إضافة عناصر واجهة مستخدم والتحدث عن موقعك الجديد.

 

3. فيديو تعليمي للمبتدئين في freeCodeCamp

إذا كنت تفضل مشاهدة مقطع فيديو طويل واحد فقط لتتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول WordPress ، فإن freeCodeCamp بها فيديو شائع جدًا يمكنك مشاهدته مجانًا.

 

يبلغ طول الفيديو ساعة و 45 دقيقة ويتناول كل ما تحتاج إلى معرفته .بالإضافة إلى ذلك، من اختيار مضيف إلى إنشاء صفحات ومنشورات.

 

ومع ذلك ، لا نوصي بالنظر إلى عدد كبير جدًا من مقاطع الفيديو الأخرى بواسطة freeCodeCamp إذا كنت مبتدئًا.بالإضافة إلى ذلك، إنها مصدر رائع لأولئك الذين يتعلمون البرمجة ، ولكن ربما لا تحتاج إلى تخويف نفسك إذا كنت تتعلم WordPress فقط!

 

4. دروس فيديو WordPress الخاصة بـ WPBeginner

 

ستعلمك دروس فيديو WordPress 101 من WPBeginner كيفية إنشاء وإدارة موقعك (مواقعك) مجانًا.بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى التسجيل مجانًا للوصول ، ولكن بعد ذلك يمكنك عرض قائمة كاملة من مقاطع الفيديو التي تتناول كل ما تحتاج إلى معرفته عند إعداد موقع WordPress.

 

مقاطع الفيديو هي مقاطع فيديو فردية ، بدلاً من واحدة طويلة .بالإضافة إلى ذلك، لذا يمكنك اختيار الفيديو الذي تريد مشاهدته. مثل دليل WPBeginner المكتوب ، تمر مقاطع الفيديو بجميع الخطوات التي تحتاج إلى معرفتها عند إعداد موقعك.

 

بمجرد إعداد موقع WordPress أساسي ، ستبحث عن المزيد من البرامج التعليمية للمبتدئين حول مواضيع أخرى أكثر تحديدًا لموقعك على الويب أو تتفرع إلى الخطوات التالية في ملكية موقع الويب.

 

في ما يلي بعض البرامج التعليمية والمصادر من المستوى التالي ، ولكن لا تزال مبتدئة.

 

5. MonsterInsights: برنامج Google Analytics فى WordPress

لتتبع حركة المرور إلى موقعك على الويب ، ستحتاج إلى تثبيت Google Analytics.بالإضافة إلى ذلك، أسهل طريقة للقيام بذلك في ووردبريس هي استخدام المكون الإضافي MonsterInsights.

 

اقرأ كيفية إضافة Google Analytics إلى WordPress (الطريقة الصحيحة).

 

بمجرد إعداد Google Analytics وتشغيله ، قم بزيارة مدونة MonsterInsights للحصول على المزيد من البرامج التعليمية حول جميع أنواع الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها باستخدام Google Analytics على موقع ووردبريس الخاص بك.

 

إليك بعض برامج Google Analytics التعليمية الرائعة التي ستجدها في المدونة:

 

كيف ترى الكلمات الرئيسية في Google Analytics لموقعك على الويب كيفية تتبع تنزيلات الملفات في Google Analytics (الطريقة السهلة) كيفية إعداد التجارة الإلكترونية المحسّنة في Google Analytics (خطوة بخطوة)

 

6. SEO: محرك البحث الأمثل على WordPress

 

هل تريد جذب المزيد من الزيارات من خلال إتقان أساسيات تحسين محركات البحث؟ إذن ، يعد All in One SEO هو المورد المناسب لك!

 

All in One SEO هو أفضل مكون إضافي لتحسين محركات البحث لـ WordPress. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك على القيام بمجموعة كاملة من الأشياء لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على موقع WordPress الخاص بك . بما في ذلك إنشاء خريطة موقع ، وإضافة عناوين وأوصاف تعريفية إلى صفحاتك ومنشوراتك . بالإضافة إلى ذلك، تحسين المحتوى الخاص بك باستخدام الكلمات الرئيسية ، وغير ذلك الكثير.

 

تعد مدونة AIOSEO مصدرًا رائعًا لتحسين محركات البحث في WordPress. فيما يلي بعض الأمثلة على البرامج التعليمية التي ستجدها هناك:

 

كيفية إجراء تحليل تحسين محركات البحث على موقع WordPress الخاص بك ، كيفية كتابة أوصاف Meta لـ SEOH .بالإضافة إلى ذلك، كيفية البحث عن كلمات رئيسية طويلة الذيل وزيادة حركة المرور العضوية

 

7. WPForms: النماذج الخاصة بWordPress

سواء كنت بحاجة إلى نموذج اتصال بسيط أو نماذج أكثر تعقيدًا ، تحقق من WPForms ، أفضل مكون إضافي للنماذج لـ ووردبريس .

 

للحصول على برامج تعليمية حول كل ما يمكنك التفكير فيه فيما يتعلق بالنماذج ، قم بزيارة مدونة WPForms. تعرف على كيفية إنشاء نماذج الاستطلاع ، وإنشاء نماذج يمكنها قبول المدفوعات . وكيفية إضافة مربعات اختيار الاشتراك في الرسائل الإخبارية إلى النماذج الخاصة بك ، وغير ذلك الكثير.

 

فيما يلي بعض الأمثلة على البرامج التعليمية التي يمكنك العثور عليها في مدونتهم:

 

كيفية إنشاء نموذج تسجيل حدث عبر الإنترنت (بسهولة) كيفية إنشاء نموذج متعدد الخطوات في WordPress10 + أفضل إضافات WordPress Podcast

 

استخدم الإصدار المجاني من WPForms لإنشاء نموذج بسيط أو اثنين ، أو قم بالترقية إذا كنت بحاجة إلى نماذج بها المزيد من الميزات.

 

OptinMonster

كيف تجعل زوار موقعك يتخذون الإجراءات؟ OptinMonster هو أفضل مكون إضافي لتوليد العملاء المحتملين لـ ووردبريس ، ويمكنه مساعدتك في جذب هؤلاء العملاء المحتملين من الزائر الذي لم يكن ليحول لولا ذلك. استخدم محرر السحب والإفلات الخاص بهم لإنشاء عرض لا يقاوم ، ثم اعرضه للزائرين في الوقت المناسب تمامًا.

 

للحصول على الكثير من البرامج التعليمية حول كيفية الحصول على المزيد من التحويلات على موقع ووردبريس الخاص بك .وكيفية إنشاء حملات بريد إلكتروني ناجحة وغير ذلك الكثير ، قم بزيارة مدونة OptinMonster.

 

فيما يلي بعض الأمثلة على دروس ووردبريس  التعليمية التي ستجدها في OptinMonster:

 

كيف تضيف بريدًا إلكترونيًا Optin إلى ووردبريس في أقل من 5 دقائق كيف تولد المزيد من العملاء المحتملين من موقع الويب الخاص بك: 9 نصائح من الخبراء كيف تنمو قائمة بريدك الإلكتروني بسرعة: أكثر من 80 طريقة مثبتة

 

SeedProd

SeedProd هو أفضل مكون إضافي لصفحة الهبوط ومواقع الويب لبرنامج ووردبريس . استخدم أداة إنشاء السحب والإفلات الخاصة بهم لإنشاء أي نوع من الصفحات التي تحتاجها . سواء كانت صفحة مقصودة أو صفحة قادمة قريبًا أو صفحة تمكين أو أي شيء آخر.

 

ينشر SeedProd الكثير من دروس ووردبريس المختلفة على الصفحات المقصودة وخارجها على مدونتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.