متطلبات إنشاء موقع من خلال برنامج الووردبريس: 

متطلبات إنشاء موقع من خلال برنامج الووردبريس:

 

متطلبات انشاء موقع WordPress:

من أجل أن تقوم بإنشاء موقع أو مدونة ووردبريس الخاصة بك فأنت بحاجة لبعض الأشياء التي تمكنك من هذا وهي أشياء بسيطة لا تتطلب خبرة ويمكن لأي شخص القيام بها بسهولة و هي :


1- الاستضافة

تحتاج مواقع ووردبريس إلى استضافة شأنها شأن كافة المواقع الأخري. والاستضافة هي اول متطلب وتعد من أهم متطلبات ووردبريس وهى الخادم أو السيرفر التي سيتم رفع ملفات الموقع من خلاله . بالإضافة إلى ذلك، توجد الكثير من أنواع خدمات الاستضافة علي برنامج الووردبريس . مثل: الاستضافة المشتركة الأكثر شيوعاً والتي تمتاز بانخفاض سعرها و خوادم VPS والخوادم الكاملة بالإضافة إلى الاستضافة السحابية.

ويوجد نوعين أيضًا للاستضافة من حيث السعر. فنجد استضافة ووردبريس المجانية  والتي لها العديد من عيوب. بالإضافة إلى ذلك، ننصح باستخدامها في أغراض التجربة الأولية فقط. وتوجد أيضًا استضافة مدفوعة والتي تتنوع أيضًا وفقًا لما تقدمه من خدمات ومميزات تضيف السرعة والكفاءة لأداء للموقع.

وتوجد العديد من شركات الاستضافة العالمية التي تقدم خدمات استضافة متوافقة مع ووردبريس وتتضمن أدوات مخصصة لمواقع ووردبريس . وهي مواقع شهيرة عالمياً


٢- جودة الاستضافة

يجب أن تحرص على اختيار استضافة ويب جيدة لموقعك حتى لا تعاني بعد ذلك من بطئ الموقع أو توقفه. ويمكنك أن تستعين بمراجعات شركات استضافة المواقع التي قدمها لكي تعرف مميزات وعيوب كل شركة من الشركات وهل هي مناسبة لك أم لا.

٣- سعر الاستضافة

يجب أن يراعي المستخدم عند اختيار الاستضافة المناسبة له أن يكون سعر الاستضافة في نطاق ميزانيته المخصصة للاستضافة. واختيار عروض مميزة و كوبونات الخصم على أسعار الاستضافة التي توفر عليك الكثير من النقود. بالإضافة إلى ذلك، تضمن لك عروض قوية مثل أن تحصل على استضافة ونطاق مجانًا معها .

٤- الدعم الفني الذي تقدمه شركة الاستضافة

بما أنه من الطبيعي و من المتوقع أن تواجهك العديد من المشكلات التقنية أثناء العمل على الاستضافة .والتي يصعب التعامل معها من قِبل المستخدم العادي دون خبرة وبالتالي يجب اختيار شركة استضافة توفر نظام دعم فنى قوى لعملائها.

٥- موارد الاستضافة

يجب تحديد عدد الزوار وحجم الموقع المتوقع حتى يتم اختيار مساحة الاستضافة و الباندويه .وغيرهم من موارد استضافة المواقع الأخرى على أساسه حتى لا يتسبب ذلك في مشكلات لاحقاً تؤدي إلى تعطل الموقع بشكل مستمر .

 

٦- الدومين

وهو من أهم الأشياء التي يجب أن تختارها بعناية عند القيام بإنشاء أي موقع الكترونى وذلك لما له من أهمية كبيرة.
فالنطاق Domain هو أول شئ يعرفه الزائر عن موقعك. فقبل أن يري الزائر الموقع، يري الدومين الخاص به!
ولهذا فمن الواجد توخي الحذر عن اختياره مراعاة أن تقوم بشراء دومين جيد وجذّاب.

و الدومين “النطاق” هو عنوان الموقع (مثل: www.google.com و hostingdean.com).
ومن الممكن أن يكون الدومين خاص بمناطق جغرافية ودول معينة مثل نطاق eg. الخاص بجمهورية مصر العربية ومن الممكن أن يكون النطاق عالميا مثل com. الأكثر شيوعاً.

 


وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار دومين لموقعك و من أهمها:

أن يعبر عن موقعك فكلما كان الدومين واضحاً ومباشراً ويحتوي على كلمات مفهومة تشير إلى موقعك وتخصصه .كلما كان أفضل ويعطي نتائج فعالة في وصول الزائرين إلى الموقع بسهولة من محركات البحث . أن يكون قصيراً وسهل الحفظ فذلك سوف يؤدى إلى تفاعل الزوار بشكل أكبر .وسهولة عودتهم إلى الموقع وسهولة تذكره . تاريخ الدومين إذ يجب مراعاة تاريخ الدومين وفصحه إن كان قد تم استخدامه من قبل لتجنب شراء دومين محظور أو سيء السمعة مما قد يلحق الضرر بموقعك. استضافة ووردبريس جيدة.

كما ذكرنا فإن اختيار استضافة لموقعك هى أحد أولى وأهم خطوات إنشاء موقعك وذكرنا كذلك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء اختيار الاستضافة.

ولكن يجب التنويه أن استضافة المواقع التي تستخدم لاستضافة سكربت WordPress يكون لها عدة معايير مختلفة يجب مراعاتها حيث يجب أن يكون الس

٧- عدد المواقع

عدد المواقع المستقلة ذات الدومينات المختلفة التي تسمح بها الاستضافة على نفس الحساب هو أمر يجب أخذه في الحسبان إن كنت ترغب في إنشاء أكثر موقع دون تكاليف إضافية.

 

وفي الختام،

وفي العادة، تسمح الباقة الصغيرة للاستضافة المشتركة باستضافة موقع واحد فقط والباقات الأكبر تسمح باستضافة أكثر من موقع على نفس الحساب. لكن استضافة إنموشن هوستنج كسرت هذه القاعدة. حيث تسمح الباقة الصغرى بإنشاء موقعين على نفس الحساب دون مصاريف إضافية .

تعليق 1
  1. […] يقدمون لمستخدمي WPBeginner .خصمًا بنسبة 60٪ على الاستضافة واسم مجال مجاني. في […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.