القواعد الذهبية:لكتابة محتوي مميز لموقعك علي ووردبريس

كتابة محتوي مميز ووردبريس

القواعد الذهبية:لكتابة محتوي مميز لموقعك علي ووردبريس

القواعد الذهبية السبعة : هيا نتعرف عليهم

١. جعل النص قابلاً للفحص

بالإضافة إلى وضع أهم المعلومات في المقدمة ، تأكد من سهولة قراءة النص. سيفحص معظم قراء الويب الصفحة للعثور على جزء معين من المعلومات التي يبحثون عنها – إذا لم يجدوها بسهولة ، فسيمضوا قدمًا.

لا تصدق ذلك؟ حاول الانتباه في المرة التالية التي تفتح فيها صفحة ويب لم ترها من قبل. هل تقرأ كل كلمة من البداية إلى النهاية؟ أم أن عينك تتنقل وتبحث عن المعلومات التي تريدها؟

بدلاً من الفقرات ذات النص الثقيل ، استخدم القوائم ذات التعداد النقطي أو الرقمي. بدلاً من صفحة نصية واحدة طويلة ، نظم المحتوى في علامات تبويب معنونة ، وقم دائمًا بتضمين “مسافة بيضاء”. هذه هي المساحة الفارغة التي تحيط بالفقرات والصور والعناصر الأخرى على صفحة الويب الخاصة بك. على الرغم من أنه قد يبدو أن هذه مجرد مساحة ضائعة ، إلا أنها في الواقع أفضل صديق لمصمم الويب. تجعل الكميات المريحة من المساحات البيضاء حول النص مقروءًا أكثر وأكثر متعة في القراءة.

من المهم أيضًا تقسيم المحتوى إلى أقسام ذات عناوين فرعية وصفية. على سبيل المثال ، قد تقوم صفحة ويب حول تغير المناخ بتنظيم المعلومات تحت العناوين التالية:

ما هو تغير المناخ العوامل الدافعة لتغير المناخ الآثار الحالية والمتوقعة لتغير المناخ حلول للحد من الانبعاثات اعرف المزيد

لا تساعد هذه العناوين الفرعية القراء في التنقل في الصفحة فحسب ، بل ستساعد محركات البحث في العثور على المحتوى الخاص بك.

 

٢.  دمج الوسائط المتعددة

تظهر الأبحاث أن معظم دماغ الإنسان مرئي ، وأن الناس يعالجون المعلومات المرئية عدة مرات أسرع من النص.

يمكن أن يؤدي الرسم البياني أو الرسم البياني سهل القراءة أيضًا وظيفة أفضل في شرح موضوع معقد بدلاً من النص وحده. إذا لم تكن مصمم رسومات عن طريق التجارة ، فهناك الكثير من الطرق لاستخدام العناصر المرئية على موقع الويب الخاص بك وبعض الخدمات الرائعة المتوفرة لمساعدتك في عمل الرسومات بنفسك ، مثل Canva و Piktochart.

تساعد الصور أيضًا في تقسيم النص ، مما يسهل قراءة صفحتك. نوصي بوجود صورة واحدة على الأقل في كل صفحة من صفحات موقعك على الويب. فيما يلي المزيد من النصائح حول كيفية تحسين صور موقع الويب الخاص بك.

 

٣.  طبقة محتوى الموقع

إن الشيء العظيم في موقع الويب هو أنه من السهل توجيه القراء من صفحة إلى أخرى. ساعد القراء في العثور على المزيد من المحتوى الرائع عن طريق الربط التشعبي لبعض الكلمات أو العبارات بمصادر أخرى ذات صلة ، خاصة تلك الموجودة على موقع الويب الخاص بك. سيساعد هذا في الحفاظ على تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك والتنقل عبر موقعك.

على سبيل المثال ، لنفترض أن هذه الجملة ظهرت على موقع الويب الخاص بالطهي: راتاتوي هو طبق قليل الدسم يتكون من مكونات موسمية مثل الباذنجان والكوسا والطماطم. يمكنك ربط “طبق قليل الدسم” بصفحة تحتوي على منشورات مدونة أخرى عن الأكل الصحي.

يساعد أيضًا إنشاء هذه الروابط الداخلية داخل موقعك على تحسين محركات البحث ، ولكن ضع في اعتبارك أن الروابط يجب أن تكون دائمًا ذات صلة ومفيدة. بصريًا ، إذا قمت بتحميل النص بالروابط بشكل زائد ، فلن يعرف الأشخاص ما الذي ينقرون عليه. توصي Google بالحفاظ على عدد الارتباطات التشعبية الموجودة على الصفحة عند “عدد معقول”.

القواعد الذهبية:لكتابة محتوي مميز لموقعك علي ووردبريس

٤.  اتركهم يريدون المزيد

فيما يلي مثال على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه زر الحث على اتخاذ إجراء على موقع الويب الخاص بك.

تنهي المواقع الجيدة كل صفحة بعبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (أو CTA للاختصار). هل هناك شخص يجب على القارئ الاتصال به للحصول على مزيد من المعلومات؟ فيديو مثير للاهتمام يجب أن يشاهدوه؟ ماذا عن منشور مدونة ذي صلة يمكنهم قراءته أو تقرير يمكنهم تنزيله؟ تساعد هذه الاستراتيجية في توجيه القراء إلى مناطق أخرى من موقع الويب الخاص بك وتشجعهم على الترويج للمحتوى الخاص بك لأصدقائهم وعائلاتهم.

احتفظ بعبارات الحث على اتخاذ إجراء موجزة ، وابدأها بأفعال مثل “تنزيل” أو “مشاركة” أو “انضم” أو “اشترك” أو “مزيد من المعلومات” أو “مشاهدة”. وبالطبع ، تأكد من تضمين رابط يسمح للقراء فعلاً بتنفيذ الإجراء الذي تطلب منهم اتخاذه.

الكتابة ، بشكل عام ، هي عمل شاق – كتابة محتوى لموقع الويب الخاص بك ، أكثر من ذلك. لكن تذكر ، لست بحاجة إلى كتابة نصوص مثالية لأول مرة! بمجرد نشر المحتوى الخاص بك ، يمكنك إجراء فحوصات شهرية لموقع الويب لمراقبة أدائه وتحسينه. من خلال هذه النصائح ، أنت على استعداد لإنشاء محتوى فعال يلقى صدى حتى لدى أكثر برامج قراءة الإنترنت توتراً وضغطًا.

وبمجرد كتابة المحتوى الخاص بك ، اقرأ قائمة التحقق هذه لتصميم نص سهل القراءة على موقعك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.