متوسط الربح من جوجل ادسنس

متوسط الربح من جوجل ادسنس

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدى متوسط الربح من جوجل ادسنس وهل هناك جدوى من الاشتراك فيه، وما هي المميزات التي يمكن أن يضيفها البرنامج إلى مواقع الويب خاصتهم، ويتم في المقال التالي التعريف بجوجل أدسنس وطريقة تسجيل حساب خاص فيه من أجل الاستفادة من الأرباح المالية التي يوفرها الموقع، كما يتم تقديم عدد من النصائح التي يستفيد منها المبتدئين في هذا المجال.

متوسط الربح من جوجل ادسنس

متوسط الربح من جوجل ادسنس
متوسط الربح من جوجل ادسنس

يحاول الكثير من الناس التعرف على متوسط الربح من جوجل ادسنس قبل الاشتراك فيه ويختلف متوسط الربح الخاص بالبرنامج. على حسب المجال الذي يتم الإعلان عنه عبر المدونة الخاصة. بالشخص ويتم حساب الربح من خلال هذه الطريقة عبر عدد النقرات التي ينكرها الزوار على الإعلان الواحد الموجود في المدونة.

كما أن متوسط الربح من جوجل ادسنس يختلف على اختلاف الطريقة التي يتم الإعلان من خلالها سواءً عبر الإعلانات المكتوبة. أو الإعلانات المصورة أو إعلانات الفيديوهات أو إعلانات الروابط المختلفة.

ويبلغ متوسط الربح الخاص باليوتيوب ما بين 0.60 دولار أمريكي إلى 5,00 دولار أمريكي. مقابل كل ألف انطباع على الإعلان الواحد في حال اختيار طريقة الربح عبر حساب عدد الانطباعات.

ويمكن زيادة الأرباح الخاصة بجوجل ادسنس عبر استخدام الكلمات الرئيسية التي يتم من خلالها جذب الزوار إلى الموقع. للاطلاع على محتوى الإعلان والتفاعل معه يزيد الربح في حالة ازدياد المشاهدات أو زيادة النقر على الرابط والذي من الممكن أن يصل إلى 500 دولار مقابل 100 ألف مشاهدة.

يجب الانتباه إلى اختيار مكان وضع الإعلان في الصفحة بحيث يكون ملحوظًا. للقراء هو في نفس الوقت لا يؤثر على قراءتهم للمدونة حتى لا ينفر الزوار من فتح الموقع الخاص بالويب للشخص.

شاهد أيضًا: دليل شامل للمبتدئين في الربح عبر الانترنت

معلومات عامة عن برنامج جوجل ادسنس

متوسط الربح من جوجل ادسنس
متوسط الربح من جوجل ادسنس

يعتبر برنامج جوجل ادسنس برنامج إعلاني تابع لشركة محرك البحث العالمي جوجل، ويمكن من خلاله وضع مجموعة كبيرة. من إعلانات الشركات المختلفة على مواقع الويب المتنوعة. وبطرق كثيرة، سواءً كانت إعلانات مكتوبة أو إعلانات مصورة صورًا ثابتة أو إعلانات مصورة بطريقة الفيديو.

ويتم ذلك بعد تعاقد أصحاب هذه المواقع مع محرك البحث جوجل حيث يقوم جوجل بعرض هذه الإعلانات بشكل متوالي وبمقابل مادي على حسب العقد الذي يتم الاتفاق عليه ما بين صاحب الموقع وبين غوغل.

وتختلف طرق احتساب مبلغ الإعلانات عبرة حساب عدد من الضغطات المعينة التي يقوم بها الزوار بمقابل مادي ثابت، أو بطريقة أخرى حيث يقوم المحرك بحسب عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان على موقع الويب الذي تم التعاقد معه.

أعلن عن الإصدار الأول الخاص بجوجل أدسنس في يوم 18 يونيو في عام 2003 وكانت الخدمة قد بدأت مع شركة اوينجو. خلال عام 1998 وهذه الشركة موجودة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

طور خدمات الموقع جورج ميليش الموجود في جامعة برنستون، وكان الموقع في البداية. يسمى باسم شركة اوينجو، وتم تغييره في عام 2003 حين قامت شركة غوغل بشرائه بمقابل مادي وصل إلى 102 مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

طريقة عمل موقع جوجل ادسنس

يتم الربح من خلال موقع ادسنس عبر اتباع طريقة العمل الخاصة به، والتي يتم التعرف عليها في السطور التالية:

  • أولًا: يجب على صاحب موقع الويب تسجيل طلب من أجل الحصول على حساب خاص. في ادسنس بغرض التعاقد مع الإعلانات الخاصة بشركة غوغل على موقع الويب الخاص به.
  • ثانيًا: تتم مراجعة الطلب الذي تم إرساله من صاحب الموقع عبر شركة جوجل. ودراسة الموقع ورؤية تناسبه مع سياسة جوجل الإعلانية من عدمها ثم يتم إرسال الموافقة أو الرفض إلى صاحب الموقع.
  • ثالثًا: في حالة الموافقة من شركة جوجل على طلب صاحب موقع الويب يكون بإمكان صاحب الموقع. الحصول على كود جافا الذي يتم من خلاله عرض إعلانات جوجل ادسنس على الموقع الخاص به.
  • رابعًا: تقوم عدد كبير من الشركات بالاشتراك في خدمة جوجل ادسنس والتعاقد معهم من أجل عرض إعلانات عن الشركة تصل إلى عدد كبير من الأشخاص حول العالم لزيادة فرصة أرباحهم.
  • خامسًا: يقوم موظفي جوجل ادسنس بالبحث في كافة المواقع الموجودة. لديهم والتي تم الاشتراك فيها من قبل أصحاب الموقع من أجل إيجاد عامل مشترك بين الموقع ومجالات الشركة التي تريد الإعلان عنها.
  • سادسًا: تبدأ الإعلانات الخاصة بالشركات المتعاقدة مع جوجل ادسنس. في الظهور في المواقع التي تلائم موضوعاتها، في مقابل مالي يتم الاتفاق عليه من قبل بين الشركة وأصحاب الموقع.

شاهد أيضًا: الربح من WordPress: تعرف على ماهيته وكيفية الربح ونصائح لزيادته

خطوات التسجيل في جوجل ادسنس

اهتم مطوري أداة جوجل ادسنس بتطوير عملية التسجيل من خلاله. حتى تتم بطريقة سهلة وبسيطة تمكن أكثر الأشخاص من الاشتراك فيها بمجرد إتباعها، وهي كالتالي:

  • يجب أولًا الوصول إلى صفحة التسجيل الرئيسية الخاصة ببرنامج جوجل ادسنس.
  • تظهر الصفحة عدد من الاختيارات يتم اختيار الحساب الخاص بالبريد الإلكتروني. الذي سوف يتم التسجيل من خلاله.
  • يطلب الموقع عدد من المعلومات مثل اسم المدونة الخاصة والموقع الموجود. فيها والبلد التي يتواجد فيها صاحب الموقع.
  • من المهم الموافقة على الشروط الخاصة باستخدام برنامج جوجل ادسنس. ومراجعة أهم بنود الاتفاق.
  • يتم مراجعة الطلب من خلال موظفي شركة غوغل ومعرفة مناسبة محتوي الموقع لقواعد الشركة.
  • يطلب الموقع إضافة رقم الحساب البنكي. الذي سوف يتم إرسال الربح المالي من خلاله بعد وصول عدد الإعلانات إلى نسبة معينة.
  • في ختام مرحلة التسجيل يتم إرسال مغلف إلى العنوان البريدي الخاص بصاحب الموقع الويب. يضم داخله رمز تأكيد خاص بالاشتراك، ويصل هذا المغلف في مدة قصوى قد تصل إلى أسبوعين.

شاهد أيضًا: أفضل 6 مواقع الربح من بيع الصور2023

المدفوعات الخاصة بأرباح جوجل ادسنس

فيما يلي بعض المعلومات الخاصة بتحصيل الأرباح من جوجل ادسنس بعد الانتهاء من عملية التسجيل وموافقة الشركة على طلب صاحب الموقع:

  • تتعامل الشركة بالدولار الأمريكي حيث يتم إرسال الحوالة المصرفية مرة واحدة كل شهر في حال وصل الرصيد إلى مائة دولار أو أكثر لأصحاب مواقع الويب المشتركين. في الخدمة حتى يوم 21 من كل شهر ميلادي.
  • يمكن تحويل المبلغ المدفوع بالدولار إلى مبلغ بالعملة المحلية لصاحب الموقع على حسب البلد الموجود فيها، كما يمكن الاحتفاظ به في الحساب البنكي دون قيام شركة جوجل باسترداده.
  • يمكن الاختيار ما بين عدد مختلف من المنصات الخاصة بالتحويل المصرفي. حيث تختلف المنصات في المبلغ الذي يتم تحصيله من خلالها، ويختلف المبلغ الوارد للحساب كل شهر باختلاف متوسط الربح من جوجل ادسنس.

شاهد أيضًا: المدونات المساعدة في الربح عبر الانترنت

نصائح لبلوغ الحد الأقصى من الاستفادة المالية من جوجل ادسنس

فيما يلي بعض النصائح التي يقدمها الموقع للعاملين في مجال إعلانات جوجل ادسنس، أو للمقدمين على هذه الخطوة، من أجل الحصول على أكبر قدر من الربح المالي:

  • أهمية اختيار الصيغة الصحيحة التي تجذب الزوار وتحقق للإعلان معدل مرتفع من النقرات. ويسهل قراءتها على الجميع وهي من أهم النصائح التي يجب العمل بها في هذا المجال.
  • لا يجوز بتاتًا قيام صاحب المدونة بالضغط على الإعلان الموجود في موقع الويب الخاص به حيث يؤثر ذلك على اللوغاريتمات الخاصة بجوجل. ويم اعتبارها محاولة للاحتيال قد تصل عقوبتها إلى تجميد الحساب الخاص على ادسنس.
  • من الضروري اختيار مكان عرض الإعلان على الصفحة بعناية شديدة. حتى لا يتضرر الزائر الغير راغب في فتح الإعلان، وأيضًا يكون الإعلان ظاهر لجميع المستخدمين.
  • من المهم الاهتمام بصناعة محتوي جيد خاص بالمدونة متنوع الأفكار وبجودة عالية. من أجل حصول المدونة على عدد كبير من الإعلانات ومن الشركات الكبرى الذي تزيد من خلالها إمكانية ربح المزيد من الأموال، ويمكنك معرفة المزيد من هنا.

لا يوجد مبلغ ثابت خاص عن متوسط الربح من جوجل ادسنس، ولكن يمكن اعتبار أن العمل في هذا المجال كمساعد مالي بجانب الدخل الثابت الخاص بالشخص من أجل الاستفادة في وقت استخدام مدونات الانترنت المختلفة، ويوجد الكثير من المميزات التي يحصل عليها المشتركون في أداة ادسنس والتي يتم تطويرها باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.