ما الفرق بين صفحات ومنشورات WordPress ؟

ما الفرق بين صفحات WordPress والمنشورات؟

 

أثناء تقدمك في سعيك لتعلم برنامج WordPress من المحتمل أنه في مرحلة ما سوف تتساءل عن الفرق بين صفحات ومنشورات الووردبريس  مقابل الصفحات هناك الكثير من البرامج التعليمية عبر الإنترنت حول أداء المهام المختلفة في WordPress .

يُعد فهم الاختلافات الرئيسية بين الصفحة والمنشور ، ومعرفة الآثار المترتبة على اختيار أحد منهم على الآخر ، معرفة أساسية لاستخدام WordPress.

 

في هذا المقال ، سنلقي نظرة على الاختلافات العامة الشاملة بين المنشورات والصفحات في WordPress. بعد ذلك ، سنتعمق في كل فئة أكثر قليلاً لمساعدتك على فهم سبب إنشاء فريق WordPress للصفحات والمشاركات.

 

على سبيل المثال ، متى يجب عليك استخدام أحدهما أو الآخر؟ ما هي الآثار المترتبة على تحسين محركات البحث لمشاركات وصفحات WordPress؟ كيف ترتبط ببعضها البعض داخل نظام إدارة المحتوى ؟  وأخيرًا ، سنلقي نظرة سريعة على كيفية اختلاف كل منها من الفئات في WordPress. 

 

ما الفرق بين صفحات WordPress والمنشورات

قبل أن نتمكن من فحص الاختلافات بين المنشورات والصفحات داخل WordPress ، دعنا نلقي نظرة على تعريف موجز لكل مصطلح:

 

أولا منشورات الووردبريس:

منشور WordPress هو ما يشكل جانب المدونة في موقعك. يحتوي منشور WordPress على محتوى مكتوب بترتيب النشر ، ويمكن ترتيبه وتصنيفه حسب رغبة المستخدم . يمكن أيضًا “تثبيت” المشاركات في مدونة ، مما يعني أنه بغض النظر عن تاريخ النشر ، سيتم عرضها أولاً ، وغيرها من الخصائص الأخير الخاصة ببرنامج الووردبريس . إليك بعض الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها:

 

يتم سرد المنشورات بترتيب زمني عكسي ويمكن تمييزها وتصنيفها وحتى أرشفتها على موقعك حسب رغبتك . منشورات WordPress هي التي تشكل محتوى RSS لمدونة WordPress الخاصة بك . لذلك ، عندما يشترك شخص ما في موجز RSS الخاص بك ، فإن مشاركاتك ستكون هي المحتوى الذي يتم تسليمه إليه ، فكر في المنشورات على أنها جزء الأخبار من موقعك . إنها ديناميكية وتغير المحتوى باستمرار ، كما يرى المستخدمون النهائيون .

 

ثانيًا صفحات الووردبريس:

تشبه صفحات WordPress المنشورات من حيث أن لها عنوانًا ونصًا أساسيًا ، لكنها مختلفة . تحتوي صفحة WordPress على محتوى يكون عادةً أكثر عمومية من المنشورات. على عكس المشاركات ، لا يتم إرفاق التواريخ بالصفحات. وعادة ما تكون في جزء ثابت من موقع WordPress الخاص بك. على سبيل المثال ، من المرجح أن يكون جزء من موقع WordPress الخاص بك يحتوي على الأسئلة الشائعة الخاصة بك عبارة عن صفحة. يمكن أيضًا استخدام الصفحات مثل القوالب لتخزين المنشورات بداخلها. 

عادةً ما تكون محجوزة للمحتوى أو المعلومات الثابتة ، ومن الأمثلة على ذلك “نبذة عني” أو صفحة الفريق أو صفحة الاتصال وغيرها من المعلومات الأساسية عن موقعك . و يمكنك أيضاً دمج الصفحات ضمن صفحات أخرى علي موقعك الخاص ، وبالتالي إنشاء مجموعة من الصفحات. نظرًا لطبيعتها الثابتة ، لن يكون لها تاريخ أو وقت تم نشرها.

كما هو متوقع ، يمكن العثور على جميع صفحات موقع WordPress الخاص بك في قائمة “الصفحات” في لوحة التحكم الموجودة ضمن مكونات برنامج الووردبريس ( والتي تعد في الأصل من مميزات إنشاء المواقع والمدونات الالكترونية باستخدامه ). 

بعض العناصر الأساسية الأخرى 

التعليقات

  أولا يتم تضمين بعض الإعدادات افتراضيًا . على سبيل المثال ، ستحتاج إلى تمكين التعليقات يدويًا إذا كنت تريد إضافة هذه الوظيفة إلى صفحتك.

 

قوالب

ثانياً يمكن أن تحتوي الصفحات على قوالب مختلفة بخلاف منشورات المدونة ، توفر الصفحات القدرة على تطبيق قوالب صفحات مختلفة. يتم إنشاء القوالب بواسطة سمة WordPress التي تستخدمها. تسمح لك القوالب بتغيير تنسيق الصفحة وتخطيطها لتلائم احتياجات التصميم الخاصة بك. و هذه القوالب جاهزة للاستخدام ، ولا يلزم وجود رمز لتخصيص النص الخاص بك و إطلاقه ولتقم ببناء صفحات جديدة بأقسام جاهزة للإسقاط من مكتبة التصميم .

 

تنظيم المشاركات

ثالثاً يمكن تنظيم المشاركات مع الفئات والعلامات واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا عند التعامل مع منشورات WordPress هي أن المنشورات تميل إلى الضياع بسهولة بمرور الوقت . نظرًا لأنه يتم فرزها بترتيب زمني عكسي تلقائياً ، فقد تفقد مواقع WordPress التي تضيف مشاركات بشكل متكرر تتبع المشاركات عن طريق الخطأ مع مرور الوقت عليها .

 

 تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك علي برنامج الووردبريس 

تكون الصفحات مفيدة للغاية إذا كنت تحاول إنشاء ذخيرة من الروابط إلى موقعك عندما يبحث المستخدمون عن علامتك التجارية . هذا يضمن أن عنوان URL الصحيح سيتم إبرازه وملاحظته ، وسيكون لموقعك حضور أكثر احترافًا.

 

بشكل عام ،

تعد منشورات WordPress أكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث من صفحات WordPress لماذا ؟ يمكن أن تكون البيانات الوصفية المخزنة داخل المنشور أكثر قوة ، مما يسمح لمحركات البحث بالرجوع إليها لأنها تصمم النتائج . من خلال الطابع الزمني الدقيق ، والمؤلف ، والوصف التعريفي ، والعلامات المحتملة ، والفئات المحتملة ، يتم وضع المشاركات على الرف بشكل أكثر دقة من الصفحات.

 

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو عدد مرات ربط المحتوى . سترتبط المنشورات تلقائيًا ببعضها البعض على مدونتك ، وكما تعلم بالفعل ، فإن أهمية الارتباط الداخلي مهمة لأغراض تحسين محركات البحث. من ناحية أخرى ، لا يتم ربط الصفحات تلقائيًا بأي شيء. إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لربط الصفحات يدويًا ، فلن تكون هذه مشكلة.

 

فى الختام ،

على الرغم من أن المنشورات بشكل عام أكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث ، فإن كل شيء يعتمد على سياق موقع WordPress الخاص بك. لا توجد إجابة واحدة صحيحة ، ولكن باتباع القواعد والاقتراحات ذات التعداد النقطي لدينا ، فمن المرجح أن تحصل على نتائج رائعة لتحسين محركات البحث.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.