ما هو برنامج X-VPN ما ميزاته وكيف يستخدم؟

برنامج X-VPN هو واحد من الكثير من البرامج التي تقدم خدمات vpn أو الشبكة الافتراضية الخاصة. لذا دعونا نعرف ما معنى vpn قبل معرفة البرنامج.

ما هي خدمات VPN؟

VPN اختصارًا لـ (Virtual Private Network) وهي مصطلح يعطي لشبكة أو لجهاز مخدم شبكة في مكان آخر من العالم. حيث تتصل أنت بدورك بهذا المخدم أو هذه الشبكة لتقوم هي بتحويل طلباتك عبر الانترنت من خلالها.
دعونا نشبه الـ VPN بوسيط ينقل الطلبات من حاسوبك أو هاتفك إلى الموقع المطلوب، وثم يعيد رد ذلك الموقع إلى حاسوبك. لتضمن خصوصية هويتك وعدم معرفتك من قبل الموقع الذي تزوره.

متى تستخدم VPN؟

تتعدد استخدامات الـ VPN لعدة أهداف ولكن الطريقة واحدة.

منها استخدامات لأغراض حسنة ومنها استخدامات لأغراض مخلّة بالقانون. لنذكر بعضها:

  • بالمرتبة الأولى تستخدم للوصول لمواقع غير متاحة ببلدك (محجوبة). فعندما تتصل بـ VPN وتطلب الوصول لموقع فلن يعرف الموقع مكانك لكنه سيرى مكان المخدم الذي يطلب خدماته.
  • يستخدم خدمات vpn العمال في الشركات من أجل زيادة الحماية والوثوقية في الشركة.
  • يسخدم vpn أيضًا كل من المخترقين Hackers ومسؤولو الأمن. لأن البيانات عند استخدام vpn تتشفر وتصبح غير قابلة للقراءة وهذا الأمر يزيد أمن الطلبات على شبكة الانترنت. ويتيح لك تحميل الملفات دون تعقب أو محاسبة.
  • كما يمكنك استخدام vpn للولوج للمواقع التي تتيح لك تحميل الألعاب المدفوعة بشكل مجاني. أو بسعر مخفض.
    نعم! فهناك مواقع ترفع الألعاب المدفوعة وتخفض سعرها لكن لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق vpn محدد. وسنكتب مراجعة لهذا الموضوع أيضًا.

ما هو برنامج X-VPN إذًا؟

برنامج X-VPN هو واحد من البرنامج التي تقدم الخدمات السابق ذكرها. حيث يتيح لك بعد تنصيبه على جهازك الوصول إلى شبكته الخاصة وحماية خصوصيتك.

جدير بالذكر أن كافة برامج vpn تعمل بنفس الطريقة. لكن تتميز عن بعضها بسرعتها المتفاوتة التي تتبع لعدد الخوادم في كل شبكة منها. والتفاوت في أسعار خدماتها. كما تختلف عن بعضها بموقع شبكتها. فقد تجد موقعًا لا يمكنك الولوج إليه بسبب حجبه عن بلدك. ومع استخدامك vpn أيضًا لا تتمكن من الوصول إليه. فقد يكون الموقع محجوب في بلدك وفي البلد الذي يتم تشغيل شبكة vpn منه. مع أن هذا السيناريو نادرًا ما يحدث. لكن قد يحدث.

لذا لنتعرف على أهم ميزات برنامج X-VPN وكيف يستخدم.

توفير الحماية من خلال التشفير

يوفر لك X-VPN الحماية من خلال التشفير التام باستخدام خوارزمية AES على 256bit وهذه الخوارزمية معتمدة من قبل هذا البرنامج والعديد من البرامج الأخرى. حيث توفر حماية تامة لبيانات الاتصال لديك.

استخدام x-protocol بأكثر من 10 أغلفة

من أجل السماح لك بالوصول إلى المواقع المحجوبة ببلدك ومن أجل تجاوز كافة ميزات حجب المواقع والخدمات يتم تغليف اتصالك بميزة تدعى x-protocol بعدد أغلفة يزيد عن 10 أغلفة والتي تدعى tunnels

يدعم أكثر من جهاز متصل بنفس الوقت على حسابك

بعد شرائك للبرنامج يمكنك الاتصال بعدد أجهزة تصل لـ 5 أجهزة بمنصات تشغيل مختلفة (Windows, Android, IOS, Linux, MAC). حيث يتيح لك حساب واحد في البرنامج استخدام نسخه على هذه المنصات المختلفة دون الحاجة لتسجيل حساب جديد.

يعتبر الأمثل للعب ألعاب الفيديو ومشاهدة Live

عادة ما يستخدم X-VPN لإنشاء البث المباشر لألعاب الفيديو (streaming) ومشاهدة المباريات والأفلام في بثها المباشر.

اُستخدم بكثرة لهذه المواضيع بسبب سرعة الانترنت الذي يقدمه وجودته في الاتصال. إضافة إلى ذلك يجب ألا ننسى خدمة الموقع الجغرافي التي تعد من أساسيات خدمات vpn. لأنه باستخدام vpn يمكنك لعب ألعاب الفيديو على خوادم أخرى غير تلك التي تكون قريبة من موقعك الجغرافي.

كيف يستخدم برنامج X-VPN

عند تنصيب البرنامج على جهازك تظهر لك نافذة تسجيل الدخول. فتقوم بتسجيل حسابك إذا كنت تملك واحدًا أو الاشتراك في حال كان هذا أول استخدام لك للبرنامج.

بعد تسجيل حسابك جديد كان أم قديم تظهر لك نافذة البرنامج الرئيسية وزر اتصال كبير في المنتصف. بالضغط عليه والانتظار لحظات يتم توصيلك بالشبكة الخاصة به ويتم تشفير اتصالك. وتصبح قادرًا على الاستفادة من خدمات البرنامج.

أسعار خدمات برنامج X-VPN

يتم تقديم البرنامج بباقتين للاشتراك في خدماته حيث هناك باقة سنوية وباقة شهرية للاشتراك. لنرى الفرق بينهما:

  • الباقة السنوية: يتم دفع مبلغ 71.88$ في هذه الباقة بمعدل 5.99$ شهريًا. وتعد مقبولة نوعًا ما.
  • الباقة الشهرية: سعرها مرتفع قليلًا حيث تكلف هذه الباقة 11.99$ في الشهر الواحد. وهذا سوء في البرنامج حقيقةً. لأن سعرها مرتفع جدًا مقارنة بالباقة السنوية.

تعد خدمة برنامج X-VPN جيدةً نوعًا ما وسعرها مقبول في الباقة السنوية منه مقارنة مع نظائره من برامج vpn.

الجدير بالذكر أن برنامج X-VPN يدعم الدفع بطرق عديدة paypal, visa card, bit coin, … والعديد غيرها.

عيوب برنامج X-VPN

يعد البرنامج جيدًا وشبه خالٍ من العيوب التقنية. لكن العيب الرئيسي في هذا البرنامج هو عدم تقديم نسخة مجانية لتجربته. حيث يجب عليك أن تدفع ثمن الاشتراك فور إنشائك للحساب وقبل استخدامه.

لكن لا تقلق إذا كنت تريد شراء باقته حقًا ولكنك خائف من جودة خدماته فيمكنك استرجاع قيمة اشتراكك بمجرد اتصالك مع فريق الدعم قبل مضي 7 أيام من الدفع إذا لم تعجبك الخدمة.

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا:

اضغط للتحميل

كما يمكنك تحميله من المتجر لنسخة android من هنا:

اضغط للتحميل

اقرأ أيضًا:

ما هو الفرق بين نظامين WORDPRESS.COM و WORDPRESS.ORG

3 تعليقات
  1. […] في مقال سابق عن برنامج X-VPN وهو شبيه بما سنكتب عنه اليوم لكنه لأجهزة الحاسوب ويوفر […]

  2. […] افتراضية خاصة (VPN) بحجم 500 ميغابايت في الشهر.ما هو برنامج X-VPN ما ميزاته وكيف يستخدم؟أفضل برامج VPN للأندرويد لعام […]

  3. […] العديد من الإضافات مثل خدمة VPN وخدمات قراءة النصوص التلقائية. ويدعم العديد من […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.